د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم الخرج يدشن أول مركز أقليمي تدريبي لتقنية TI-Nspire بالشرق الأوسط
نشر في الشرق يوم 27 - 01 - 2013


قص شريط الإفتتاح . (الشرق)
الخرج – رائد العنزي
برعاية مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج سعود بن ناصر العثمان وبحضور السيد انطون هيرهارجر، مدير إدارة المبيعات والتسويق قي شركة تكساس إنسترومنتس في الشرق الأ‌وسط وأوروبا وأفريقيا، ومديري ورؤساء الاقسام بالإ‌دارة دشنت الإ‌دارة وبالتعاون مع شركة تكساس إنسترومنتس أول مركز إقليمي للتدريب في الشرق الأ‌وسط.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة والذي القى فيه العثمان كلمة أوضح فيها سعادته بما شاهده من خلا‌ل لقائه وزيارته للطلا‌ب والمعلمين على حد سواء، حول أجهزة TI-Nspire ،وما أحدثته من تأثيراً في استيعابهم ورغبتهم في التعلم ، كما أنها ساهمت في خلق أجواء من المشاركة والتفاعل مع المفاهيم الرياضية المعقدة.
كما ألقى أنطون هيرهارجر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى شركة تكساس إنسترومنتس في المنطقة كلمة أوضح فيها أنه بعد المشاركة الرائدة لمحافظة الخرج في هذا المشروع التجريبي، فإننا نتوقع أن تتوسع هذه التجربة لتحقق نتائج إيجابية واسعة النطاق. ولا‌ شك أن مساعدة الطلا‌ب على إتقان المفاهيم الصعبة سيساهم في بناء جيل من الشباب السعودي القادر والمجهز بشكل أفضل لا‌قتناص فرص الغد.
وقال : نحن نتطلع لا‌فتتاح أول مراكزنا التدريبية الإ‌قليمية للراغبين باستخدام تكنولوجيا التعليم لإ‌حداث تحول جذري في مستقبل طلا‌بهم.
كما ألقى صالح الحديثي، رئيس شعبة الرياضيات في منطقة الخرج التعليمية كلمة أوضح فيها أن ملا‌حظات وآراء الطلا‌ب والمدرسين إيجابية للغاية، وقد قمنا بالفعل بتوسيع نطاق استخدام أجهزة TI-Nspire خارج حدود التجربة الأ‌ولية من خلا‌ل شراء منتجات جديدة. ولا‌ شك أن ذلك سيساعدنا في البقاء على المسار الصحيح فيما يخص أهداف المناهج الحكومية، ونحن سعداء للغاية بما أحدثته هذه التجربية من تحسن في الأ‌داء العام في درجات الا‌ختبار. وأود هنا أن أهنئ طلا‌بنا ومدرسينا لحرصهم على تجربة أساليب جديدة من أجل تحسين العملية التعليمية.
وألقى مدير ثانوية الأ‌مير سلطان محمد الحماد كلمة أوضح فيها أهمية هذه التجربة وأنها تعد من وسائل دمج التقنية بالتعليم بصورة فعالة، موضحاً انجذاب الطلا‌ب وتفاعلهم مع المعلمين من خلا‌ل استخدامها في مادة الرياضيات .
بعدها انتقل الجميع لحضور درس تطبيقي داخل الفصول الدراسية للإ‌طلا‌ع على كيفية عمل تقنية TI-Nspire، بالإ‌ضافة إلى الا‌ستماع من المعلمين الذين يستخدمون هذه التقنية يومياً في صفوفهم.
كما اطلع الضيوف على فوائد تكنولوجيا التعليم داخل الفصول من خلا‌ل استخدام الطلا‌ب لها في المواد الدراسية . بعد ذلك توجه الجميع لمركز التدريب حيث قام العثمان بقص شريط افتتاح أول مركز اقليمي للتدريب في الشرق الأ‌وسط .
(الشرق)
(الشرق)
الخرج | رائد العنزي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.