السعودية حريصة على استئناف مفاوضات جدة بين السودانيين    «لاعبون بلا عقود» يركضون في أبها بحثاً عن فرص احتراف    النفط يتراجع مع تهدئة التوترات الجيوسياسية ومخاوف انقطاع الإمدادات    فرنسا.. المعسكر الرئاسي يتنفس الصعداء    بوينغ تعترف بالاحتيال    البيت الأبيض يصف زيارة أوربان للصين بأنها "غير بناءة"    1.5 مليون شخص بلاكهرباء في هيوستن    القصبي: ما حدث في 6 سنوات لم يحدث في 70 عاماً    الاتفاق يعود للخليجية من جديد    أرجنتين ميسي تلتقي كندا ومواجهة نارية بين الأوروغواي وكولومبيا    براعة الماتادور بوجه توازن الديوك    الأردن : إحباط تهريب 50 ألف حبة مخدرة متجهة للمملكة    «المرور» يوضح إجراءات تسديد المخالفات    «إثراء» يعلن فوز أربع فرق في «الفورمولا 1» استعدادًا للتصفيات العالمية    إنهاء معاناة عقدين من ضغط الدم لمريض خمسيني    أمير حائل يفتتح جسر المدينة الحضرية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سلطانة بنت سعود    الجاسر يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي    اشتباكات في أم درمان والآلاف يفرون من الفاشر    كيربي: هناك فجوة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بشأن وقف الحرب    خادم الحرمين وولي العهد يُعزيان القيادة الكويتية    «القرية الحجازية» نموذج الحياة القديمة والإرث التاريخي    مواطن يُشكل تاريخ الدولة السعودية بأكثر من 18 ألف قطعة ليجو    أمير الشرقية يستقبل رئيس محكمة الجبيل ونادي الخليج    المختبر الإقليمي بالشرقية يجري 186 ألف فحص    "سلمان للإغاثة" يوزع مساعدات إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في محافظة غازي عنتاب بتركيا    محافظ الطائف يعزي العصيمي    نائب أمير منطقة عسير يلتقي مدير عام معهد الإدارة العامة    132 محطة و6 مسارات لحافلات طيبة    المفتي يستقبل العتيبي    21 موقعا للأحوال المدنية المتنقلة    مشاريع تنموية وتطويرية برأس تنورة    لائحة لنظم الترميز والتصنيف الطبي    استمراء الكذب    الحجاب والسويد يحتفلان بزواج عبدالله    مدينة القهوة المنتظرة تتشكل في الباحة    كاوست تتعاون مع جوجل لدعم أبحاث الذكاء الاصطناعي بالمملكة    11 مليار ريال تكلفة 65 مشروعا بيئيا ومائيا وزراعيا في المدينة    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيرلندي علاقات البلدين ويناقشان خطر توسع الصراع في المنطقة    افتتاح البرنامج الصيفي (بأطفالنا..نُباهي) بتعليم عسير    الطب الاتصالي يعيد قلب مريض إلى الحياة    محافظ الخرج يطلع على منجزات وخطط الجمعية السعودية للفنون التشكيلية    الصناعة تصدر 86 ترخيصاً صناعياً في أبريل ب 2.2 مليار ريال    محترف النصر: الكرة السعودية تنمو بشكل كبير    أتربة مُثارة على أجزاء من الرياض    رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية وطريق مكة - جازان    التعاون يواصل التأهب في معسكره في سلوفينيا    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    ارتفاع كفاءة القطاع العقاري واستثماراته في المملكة    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طموح عسير يتحدى عنفوان الاستقلال ويتوعد بتحقيق المفاجأة
في اليوم الثالث من بطولة الصداقة الدولية
نشر في اليوم يوم 03 - 08 - 2002

تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الثانية لفرق المجموعة الاولى في بطولة الصداقة الدولية السادسة على كأس الامير عبدالله الفيصل بجدة وذلك باقامة مباراتين هامتين تجمع الاولى بين فريق عسير وفريق الاستقلال الايراني في حين يواجه الاهلي منتخب عمان الاولمبي في المباراة الثانية.
