محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اجلاء 600 الف فى الصين والفيضانات تهدد حياة الملايين
الامطار الغزيرة تقتل 3 اشخاص فى الجزائر
نشر في اليوم يوم 24 - 08 - 2002

تعهدت الدنمارك التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي بالتحرك السريع من أجل مساعدة الدول الخمس عشرة أعضاء في الاتحاد، والدول المرشحة لعضوية الاتحاد، من وسط أوروبا على مواجهة الفيضانات التي اجتاحتها مؤخرا.
وقال رئيس الوزراء الدنماركي أنديرز فوج راسموسن في بيان له أمامنا عمل ضخم لاعادة البناء. لقد اجتاحت الفيضانات الدول أعضاء الاتحاد الاوروبي وكذلك الدول المرشحة لعضوية الاتحاد. يجب أن يعمل الاتحاد الاوروبي سريعا على مساعدة جميع الدول المعنية. ستبذل الرئاسة الدنماركية كل ما في وسعها لتحقيق هذا الهدف. وعبّر راسموسن عن التعاطف العميق من جانب رئاسة الاتحاد بسبب فقد مئات الارواح وفقد منازل وممتلكات في ذلك الطوفان. ويبدو أن بيان راسموسن كان ردا على رسالة وجهها رئيس المفوضية الاوروبية رومانو برودي والمستشار الالماني جيرهارد شرويدر والمستشارالنمساوي فولفجانج شوسيل للحكومة الدنماركية شددوا فيها على أن الاتحاد الاوروبي يجب أن يسهم في حل المشاكل الناجمة عن الفيضانات.
وقد زارت وزيرة الخارجية النمساوية بنيتا فيريرو فالدنر كوبنهاجن يوم الخميس لتركز في محادثات مع نظيرها الدنماركي بير ستيج موللر على ضرورة تقديم مساعدة أوروبية لمواجهة الفيضانات.
وتعهد موللر بالنيابة عن الاتحاد الاوروبي بالتضامن مع الدول التي اجتاحتها الفيضانات.
وقال راسموسن أن الرئاسة ستنظر في اقتراحات محددة من المفوضية في أسرع وقت ممكن حتى يتسنى مناقشتها في المجلس الاوروبي التنفيذي.
وعلاوة على منح مساعدات في إطار البرامج الحالية للاتحاد الاوروبي، يقضي أحد اقتراحات المفوضية بإنشاء صندوق أوروبي لمواجهة الكوارث.
وقضية الكوارث الناجمة عن الفيضانات مدرجة بالفعل في جدول أعمال اجتماع غير رسمي لوزراء الخارجية الاوروبيين سيعقد في هلسنجور شمال كوبنهاجن يومي 30 و31 أغسطس الجاري.
وأوضح راسموسن أنه سيتم إعداد اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية إذا اقتضى الامر ذلك.
وفى الصين قالت اجهزة الاعلام الرسمية ان السلطات الصينية أجلت 600 الف نسمة من حول بحيرة دونجتنج الضخمة التي تهدد باغراق ملايين اخرين.
وقالت صحيفة تشاينا ديلي ان الفيضانات في اقليم هونان الذي يقول مسؤولون محليون ان مئات الالاف فيه يحاولون منع فيضان دونجتنج قتلت بالفعل زهاء 16 شخصا.
ولم تذكر الصحيفة تفاصيل اين وكيف قتلوا لكنها قالت ان 4.8 مليون تضرروا من الفيضانات.
وقالت وكالة انباء شينخوا الرسمية ان عدد الناس الذين يشاركون في وضع اكياس الرمل والتأكد من سلامة مئات الملايين من الحواجز حول ضفاف بحيرة دونجتنج ارتفع الى اكثر من مليون.
ونقلت تشاينا ديلي عن وزارة الشؤون المدنية قولها ان 27 الف منزل انهارت وان 415 الف هكتار من المحاصيل قد لحقت بها اضرار. وفى اسبانيا أدت الامطار الغزيرة التى سقطت طوال ليل امس الاول الى حدوث فيضانات وسببت اضطرابا فى حركة المرور فى شمال أسبانيا امس 0 وذكرت تقارير أن أسوأ المناطق التى أصيبت باضرار سرقسطه وتيرويل التى هطل عليها 30 لترا من مياه الامطار فى المتر المربع 0 وعلى الرغم من عدم وقوع ضحايا الا أن الوصول الى العديد من الشوارع كان غير ممكن بسبب مياه الفيضان وانزلاق الارض فيما ظل عدة الاف من السكان فى القرى النائية بدون كهرباء لعدة ساعات بعد ان ضربت العواصف المصحوبة بالبرد العديد من المناطق 0
وقد توقعت هيئة الارصاد الاسبانية حدوث عواصف شديدة فى فالنسيا ومرسيه على شاطئ البحر المتوسط وكذلك على جزر باليريك بما فيها جزيرة مايوركا التى تقضى بها الاجازات0
وفى الجزائر ذكرت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية يوم الخميس ان الفيضانات الناتجة عن سقوط الامطار بغزارة غير معتادة في هذا الوقت من العام تسببت في مقتل شخصين واعتبار ثالث في عداد المفقودين في شرق البلاد.
وقالت الوكالة ان السلطات المحلية ذكرت ان نهرزيات فاضت مياهه يوم الاربعاء مما الحق اضرارا مادية جسيمة بولاية تبسة على بعد 480 كيلومترا شرقي العاصمة الجزائر على الحدود مع تونس.
ولم تورد الوكالة اي تفاصيل عن الخسائر ولم تذكر ان كانت اي منازل تأثرت بالفيضانات. كما لم يتسن على الفور الاتصال بالسلطات للتعليق.
وقالت الوكالة ان مياه الفيضانات جرفت الشخصين اللذين لقيا حتفهما والشخص المفقود قرب بلدة العين الزرقاء الصغيرة.
وكانت الفيضانات قد الحقت خسائر بولاية تبسة الاسبوع الماضي ايضا لكنها لم تتسبب في سقوط ضحايا.
وكانت فيضانات جارفة اجتاحت الجزائر في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي وتسببت في مقتل 760 شخصا وتدمير 23 الف منزل وقدر حجم الخسائر الناجمة عنها باكثر من 430 مليون دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.