فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الفيصل" يشهد حفل "إنجاز السعودية".. اليوم
انطلاق أولى مراحل "أولمبياد الكيمياء" السابع
نشر في الوطن يوم 08 - 09 - 2014

يرعى وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، الحفل السنوي ل برنامج "إنجاز السعودية" تحت شعار "إعداد الشباب السعودي كقادة للغد في عالم ريادة الإعمال"، الذي يقام مساء اليوم في مدينة جدة، في توجه يعكس الاهتمام المتنامي بإعداد شباب قيادي قادر على المشاركة بفعالية في عملية التنمية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للبرنامج وعضو مجلس الإدارة نائل سمير فايز، أن تدشين الحفل يتزامن وتوسع برنامج "إنجاز السعودية" ليتم تطبيق برامجه في كافة المناطق التعليمية ال25 حول المملكة في خطوة تمثل حجر الأساس لبناء مجتمع معرفي ومواكبة لعملية تنمية المجتمع المحلي، مثمنا الرعاية الكريمة لوزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.
في المقابل، أوضح مدير إدارة البرامج لبرنامج إنجاز السعودية مهند الأحمدي، أن عام 1435 شهد وصول برنامج إنجاز إلى 25 منطقة تعليمية وتغطية شاملة لجميع مناطق المملكة في أكثر من 50 مدينة، ونفذت 691 مدرسة برامج إنجاز في العام الدراسي 1434 – 1435، فيما تم تقديم مبادرة محيطي حتى الآن لأكثر من 55,000 طالب على مدى 4 سنوات، مؤكدا أن "إنجاز السعودية" تعمل على استباق الاحتياجات الأساسية للطالب السعودي بما يمكنه من الدخول إلى سوق العمل بتنفيذ مبادرة هدف إنجاز في أكثر من 30 مدينة وحصول أكثر من 12 ألف طالب وطالبة لرخص سوق العمل للمشاركة بفعالية في تطوير وتنمية المجتمع.
على صعيد متصل، انطلقت المرحلة الأولى من مسابقة الأولمبياد العربي السابع للكيمياء، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب بالمدينة المنورة أمس.
وشهدت قاعات كلية العلوم بقسم الكيمياء في جامعة طيبة وعلى مدى 5 ساعات خوض المتنافسين على التميز من جميع الدول العربية المشاركة في الأولمبياد عبر اختبارات المحور الأول للمسابقة والمتعلق بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء.
ويأتي انطلاق منافسات الأولمبياد العربي السابع للكيمياء في المدينة المنورة برعاية من وزير التربية والتعليم، الذي افتتح الأولمبياد أول من أمس، حيث تشارك فيه مجموعة من الدول العربية يمثلها نحو 136 طالبا وطالبة ونحو 34 مشرفا تربويا من أساتذة الكيمياء في جميع الدول العربية المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.