منطقة الحدود الشمالية تضع السعودية ضمن أكبر الدول المنتجة للفوسفات عالمياً    ماذا تقدم بيضة واحدة أسبوعياً لقلبك ؟    «الصناعات العسكرية» تعرض ابتكاراتها في «آيدكس 2025»    تزامنت مع تباشير التأسيس.. الاختبارات بالثوب والشماغ    لمسة وفاء.. زياد بن سليمان العرادي    عبدالله المعلمي.. صوت العقل والرزانة في أروقة الأمم المتحدة    المملكة صانعة السلام    وزير الداخلية ونظيره اللبناني يبحثان مسارات التعاون الأمني    وزير الداخلية والرئيس التونسي يستعرضان العلاقات والتعاون الأمني    في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي يواجه الغرافة.. والنصر في ضيافة بيرسبوليس    في انطلاق الجولة 22 من دوري" يلو".. الجبلين في ضيافة الزلفي.. والعين يواجه البكيرية    2 % معدل التضخم في المملكة    هيئة العقار تشارك في «ريستاتكس الرياض»    حين يصبح الطريق حياة...لا تعطلوا الإسعاف    ضبط 5 وافدين في جدة لممارستهم أفعالا تنافي الآداب العامة في مراكز الاسترخاء    الاحتلال يواصل الاقتحامات وهدم المنازل في الضفة    تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز في دورتها ال 12    قصة برجس الرماحي    تكريم المبدعين    تراجع مفهوم الخطوبة بين القيم الاجتماعية والتأثيرات الحديثة    عيد الحب.. بين المشاعر الحقيقية والقيم الإسلامية    10 مسارات إثرائية لتعزيز تجربة قاصدي الحرمين في رمضان    التعامل بحزم مع الاعتداء على «اليونيفيل».. السعودية تدعم إجراءات لبنان لمواجهة محاولات العبث بالأمن    تحذير من أجهزة ذكية لقياس سكر الدم    النفط ينهي سلسلة خسائر «ثلاثة أسابيع» رغم استمرار مخاوف الهبوط    المملكة العربية السعودية تُظهر مستويات عالية من تبني تطبيقات الحاويات والذكاء الاصطناعي التوليدي    وزير الاقتصاد: توقع نمو القطاع غير النفطي 4.8 في 2025    يانمار تعزز التزامها نحو المملكة العربية السعودية بافتتاح مكتبها في الرياض    الشيخ السليمان ل«الرياض»: بعض المعبرين أفسد حياة الناس ودمر البيوت    «سلمان للإغاثة» يدشن مبادرة «إطعام - 4»    أمير الشرقية يرعى لقاء «أصدقاء المرضى»    الحجامة.. صحة وعلاج ووقاية    محمد بن ناصر يدشّن حملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال    يوم «سرطان الأطفال».. التثقيف بطرق العلاج    ملّاح داكار التاريخي.. بُترت ساقه فامتدت أسطورته أبعد من الطريق    الرياض.. وازنة القرار العالمي    "أبواب الشرقية" إرث ثقافي يوقظ تاريخ الحرف اليدوية    مسلسل «في لحظة» يطلق العنان لبوستره    عبادي الجوهر شغف على وجهة البحر الأحمر    ريم طيبة.. «آينشتاين» سعودية !    الترمبية وتغير الطريقة التي ترى فيها السياسة الدولية نفسها    الملامح الست لاستراتيجيات "ترمب" الإعلامية    بيان المملكة.. الصوت المسموع والرأي المقدر..!    القادسية قادم بقوة    يايسله: جاهزون للغرافة    الحاضنات داعمة للأمهات    غرامة لعدم المخالفة !    