أنسنة التحولات الرقمية والسيطرة على آثارها وتأثيراتها    يمين.. يسار.. تصفيق    مدالله العليان ينضم الى الاتفاق حتى 2028    كأس العالم للرياضات الإلكترونية| فريق T1 الكوري يحقق لقب بطولة League of Legends    مدرج الأهلي ومسلي    «أحُد» ليس بخير    وكيل معهد أبحاث الحج: مبادرة "نسك عناية" ناجحة وهادفة    السياحة العلاجية.. لا تخاطروا بحياتكم    كيف نصل لصاحب المفقودات    290 ألف وثيقة صلح عبر منصة تراضي    «أطباء مصر»: التحقيق في وفاة السعودية «فاطمة العجل» من قبل 3 جهات.. والعقوبة تصل للإيقاف الدائم    أمير المدينة ووزير التجارة يستعرضان الفرص التجارية في المنطقة    3 طبقات صوتية للإناث على المسرح    إساءة إلكترونية من مطلقة لزوجها السابق تثير الجدل    القنصلية السعودية في هيوستن تحذّر رعاياها في تكساس من العاصفة «بيريل»    إعادة تدوير النفايات الطبية بدون سموم    سعوديون يطالبون بتقنيات حديثة لتصميم الأزياء    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على ارتفاع    الاتحاد يجدد عقد الناشري لموسمين    «لاعبون بلا عقود» يركضون في أبها بحثاً عن فرص احتراف    توطين الكفاءات    2024 الأكثر سخونة تاريخيا    تحرك لحصر ومراجعة أنظمة وقرارات الاستثمار الخارجي المباشر    أصغر ثنائي يجول العالم بدراجة    نتنياهو: دمار غزة دفع حماس لإعادة المفاوضات    محمد رمضان يصفع معجبا    السعودية حريصة على استئناف مفاوضات جدة بين السودانيين    المملكة ثاني دول العشرين بمؤشر تنمية الاتصالات والتقنية    أفضل الأطعمة للتغلب على الحرارة    الكمية الأمثل لتناول التوت وأبرز فوائده    براعة الماتادور بوجه توازن الديوك    «إثراء» يعلن فوز أربع فرق في «الفورمولا 1» استعدادًا للتصفيات العالمية    الأردن : إحباط تهريب 50 ألف حبة مخدرة متجهة للمملكة    «المرور» يوضح إجراءات تسديد المخالفات    فرنسا.. المعسكر الرئاسي يتنفس الصعداء    البيت الأبيض يصف زيارة أوربان للصين بأنها "غير بناءة"    مواطن يُشكل تاريخ الدولة السعودية بأكثر من 18 ألف قطعة ليجو    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سلطانة بنت سعود    خادم الحرمين وولي العهد يُعزيان القيادة الكويتية    أمير الشرقية يستقبل رئيس محكمة الجبيل ونادي الخليج    «القرية الحجازية» نموذج الحياة القديمة والإرث التاريخي    المختبر الإقليمي بالشرقية يجري 186 ألف فحص    "سلمان للإغاثة" يوزع مساعدات إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في محافظة غازي عنتاب بتركيا    محافظ الطائف يعزي العصيمي    132 محطة و6 مسارات لحافلات طيبة    نائب أمير منطقة عسير يلتقي مدير عام معهد الإدارة العامة    الحجاب والسويد يحتفلان بزواج عبدالله    استمراء الكذب    افتتاح البرنامج الصيفي (بأطفالنا..نُباهي) بتعليم عسير    الطب الاتصالي يعيد قلب مريض إلى الحياة    محافظ الخرج يطلع على منجزات وخطط الجمعية السعودية للفنون التشكيلية    محترف النصر: الكرة السعودية تنمو بشكل كبير    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقاط المنتخب السوري الثلاث تفصل بين الأهلي والتأهل للمربع
في الجولة الثالثة لفرق المجموعة الأولى
نشر في اليوم يوم 05 - 08 - 2002

في اطار منافسات دورة الصداقة الدولية السادسة وضمن مباريات المجموعة الاولى تقام اليوم مباراتان في الجولة الثالثة حيث يلتقي في المباراة الاولى الاستقلال الايراني ومنتخب عمان الاولمبي في حين يواجه الاهلي السعودي المنتخب السوري في المباراة الثانية.
