البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التسليف" يمول 14 مشروعا رياديا ب22.4 مليون ريال
نشر في الوطن يوم 11 - 08 - 2012

ضخ بنك التسليف والادخار 22.4 مليون ريال في 14 عقداً لتنفيذ مشاريع 14 رياديا في مسارات الاختراع والتميز الناشئة، حيث وقع البنك العقود الجديدة أمس مع مجموعة من الرياديين في عدد من المسارات منها الاختراع والتميز والناشئة ضمن برنامج تمويل المشاريع "مسارات".
وقال المخترع الريادي خالد آل رشيد عن مشروعه في تنفيذ إزالة العلامات الأرضية من على الطرقات، إن المشروع عبارة عن عملية لإزالة الدهانات من العلامات الأرضية من على الطرقات وفق طريقة فنية مبنية على اختراع مسجل باسمي حيث إنني ومن خلال قيامي بعمل دراسة جدوى اقتصادية وجدت أننا بحاجة فعلية لمثل هذا المشروع.
وحول تقييمه لإجراءات البنك في طلب التمويل، بيّن آل رشيد أن الإجراءات كانت متميزة جداً وميسرة وتنم عن فهم وإدراك مالي وحس وطني، مشيراً إلى أنه يهدف لتحقيق خدمة يقدمها لوطنه بعد الدعم الذي حظي به من قبل البنك .
من جانبه، علق الريادي ناصر العبد السلام حول توقيع عقده وطبيعة مشروعه قائلاً: نتيجة للتوجه القوي نحو مجال البناء والتعمير، واستثماراً لشهادتي وتخصصي الجامعي اخترت هذا المشروع بعد تخرجي وهو عبارة عن تصنيع لمواد البناء "حوائط معزولة أسمنتية" ذات تقنية جديدة، وعن أهدافه المستقبلية التي يطمح لها أجاب العبد السلام: لا شك في أن أي صاحب مشروع لا تتوقف أهدافه عند حد معين بل يسعى دائماً للتقدم والتطور وأنا أسعى في مشروعي لزيادة كمية الإنتاج وتنويع استخدام المنتج.
أما الريادي جاسر الناصر صاحب شهادة الكفاءة المتوسطة الذي حصل على تمويله ضمن مسار التميز قائلاً": مشروعي يتمثل في مصنع للمواسير البلاستيكية "ppr" وملحقاتها.
وحول سبب اختياره لهذا المشروع تحديداً أجاب: بعد اطلاعي الواسع على السوق المحلي والبحث وجدت بأننا بحاجة للتوسع في صناعة مثل هذه المواسير، وثقتي بالله كبيرة في نجاح مشروعي واستمراره، مختتماً حديثه بالشكر الجزيل لمسؤولي البنك على حسن استقبالهم ورقي تعاملهم.
فيما تحدث الريادي عبدالله العقيل معبراً عن سعادته الكبيرة بعد توقيعه عقد مشروعه المتمثل في (صناعة البسكويت والشوكلاته)، مبدياً ارتياحه من التعامل الراقي ومرونة الإجراءات بالبنك والفرق الذي لمسه خلال تعامله في الفترة السابقة لدى تقديمه على المشروع.
وأكد العقيل أن هذا القرض سيساعده كثيراً على تطوير منتجه والارتقاء به للمنافسة المحلية ومنها إلى مصاف العالمية، مضيفاً: "طموحي أن يكون مشروعي عالمياً ولن أكتفي أن يكون محلياً فقط"، مشيراً إلى أن قرض البنك أخرجه من معمعة الاتجاه لشركات التقسيط والتي تثقل كواهل المواطنين بفوائدها العالية، مختتماً حديثه بالشكر لجميع منسوبي البنك على تعاونهم معه ومع جميع الرياديين.
يذكر أن البنك قام خلال الربعين الأول والثاني من العام المالي الحالي 2012 بدعم وتمويل 917 رياديا في المسارات كافة وبقيمة مالية فاقت 124 مليون ريال.
ويأتي هذا الدعم ضمن المنهجية التنموية التي يسعى لها البنك في قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة والمساهمة في نشر ثقافة العمل الحر وإمداد السوق بمشاريع متخصصة عبر قالب من الآليات والإجراءات المرنة مع الحرص على التأكد من توفر عوامل النجاح والاستمرارية لمشاريع الشباب والفتيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.