منتدى الاستثمار الرياضي يسلّم شارة SIF لشركة المحركات السعودية    الأهلي تعب وأتعبنا    أمين الرياض يحضر حفل سفارة كندا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام لدولة الكويت    بموافقة الملك.. «الشؤون الإسلامية» تنفذ برنامج «هدية خادم الحرمين لتوزيع التمور» في 102 دولة    أمير نجران يكرّم مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة سابقاً    "كبدك" تقدم الرعاية لأكثر من 50 مستفيدًا    جدد رفضه المطلق للتهجير.. الرئيس الفلسطيني أمام القمة الإفريقية: تحقيق الأمن الدولي يتطلب دعم مؤتمر السلام برئاسة السعودية    عدم تعمد الإضرار بطبيعة المنطقة والحياة البرية.. ضوابط جديدة للتنزه في منطقة الصمان    استمع إلى شرح موجز عن عملهما.. وزير الداخلية يزور» الحماية المدنية» و» العمليات الأمنية» الإيطالية    عبدالعزيز بن سعود يزور وكالة الحماية المدنية الإيطالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البندقية» تعج بالتصفيق للفيلم السعودي «وَجْدَة».. والمنصور تؤكد باستمرارها في إخراج الأفلام الطويلة
نشر في الشرق يوم 02 - 09 - 2012

لاقت هيفاء المنصور، التي تعتبر أول مخرجة سعودية، ترحيباً حاراً، مساء أمس الأول الجمعة، بعد عرض أول فيلم طويل صُوِّر بالكامل في المملكة العربية السعودية. ويحمل الفيلم اسم «وجدة»، وهو فيلم مؤثر عن فتاة صغيرة تريد الحصول على دراجة هوائية بأي ثمن. وقالت هيفاء المنصور إن الطريقة التي قابل فيها الجمهور فيلمها «مؤثرة جداً بالنسبة لي». وقد اهتزت القاعة بالتصفيق بعد عرض هذا الفيلم.
وعرض فيلم «وجدة» في إطار الأفلام المعروضة خارج المنافسة في مهرجان البندقية. ويروي هذا الفيلم قصة فتاة في العاشرة من العمر تدعى وجدة، تسعى إلى الحصول على دراجة هوائية قبل صديقها عبدالله، وتضع خططاً للحصول على ما يكفي من مال لشراء دراجة. وتحدثت المنصور عن مصاعب التصوير قائلة «أثناء التصوير كان ينبغي عليّ أن أتواصل مع الممثلين عبر جهاز لاسلكي، لأنه قد تعذَّر عليّ الحضور في المكان عينه معهم».
وأضافت «في بعض الأحياء كان الناس يأتون إلينا ليطلبوا منا المغادرة، وفي أحياء أخرى كان الناس يأتون ليلتقطوا صوراً لنا». وأبدت المخرجة الشابة تفاؤلها بالمستقبل، وقالت «السعودية تتغير كثيراً، وهي تسير على طريق الانفتاح».
وأضافت إن « مجرد تصوير فيلم في السعودية مع موافقة من السلطات يحمل كثيراً من المدلولات». وذكّرت المخرجة أيضاً بمشاركة نساء سعوديات في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في بريطانيا، وقالت «أصبح لدينا نساء في دورة الألعاب الأولمبية… وهذا خير دليل على أن الأمور تتغير». لكنها أشارت في المقابل إلى أن «المجتمع مازال محافظاً»، معتبرة أن التغيير يحتاج إلى بعض الوقت. وخلُصت إلى القول «أعتقد أنه يجب على النساء أن يتكاتفن، وأن يكافحن معاً، لأن كثيراً من النساء يردن التغيير».
كما أكدت المنصور بأنها تحضر حالياً لإخراج فيلمها الطويل الثاني الذي سيتحدث عن قضايا محلية تتعلق بحقوق المرأة، مشيرة إلى أن الفنان عبدالإله السناني سيجسّد بطولة الفيلم، قائلة إن تصوير الفيلم سيكون بين المملكة وعدة عواصم عربية وأوروبية.
إلى ذلك، واصل مهرجان البندقية عرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للتنافس على جائزة الأسد الذهبي.
وعرض في نفس اليوم فيلمان متنافسان، هما باراديز:غلاوبيه» (بارادايس: فيث) للنمسوي أورليش زايدل، و»أت أني برايس» للأمريكي رامين بحريني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.