محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إل جي» تكشف عن عدد من الروبوتات المنزلية الذكية
خلال معرض CES 2017
نشر في الوئام يوم 10 - 01 - 2017

عرضت شركة "إل جي إلكترونيكس" في إطار مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2017" CES 2017 في مدينة لاس فيجاس الأميركية مجموعة ابتكاراتها الجديدة من الروبوتات المنزلية الذكية، والتي قالت إنها تجسّد مستوى التقدم الفائق الذي وصلت إليه الشركة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومنظومات إنترنت الأشياء.
وأضافت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية أن هذه التشكيلة تشمل روبوتًا منزليًا يقدم وظائف إضافية تتجاوز مهام الروبوتات، فهو مصمم ليعمل أيضًا كبوابة شبكية للمنزل الذكي ومركزًا منزليًا ذكيًا للإشعارات، ليضيف راحة أكبر إلى الحياة اليومية للمستخدمين.
ولا تكتفي إل جي بذلك بل تأخذ قوة إنترنت الأشياء والتقنيات الذكية إلى آفاق أرحب خارج المنزل من خلال روبوتات مصممة لتعمل في المطارات والأماكن العامة الأخرى.
"هَب روبوت" Hub Robot
ويتيح الروبوت المنزلي "هَب روبوت"، بعد ربطه بالأجهزة المنزلية الذكية الأخرى في المنزل، التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية لإنجاز عدد من الأعمال المنزلية مثل تشغيل مكيف الهواء أو تغيير سرعة دوران مجفف الثياب.

ويعتمد "هَب روبوت" لفهم تلك الأوامر الصوتية في ذلك على المساعد الرقمي "أليكسا" Alexa التابع لشركة أمازون.
وهو مجهّز بشاشة تفاعلية تسمح بعرض معلومات وافرة مثل صور المأكولات داخل الثلاجة أو وصفات أطباق معينة مع إرشادات صوتية لإعدادها خطوة بخطوة. ويضاف إلى ذلك، قدرة "هَب روبوت" على ضبط موعد المنبه، وتقديم معلومات النشرة الجوية وتحديثات حركة المرور.
وقالت إل جي إن "هَب روبوت" يتفاعل "بسلوكه الودّي وتصميمه الجذاب" مع جميع أفراد العائلة بطرائق مختلفة.
فهو يستطيع التحرك والدوران حول ذاته، بالإضافة إلى أنه "يعبرّ" عن مجموعة واسعة من مشاعره من خلال وجه يرسمه على شاشته. وهو مصمم للاستجابة عبر لغة الجسد، فيومئ برأسه عند الإجابة على أسئلة بسيطة، وهو يحيط دائمًا بالأنشطة والأحداث التي تقع في المنزل، فيعرف متى غادر أحد أفراد الأسرة المنزل ويلاحظ عودته وتوجهه إلى النوم.
ولأن "هَب روبوت" قادر على تمييز وجوه أفراد الأسرة عبر كاميرته، فهو قابل للبرمجة بحيث يلقي التحية على كل منهم بصورة مختلفة تناسب عمره وشخصيته.
وأوضحت الشركة أن "هَب روبوت" يعمل بأفضل طريقة إن وضع في المناطق المشتركة من المنزل التي يجتمع فيها أفراد الأسرة عادة، مثل المطبخ أو غرفة المعيشة.
وتخطط إل جي لإنتاج روبوتات مصغّرة تعمل بالتكامل مع "هَب روبوت" وتوزع في غرف أخرى في المنزل.
وهي مزودة بشاشة أنيقة أيضًا وتشكّل امتدادًا لوظائف "هَب روبوت" لأنها مصممة لتأدية العديد من مهامه.
روبوت المساعدة في المطار
قالت إل جي إن روبوت المساعدة في المطار، الذي سيتفاعل معه المسافرون قريبًا في مطار إنتشون الدولي في سيول، يعمل كمساعد ذكي لتزويد المسافرين بالمعلومات، وهو يجيب على الأسئلة بأربع لغات: الإنجليزية والصينية واليابانية والكورية بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.
وبمجرد مسح بسيط لتذكرة المسافر، يقدم له الروبوت معلومات تفصيلية عن موعد الصعود إلى الطائرة وموقع البوابة، وحتى طقس المدينة التي يسافر إليها.
ويساعد روبوت المطار المسافرين أيضًا في إرشادهم إلى الأماكن التي يريدون الوصول إليها داخل المطار، ويخبرهم بالمسافات إليها والمدة التي يحتاجونها للمشي نحوها، ويمكنه أيضًا مرافقة المسافرين الضائعين أو المتأخرين عن الوصول إلى بواباتهم أو الذين يريدون الوصول إلى أي موقع آخر في المطار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.