محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد للدكتور العلي: جهودكم المميزة ساهمت في رفع المستوي الصحي يالمنطقة
الغامدي مدير لصحة الشرقية
نشر في اليوم يوم 22 - 07 - 2002

بعث صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية بخطاب شكر الى الدكتور احمد بن عبدالله العلي بعد انتهاء فترة تكليفه بالعمل مديرا عاما للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية حيث اثنى سموه على جهوده المتميزة خلال تلك الفترة مما كان له الاثر الجيد في رفع المستوى الصحي بالاضافة الى حسن تعاونه الايجابي مع كافة الادارات الحكومية وايجاد ارضية خصبة في التعامل مع القطاع الخاص.وقد صدر قرار وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي بتعيين الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي مديرا للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية خلفا للدكتور العلي.
وقد صرح د. الغامدي ل "اليوم": انه شرف عظيم لي ان أتولى دفة الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية واتمنى ان اكون عند حسن ظن المسئولين والمواطنين والمقيمين في خدمة صحية افضل واسأل الله ان يعيننا على اداء الامانة كما اتقدم بهذه المناسبة بخالص الشكر والتقدير لولاة الامر وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز وسمو امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.
وقد التقت (اليوم) بالدكتور احمد بن عبدالله العلي حيث اعرب عن عظيم شكره لسمو امير المنطقة الشرقية على هذا الخطاب الذي اثلج صدره لما فيه من تقدير لكل ما قام به اثناء فترة تكليفه.
وقال د. العلي: ان هذا القرار جاء بناء على انتهاء المدة النظامية للاطباء بالتكليف كمديرين عامين.
ولقد تشرفت بخدمة الوطن وابنائه طوال تسع سنوات ماضية تمكنت ولله الحمد من تحقيق بعض طموحات ولاة الامر تجاه الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ولاشك في ان ما تحقق من مشاريع صحية وافتتاح مستشفيات ومراكز صحية تأتي ضمن الخطة التي وضعها ولاة الامر نصب اعينهم بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز اطال الله في عمره وسمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني والتأكيد على استمرار النهضة الصحية الشاملة في البلاد ولا انسى الدعم والمساندة اللذين لقيتهما من سمو الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية وسمو الامير سعود بن نايف امير المنطقة طوال فترة تكليفي وتوجيهاتهما السديدة واضاف ان ما سمعته من سمو الامير محمد بن فهد في لقائي به امس الاول السبت يعد اكثر مما استحق كموظف ومواطن يجب عليه العمل والاجتهاد من منطلق ديني ووطني.
وقد علمت ان الذي سيتولى الشئون الصحية في الفترة القادمة د. عقيل الغامدي زميلنا بالشئون الصحية بالجوف سابقا وبالادارة العامة للمستشفيات بالوزارة حاليا وهو يتمتع بسمعة طيبة جدا خلقا وعلما وادارة وندعو الله له بالتوفيق في مهمته الشاقة القادمة وان يكمل مسيرة النهضة الصحية بالمنطقة.
وبالنسبة لمشواري القادم فتعلم بأني طبيب أشعة وسأعود بعد اجازتي السنوية لتخصصي ومكتبي في قسم الاشعة التشخيصية بمستشفى الدمام المركزي.
وفيما يلي عدد من الانجازات الصحية التي تحققت خلال تولي د. العلي ادارة الشؤون الصحية بالشرقية:
@ بعض المشاريع التي تحققت واثناء فترة تكليفي الاحساء مستشفى الجفر، مستشفى العيون، مستشفى الفيصلية، مستشفى الولادة والاطفال حفر الباطن، مستشفى القيصومة، مستشفى العجزة.
الشرقية مستشفى النعيرية، مستشفى الرفيعة، مستشفى ابقيق، مستشفى صفوى ومؤخرا مستشفى مليجة.
@ مراكز تخصصية: مركز الاسنان بالدمام، مركز الاسنان بالاحساء، مركز العلاج الطبيعي بالدمام، مركز الوخز بالابر الصينية بالدمام، مركز علاج العقم بالدمام.
@ مشاريع على وشك الانتهاء: مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، مستشفى الخفجي العام، مستشفى قرية.
@ مشاريع صحية جديدة: مستشفى السعيرة، مستشفى الرقعي، مستشفى سلوى، مستشفى رأس تنورة، ومؤخرا مستشفى للولادة والاطفال بالدمام سعة 400 سرير.
@ مشاريع خيرية بدىء العمل بها: مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز للكلى بحفر الباطن، مركز كانو للكلى بالدمام، مركز الجبر للكلى بالاحساء، مركز البابطين للقلب بالدمام.
@ مشاريع خيرية جاهزة للتشغيل الفوري: مستشفى الامير سلطان بن عبدالعزيز بعريعرة، مستشفى الراشد الخيري للاطفال.
@ مشاريع خيرية تحت التنفيذ: البرج الطبي بالدمام، مستشفى العفالق للعناية الاساسية بالاحساء، مستشفى الجبر للعيون والانف والاذن بالاحساء، 3 مراكز صحية.
وتولى د. العلي عددا من المناصب قبل رئاسته الشئون الصحية بالشرقية منها مشرف على اقسام الاشعة بصحة الشرقية.
مدير لمستشفى الجبيل العام.
مدير لمستشفى الولادة والاطفال بالدمام.
مشرف عام على مستشفى الامل بالدمام.
مساعد للمدير العام للتموين الطبي.
مساعد للمدير العام لشئون المستشفيات.
مدير عام للشئون الصحية بالشرقية.
وقد عين كعضو في اكثر من لجنة ومجلس طبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.