الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تحقق المركز الأول وكأس التميز في معرض إندونيسيا الدولى للكتاب
نشر في الوئام يوم 10 - 11 - 2014

حققت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى و التمييز في معرض اندونيسيا الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والثلاثين والذي أقيم في مركز استورا للمعارض بوسط العاصمة جاكرتا . و اعلن عن ذلك خلال الحفل الختامي الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا مصطفى بن إبراهيم المبارك والملحق الثقافي السعودي الدكتور زايد الحارثي ورئيسة هيئة الناشرين الإندونيسيين السيده يدوي .
و شهد اليوم الختامي حضوراً مكثفاً كان شاهدا على نجاح الحضور الثقافي السعودي المملكة حيث شاهدوا نماذج من المجسمات الخاصة بمشاريع الحرمين الشريفين و لوحات مشاريع التطوير للمشاعر المقدسة التي تحكى تاريخ الدولة السعودية الميمونة وتراثها العبق بروح الانسانية الثرية والمؤمنة وكان من ابرز وقفات الزوار بكافة شرائحهم المنسج الذى يحكي كيفية عمل الكسوة للكعبة المشرفة وما تبذله الدولة السعودية من مبالغ سخية في اخراج الكسوة السنوية في أبهى وأجمل حله كما كان للمشاريع تطوير الحرم المكي الشريف في عهد خادم الحرمين جسر الجمرات والمطاف وقفات إعجاب وتقدير وكذلك الحال من التقدير والإعجاب والتأثر بما حصلوا عليه من جوائز وهدايا من مصاحف وسجادات للصلاة وخاصة في مسابقة سفير المملكة للحج التي لاقت حضوراً وتفاعلاً غير مسبوق وشعارات للمملكة في شكل تعاون وإخوة مع البلد المضيف اندونيسيا وكذلك الإعجاب بجناح المرآة والخطاطين ولقد احتلت إصدارات وزارة التعليم العالي والجهات المشاركة وخاصة كتاب العلم والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين الذي ترجمته وطبعته الملحقية الثقافية بماليزيا باللغتين الانجليزية والملايوية والذي أعده نخبة من الأساتذة بجامعة أم القرى مكانة عالية من الإهتمام والاعجاب. وقد شاركت وسائل الاعلام الإندونيسية قي تغطية فعاليات الجناح السعودي بكل اعجاب وتقدير كما كان الشعور نفسه والحضور لطلاب واساتذة الجامعات الاندونسية والخطباء والعلماء وطلاب المدارس وطالباتها حضور مميزاً في جناح المملكة.
هذا وقد تم اهداء درع التميز و المرتبة الأولى في الحفل الختامي للمملكة العربية السعودية من قبل هيئة الناشرين الاندونيسيين وذلك في حفل بهيج في الصالة الكبرى للمعرض. وقد شارك في ذلك نخبة من الهيئة المنظمة وبحضور العديد من كبار المسئولين الاندونيسيين والنخب الثقافية, وبحضور ومشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا الأستاذ مصطفى المبارك وكذلك الملحق الثقافي في ماليزيا الاستاذ الدكتور زايد الحارثي وأعضاء السفارة و الملحقيات في السفارة وموظفين الملحقية والطلاب الدارسين في ماليزيا المشاركين في فعاليات المعرض ومندوبي وزارة التعليم العالي والرئاسة العامه للحرمين الشريفين والجهات الأخرى وقد عبر الملحق الثقافي الاستاذ الدكتور/ زايد الحارثي في كلمة الاختتام عن شكره لله عز وجل على ما أنعم به علينا من نعم ثم حكومة خادم الحرمين الشريفين وعلى الموافقة السامية لمشاركة المملكة كضيف شرف في معرض اندونيسيا الدولي للكتاب التي هي اكبر بلد إسلامي في العالم وكذلك للحكومة الرشيدة ومقام وزارة التعليم العالي ممثلة بالوزير الغالي الدكتور/ خالد العنقري الذي وجه ودعم وتابع أعمال المشاركة حتى كتب الله النجاح في المشاركة والفوز في المرتبة الأولى وكذلك سفير خادم الحرمين في اندونيسيا والحكومة الاندونيسية على التسهيلات التي أتاحوها ووفروها لإنجاح المشاركة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: المملكة تحقق المركز الأول وكأس التميز في معرض إندونيسيا الدولى للكتاب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.