محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر القانون الدولي وتطبيقاته لتعزيز الشرعية واسترداد الحقوق في اليمن
نشر في الوئام يوم 31 - 05 - 2015

تعقد الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين وهي إحدى هيئات رابطة العالم الإسلامي غير حكومية، بالتعاون مع وزارة حقوق الإنسان والإغاثة بالجمهورية اليمنية مؤتمرا دوليا بعنوان: (القانون الدولي وتطبيقاته لتعزيز الشرعية واسترداد الحقوق في اليمن)، يومي الثلاثاء والأربعاء 22-23 شعبان 1436ه بمدينة إسطنبول.
ويهدف المؤتمر إلى التعريف دولياً بالقضية اليمنية وبحثها من المنظور القانوني وبيان حقيقة الصراع الدائر في اليمن، والرصد والتوثيق القانوني لانتهاكات مليشيات الحوثي والموالين لها.
كما يهدف المؤتمر إلى تحريك الآليات الدولية لحماية الشعب اليمني ومحاسبة مجرمي الحرب والمجرمين ضد الإنسانية من قيادات ومليشيات الحوثي صالح والموالين لهم وبيان هذه الانتهاكات وإعداد منظومة قانونية لاستعادة الأموال المنهوبة في الداخل والخارج، وإعداد منظومة قانونية لاستعادة الأموال المنهوبة في الداخل والخارج، وبيان الأطر القانونية ل(عاصفة الحزم) وأهميتها لتعزيز الشرعية وإعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
ويعقد هذا المؤتمر في الوقت الذي تستمر فيه ميليشيات تحالف الحوثي صالح في قتل وتشريد وملاحقة اليمنيين وتدمير مساكنهم وتفجير مساجدهم وفرض الحصار الخانق على المدن والقرى الرافضة لجرائمهم واستخدام الصحفيين والسياسيين دروعا بشرية واحتجازهم في مخازن السلاح في الوقت الذي تقوم الميليشيات بهذا كله لا تزال قيادتها تمني نفسها بالخروج الآمن والإفلات من العقاب والملاحقات الجنائية.
وتتمثل أهمية المؤتمر في توثيق وتأطير الجرائم التي يرتكبها الحوثي وموالوه، وبيان تطبيقات القانون الدولي على هذه الحالة، وسينال كل مجرم عقابه بإذن الله وفقاً لأحكام القانون.
ويتميز هذا المؤتمر بأنه مؤتمر قانوني من الدرجة الأولى، يسعى فيه المشاركون من خلال فعالياته لتوثيق الأدلة والبيانات واستعراضها، ومن ثم تطبيق قواعد القانون الدولي على الأفعال التي ارتكبت وضبطها بالوصف القانوني، وبالتالي فإن المؤتمر يتميز عن غيره من المؤتمرات أو الفعاليات الأخرى المتعلقة بالقضية اليمنية في أنه مؤتمر تخصصي قانوني ينظر إلى الأحداث والوقائع بعين القانون وينزل قواعده عليها، سواء كانت المتعلقة بالانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي صالح وأعمالهم التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار وإسقاط الحكومة الشرعية المنتخبة في اليمن.
كما يناقش المؤتمر الأبعاد القانونية للأعمال التي جاءت استجابة لنداء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمتمثلة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ويتطرق المؤتمر من خلال أعماله للجانب الإنساني كذلك لكون القوانين والأنظمة إنما شرعت لإحقاق الحق واستقرار الأمن والسلام وصيانة الحقوق والمحافظة عليها.
ويحضر المؤتمر مجموعة من النخب القانونية والحقوقية الإقليمية والدولية وعدد من ممثلي المنظمات والمؤسسات القانونية والحقوقية الدولية والإقليمية والمحلية من مختلف أنحاء العالم والمهتمين بالشأن اليمني، وأبرز المنظمات المدعوة هي منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان، ومنظمة التعاون الإسلامي، وهيئات واتحادات المحامين والحقوقيين على المستوى الدولي.
وتوجهت الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين متمثلة في أمينها العام المحامي د. خالد بن صالح الطويان وكافة أعضائها ومنسوبيها، بالشكر والتقدير لكل من ساند الشعب اليمني ووقف بجانبه.
وتؤكد الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين أنها تؤيد عمليات التحالف العربي وعلى رأسه المملكة العربية السعودية، وتؤيد الموقف الذي انتهجه تجاه نداء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإنقاذ الشعب اليمني من براثن مليشيات الحوثي صالح وتعزيز ودعم الشرعية وإعادة الحقوق لأصحابها.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مؤتمر القانون الدولي وتطبيقاته لتعزيز الشرعية واسترداد الحقوق في اليمن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.