عسير * الاستقلال
في مباراة تجمع بين الطموح والخبرة يلتقي في الخامسة واربعين دقيقة فريقا عسير والاستقلال في مباراة هامة لكلا الفريقين حيث يسعى عسير الى احداث مفاجأة ثانية والخروج بنتيجة ايجابية تمكنه من مواصلة مشواره في البطولة بثبات.. فهذا الفريق الذي توقع غالبية الرياضيين خسارته امام الاهلي حامل لقب البطولة السابقة وبنتيجة كبيرة استطاع باصرار لاعبيه ان يخالف التوقعات بل كاد ان يعكسها تماما فيما لو حافظ على تقدمه بالهدف الذي سجله مهاجمه محمد هروبي في مرمى الاهلي ويحاول اليوم ان يؤكد انه من الفرق المنافس على البطولة وليست المشاركة فقط ولكن هذا يحتاج من لاعبيه اغلاق المنافذ المؤدية الى مرماهم وسرعة الارتداد لاستغلال الهجمات المرتدة خصوصا وان الفرق الايرانية عامة يعاب عليها البطء في الحركة وهذا ما يجب ان يستغل بالشكل الصحيح.
الفريق يبرز في صفوفه مجموعة من اللاعبين الجيدين امثال قائده عبدالله مشعاب وخالد العمري ومحمد هروبي ويفتقد في لقاء اليوم لنجم دفاعه سعيد مرجان.
في المقابل فان الاستقلال الايراني ليس بذلك الفريق السهل فهو من الفرق ذائعة الصيت على المستوى الآسيوي وصاحب بطولات وانجازات على المستوى المحلي والآسيوي.
ولاشك ان الفريق من الناحية النظرية مرشح بقوة للفوز بنقاط مباراة اليوم لاسيما وان لاعبين من اصحاب الخبرة وبعضهم سبق له المشاركة مع المنتخب الايراني امثال روضي فابجث وبيروزي شاردن وميرزا احمد.
ومن خلال مشاركات الفريق السابقة في البطولات الآسيوية يتضح لنا ان الفريق يعتمد كليا على القوة الجسمانية لاستخلاص الكرة من الخصم كما يعتمد على الكرات العرضية نظرا لطول قامة لاعبيه كذلك يعتمد على التسديد المباشر من خارج منطقة الخصم.
الأهلي * منتخب عمان
اما المباراة الثانية التي تجمع الاهلي بمنتخب عمان فانها تقبل القسمة على اثنين اي لابد من فوز احد الفريقين لكي يبقى ضمن المرشحة لبلوغ الدور نصف النهائي اما التعادل فيما لو حدث فانه لايفيد الفريق وربما يصعب من مهمتهما في التأهل وبالتالي انتظار نتائج بقية فرق المجموعة على امل ان تتعثر ومن هذا المنطلق فان الفريقين لن يلعبا من اجل التعادل وسيحاول كل فريق تجاوز عقبة الآخر.
فالاهلي الذي يدخل المباراة بنقطة واحدة من تعادل حققه امام عسير يسعى اليوم الى تضميد جراحة ولملمة اوراقه وترتيب صفوفه ليعود الى مستواه المعروف.
ورغم قوة المنتخب العماني الا ان الاهلي قادر على الفوز فيما لو قدم لاعبوه اداءهم الذي قادهم في الموسم الماضي لتحقيق الرباعية وهذا بكل تأكيد لن يكون مفاجأة فيما لو تحقق اذا ما عرفنا ان غالبية اللاعبين يمثلون المنتخب السعودي الاول كاساسيين.
ومما لاشك فيه ان اهمية المباراة وصعوبتها تحتم على المدرب ديمتري الزج بجميع اوراقه منذ البداية مع رسم الخطة المناسبة التي تكفل له الفوز بنقاط المباراة خصوصا وانه شاهد مباراة المنتخب العماني السابقة ودون عدة ملاحظات ستفيده في مباراة اليوم.
اما المنتخب العماني الذي خسر لقاءه السابق امام سوريا فوضعه ليس افضل من الاهلي فهو يحتاج الى الفوز دون سواه اما عكس ذلك فيعني انه سيكون خارج المنافسة.
وقد قدم الفريق العماني مستوى جيدا في مباراته السابقة ولكن ما يعاب على ادائه هو احتفاظ لاعبيه بالكرة من غير داع وهذا ما كلفهم قتل الهجمات وبالتالي خسارة المباراة.
ومن المؤكد ان المدرب التشيكي ماتشالا لن يغفل عن هذه السلبية وسيقوم بحلها لتدارك وضع فريقه قبل فوات الاوان.
الفريق العماني يضم نخبة كبيرة من النجوم البارزين امثال هاني الضابط ومحسن صالح وتقي مبارك وناصر زايد وسليمان خميس وهذه المجموعة قادرة على تطويع الكرة بفضل المهارة والاداء الراقي الذي تتمتع به.
عموما الجماهير الرياضية بمنطقة عسير ستكون على موعد مع الاثارة والمتعة التي ستشهدها مباراة الفريقين فهل يفعلها الاهلي ويتغلب على عمان وبالتالي يخرجه من دائرة المنافسة ام يقصي عمان حامل اللقب ويسترد انفاسه من جديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.