الاستقلال - عمان
في مباراة مختلفة الطموح يلتقي في الخامسة واربعين دقيقة الاستقلال والاولمبي العماني وبصرف النظر عن موقف الفريقين في المجموعة الا انهما يسعيان للفوز فالاستقلال الايراني يداخل المباراة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة تفوق فيها على عسير السعودي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
وقد قدم الفريق اداء مميزا ويسعى من خلال لقاء اليوم الى مواصلة عروضه القوية والفوز بالنقاط الثلاث التي تقربه كثيرا من حجز احدى بطاقتي التأهل: الفريق من خلال مباراته السابقة يتميز في ادائه باللعب الجماعي والانتشار السليم والتسديد المحكم من خارج منطقة الجزاء ولاشك انه مرشح بقوة لالحاق منافسه خساره ثالثة متى ما ظهر بمستواه المعروف ويبرز في الفريق الايراني مجموعة من اللاعبين الدوليين امثال علي موسوي ومحمود فكري ومحمد نوازي وسيروس محمدي الذي نال جائزة افضل لاعب في المباراة السابقة.
اما الاولمبي العماني فينظر لمباراة اليوم على انها تحصيل حاصل ويسعى من خلالها لمسح النتائج المتواضعة بعد خسارته مباراتيه السابقتين امام سوريا 2/صفر والاهلي 1/صفر وتحقيق فوز معنوي مع الاحتفاظ ببصيص من الامل بالنسبة للتأهل وهذا يرجع في المقام الاول لنتائج فرق المجموعة.
المنتخب العماني قدم مستويات رائعة على عكس النتائج ولكن يعاب عليه عدم استثمار الفرص السانحة امام مرمى الخصم رغم انه يضم مهاجمين من الطراز الرفيع يقودهم هداف العالم هاني الضابط اضافة الى تقي مبارك وفوزي بشير وهاشم صالح.
عموما المباراة لن تخضع لمعايير فنية معينة وستكون النتيجة لمصلحة الفريق الاكثر استثمارا للفرص.
الاهلي - سوريا
في مباراة تعتبر بمثابة النهائي المبكر يواجه الاهلي منتخب سوريا وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث وتجاوز عقبة الآخر ليكون على اعتاب بوابة التأهل خصوصا وانهما لم يخسرا اي مباراة.
فالاهلي المتصدر لفرق المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين استطاع ان يكشف عن هويته التي اخفاها في لقائه الاول امام عسير من خلال الاداء المتميز والنتيجة الايجابية التي حققها امام منتخب عمان يسعى في لقائه اليوم الى توسيع الفارق والتشبث بالصدارة رغم معرفته بقوة الفريق السوري.
ومن المتوقع الا يجري مدربه ديمتري اي تغيير على التشكيلة التي خاضعت المباراة السابقة بعد ان ظهرت في افضل حالاتها الفنية خصوصا اللاعبين منصور النجعي ومحمد شلية ومحمد حسين وعبدالغني وفوزي الشهري.
في المقابل فان الفريق السوري الذي يحتل المركز الثاني مكرر برصيد 3 نقاط من مباراة واحده فاز فيها على عمان 2/0 فيحاول استرداد الصدارة ومواصلة انتصاراته.
ويعتمد الفريق السوري على اللعب السريع ولعب الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين كما يعتمد ايضا على القوة الجسمانية لقطع الكرات من لاعبي الكرات من لاعبي الخصم.
ويعول الفريق كثيرا على نجومية محمد البيروتي وطارق جبان وجومردموس وماهر السيد وانس صاري.
عموما المباراة تعتبر متكافئة بين الطرفين لذلك فان النتيجة يصعب التكهن بها وستبقى معلقة حتى يطلق حكم المباراة صافرته معلنا عن نهايتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.