محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البار ل الوطن : فريق عمل يقف على خدمات "الطندباوي" عاجلا
نشر في الوطن يوم 20 - 01 - 2013

كشف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ل"الوطن" عن تكليف فريق من الأمانة للوقوف بشكل عاجل على شكاوى عدد من سكان حي الطندباوي بمكة المكرمة، الذي يعرف ب"حارة اليمن" جراء تراكم النفايات في بعض أنحاء الحي، مؤكدا أن الأمانة ستسعى لإيجاد حل سريع لمعاناة الأهالي في هذا الحي.
ووعد البار بأنه سيتم رفع النفايات في أسرع وقت، مشددا على حرص الأمانة على المحافظة على صحة المواطنين، مبينا أن الأمانة تتابع من خلال فرق المراقبة جميع الخدمات الضرورية للمواطن والعمل على توفيرها.
من جهتهم، أبدى عدد من أهالي حي الطندباوي تخوفهم من تسبب تراكم النفايات في إصاباتهم وأبنائهم بأمراض، مشيرين إلى أنها تعد بؤرا لتجمع الحشرات.
وأوضح المواطن فيصل مجرشي في حديث إلى "الوطن" أنه لم توجد بالحي حاويات كافية، محذرا من أنه في حال استمرار على ذلك، ستكون الفرصة مواتية لانتشار الأمراض والأوبئة، حيث تعد النفايات بيئة خصبة لها، خاصة حمى الضنك.
وألمح إلى أن من بين المشكلات التي يعاني منها الحي،استخدام بعض الشباب للدبابات النارية في شوارع الحي، مبينا أن غياب الرقابة ساعدهم على ذلك، لافتا إلى أن أبناء الحي ينتظرون البدء في تنفيذ مشروع لتطويره.
فيما أضاف كل من يحيى الزهراني وهادي مجرشي وأحمد الزهراني أنهم على الرغم من مخاطبتهم الجهات المسؤولة وتواصلوهم معها من أجل إيجاد حلول ناجعة لمشكلات الحي، إلا أنهم لم يجدوا تجاوبا منها.
وأوضحوا أن تجمع النفايات في بعض شوارع الحي أصبح خطرا يداهم حياتهم، حيث أصبحت تلك التجمعات مرتعا للحشرات والقوارض، مبينين أنها أصبحت مصدر قلق وإزعاج لجميع سكان الحي، مبدين مخاوفهم من أن تكون سببا في انتشار مرض حمى الضنك.
أما المواطنان درويش الشريف وأحمد الجيزاني، فأكدا أنهما اتصلا بأمانة العاصمة المقدسة أكثر من مرة، ممثلة في فرعها ببلدية حي شارع المنصور وصحة البيئة، لطلب حاويات للحي لجمع هذه النفايات منذ سنوات.
وأضافا أنه على الرغم من تلقيهما وعودا عدة بحل تلك المشكلة، إلا أنه لم يجد جديد على أرض الواقع، آملين أن يجدوا تجاوبا من المسؤولين لرفع النفايات من الشوارع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.