الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولة جديدة لشارل أزنافور في أميركا الشمالية
نشر في الشرق يوم 08 - 04 - 2012

يعود شارل أزنافور إلى أميركا الشمالية بعد ثلاث سنوات بعيداً عن الأضواء، لإحياء سلسلة من الحفلات في خلال الأسابيع المقبلة في مونتريال وكيبيك ولوس أنجليس ونيويورك.
والمغني الفرنسي الذي تلقبه وسائل الإعلام الناطقة بالإنكليزية بفراك سيناترا الفرنسي متحمس جداً للقاء جمهور أميركا الشمالية، وهو لايزال يتمتع بصحة جيدة على الرغم من تخطيه عتبة السابعة والثمانين.
وقال أزنافور في إطار مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس “أحب نيويورك كثيراً”. وروى بداياته في ملهى ليلي مع شريكه عازف البيانو بيار روش وكشف أنهما “كانا يلعبان البوكر ليتمكنا من دفع ثمن سندويش نقانق”.
وأخبر “وصلت إلى هنا في العام 1948 وسرعان ما أبرمنا عقداً مع مقهى “سوسايتي” لمدة أسبوع أو أسبوعين. لكننا بقينا هناك لمدة خمسة أسابيع، إذ إن الأغاني الفرنسية لقيت استحساناً كبيراً. ثم ذهبنا إلى كندا حيث بقينا ثلاث سنوات تقريبا”.
وأكد أنه يعتبر كندا بلده، تماما مثل بلجيكا. فسكان البلدين “يتمتعون بذهنية منفتحة ووجوه بشوشة ويحبون الضحك والحلويات مثلي”.
ولكل جمهور عرض خاص به في هذه الجولة الجديدة المصغرة الممتدة على تسع ليالي والتي سيحضر المغني خلالها أيضا زواج حفيدته في 21 أبريل، عشية الحفل الوحيد الذي سيحييه في لوس أنجليس.
ويعتزم شارل أزنافور خلال الحفلات التي سيحييها في مونتريال وكيبيك من 10 إلى 14 أبريل، تأدية قديمه وجديده من الأغاني.
أما في نيويورك (26 و27 و28 أبريل)، فسيركز على الأغاني التي “لا مهرب منها”، مثل “لا بوويم” و”أموني موا” و”مورير ديمي”.
وشارك الفنان في مؤتمر صحافي بالانكليزية مرتديا كنزة بنفسجية وسترة مخملية ووشاحا أبيض، وتساءل في الختام عما إذا كان من المفترض أن يغني بالفرنسية والإنكليزية والإسبانية في نيويورك لأن “الإسبانية هي لغة كثيرين هنا”.
وقال على سبيل المزاح “إذا أصروا فسأغني بالإيطالية وسأقدم نصف أغنية بالروسية أيضا”.
وتقصد أزنافور على مر السنين التخلي عن بعض أغانيه على الرغم من شهرة بعضها.
وأوضح “لا أحب أن أمل من تأدية أغنية ما. فعندما أؤدي أغنية لمدة طويلة من دون أن أدخل عليها أي تعديلات، أفضل التخلي عنها بدلاً من تأديتها على المسرح مثل الببغاء. فأنا أحب أن أمرح وأتفنن على المسرح”.
ولم يكن من داع لسؤاله عن سنه، فقد أثار المسألة تلقائياً.
وقال “لم أعد كالسابق من الناحية الجسدية. فأنا أصاب بالتعب ويتعذر علي تأدية خطوات وحركات على المسرح كنت أقوم بها سابقا”.
وتابع “لدي كرسي على المسرح أجلس عليه عندما أشعر بالتعب وأؤدي الأغنية جالسا. ولا يزعجني الأمر فالجمهور قد أتى ليصغي إلى أغنياتي. وللعمر حقه وأنا أكشف عن عمري بكل صراحة”.
لكنه يكره التكلم عن جولة وداعية. وقال “كتبت مؤخراً أغنية أقول فيها إنني لن أودع أحداً”.
فشارل أزنافور الذي ألف قرابة ألف أغنية وانتهى للتو من تأليف مسرحية موسيقية يبحث عمن يؤديها، لا يزال يعمل “كثيرا”.
وأكد “هناك أمران لا يمكنني التوقف عن فعلهما ألا وهما التأليف والغناء”، مشيراً إلى أنه يشعر “بالسعادة” على المسرح.
وهو يحب أيضاً اكتشاف مواهب جديدة.
غير أنه يرفض اليوم عروض التمثيل، بعد أن كان قد مثل في أكثر من 50 فيلما في غضون سبعين سنة. أما بالنسبة إلى المشاريع المقبلة، فيجيب والبسمة تعلو وجهه “أريد أن أعيش.. فهذا بحد ذاته مشروع كبير وأنا أزاول مهنة رائعة”.
أ ف ب | نيويورك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.