الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل بن عبدالله ل الشرق: أهل نجران مسؤولون تجاه وطنهم وقيادتهم وشهادتي فيهم مجروحة
نشر في الشرق يوم 05 - 02 - 2013

أكد أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله ل»الشرق»: أن نجران كبيرة بسكانها، وأهلها جديرون بالاحترام، فهم مسؤولون أمام وطنهم وقيادتهم ودينهم، ولهم مكانة خاصة لديّ.
وقال «أعلم أنهم وطنيون وصادقون ونبلاء بالكرم والعمل الصادق، وشهادتي فيهم مجروحة».
من جهتهم، أكد أهالي منطقة نجران أن الأمير مشعل بن عبدالله صنع طريقاً جديداً في العمل الإداري، وقريب من المجتمع النجراني، وأضافوا «هو أمير القلوب وصاحب النظرة الهادئة، والرجل الدبلوماسي في التعامل مع القضايا، منح المسؤولين الثقة الكاملة في التعامل مع القضايا مهما كانت حساسيتها من مبدأ التعامل بالمسؤولية، وله تجارب عديدة مع أهالي منطقة نجران جعلت منه الشخص القريب والمحبوب بينهم، وهو يستمع كثيراً، ويناقش ويقرأ ويطلع على كل ما يكتب».
وأشادوا بحرصه على مشاركة كبار السن فرحتهم في جميع المناسبات، وفي صنع الفرحة على محياهم، مبينين أن موازين العمل في المنطقة اختلفت خلال فترة عمله، حيث حوّلها إلى منطقة حركية بالفكر، وسمح لأصحاب الأقلام بالطرح الراقي والاستفادة مما يطرح بهدوء بعيداً عن التعامل بمبدأ النظام القاتل للحرية الفكرية، وتجانس ذلك مع رفضه التام لخوض أي شخص مهما كان وضعه في الأمور المذهبية أو الوحدة الوطنية.
مشعل بن عبدالله وعمره 13 عاماً
وقال الأهالي إن الأمير مشعل بن عبدالله سطر منذ أول أسبوع عمل فيه في منطقة نجران عنوان حياة عمله، وذلك عندما أوقف شخصاً حاول تخطي حدود رسمها، ورفضه الخوض فيما يمس الوحدة الوطنية وخصوصية المجتمع، مضيفين أنه تعامل مع نجران بوطنية سكانها وتاريخها الكبير في خدمة الوطن، ووضع شهادة المؤسس والقيادة الحكيمة في أهالي المنطقة بأنهم رجال، الحد منهج عملي مزجه بخبرته الدبلوماسية الفذة، وصنع أفكاراً وترجم الحب والعشق بينه وبين أهالي نجران إلى ثورة عمل مختلفة أبرز من خلالها التوهج للمنطقة.
وأكدوا أن المجتمع النجراني قابل ذلك بحب أكبر وعمل مضاعف، وله وضع خاص عند الأهالي ويلمع اسمه بالثناء في المجالس، ويعدونه ليس أميراً للمنطقة، بل ابناً لكل منزل في نجران.
من جهته، أوضح رئيس المجلس البلدي زيد علي آل شوي، أن حكاية الأمير مشعل قصة لها معانٍ سامية، لأنه الرجل المفكر للمستقبل، وهو الهادئ الذي يعرف ماذا يفعل، وأضاف «نحن نعلم تماماً قدرات سموه وفيما يفكر لمستقبل مشرق نجران، وصناعة الأدوار العملية بقدرة الإداري الناجح الذي حمل هم المسؤولية والنجاح في منطقة فيها شرائح المجتمع المحب لوطنه، فنحن فخورون بكل يوم عاش فيه أميرنا معنا، لأنه النموذج المثالي للرجل المخلص المحب لوطنه».
أما رجل الأعمال علي عبدالله عباجة آل عباس، فقال «بشير الخير لك محبة كبيرة لأنك صنعت وأسست علاقة من الصعب تفككها لأنها على أسس صادقة عنوانها ما تفعله وتقوم به». وأكد رئيس جمعية الثقافة والفنون محمد ناصر آل مردف، أن الأمير مشعل لديه نفس طويل، وصبر مذهل، ويتحمل الأطروحات، كما أنه صادق في التعامل، وصبره على المخطئ نابع من الحكمة، ونظرته للرجل الناجح عنوانها الابتسامة وفن التعامل.
وأضاف «من خلال تجربة عملية للسنوات الماضية استنتج أنه رجل قدير في عمله، محب للمنطقة وللسكان، وحريص على مشاركة المجتمع أفراحه وأحزانه، والوصول إليه سهل جداً، ولا يحتاج إلى بروتوكولات سواء عن طريق الهاتف أو الزيارة، ونحن فخورون به وبأعماله، ونظرته المستقبلية التي تحمل عنوان العمل الجماعي مطلب ومكسب، ومنح الشباب فرصة العمل والإبداع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.