محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلتا فيجو يتلاعب بحامل اللقب
نشر في الشرق يوم 25 - 09 - 2015

خسر برشلونة حامل اللقب وبطل أوروبا أولى نقاطه هذا الموسم، بعد سقوطه المذل في أرض سلتا فيجو4/1 في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما فتح الباب أمام غريمه ريال مدريد لتصدر الترتيب إثر فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو 1/2.
وبعد أن حقق 4 انتصارات متتالية وضعته على رأس الترتيب، مني برشلونة بخسارته الأولى هذا الموسم في الليجا، أمام سلتا فيجو الذي لم يذق طعم الهزيمة فارتقى إلى المركز الثاني، محققا ثاني نتائجه المميزة بعد فوزه في معقل إشبيلية1/2.
وهذه أول مرة في أكثر من 10 سنوات يتلقى فيها برشلونة خسارة بفارق 3 أهداف أو أكثر، باستثناء مواجهاته مع ريال مدريد، وذلك أمام فياريال 3/0 في يناير 2005، كما هي أول خسارة لبرشلونة في ملعب سلتا فيجو منذ11 عاما (1/0 في 2004).
وخاض برشلونة اللقاء بكامل قوته بعدما استعاد خدمات مدافعه جيرارد بيكيه، الذي غاب عن المباريات الأربع الأولى بسبب الإيقاف، كما عاد إلى الفريق الثنائي الأورجوياني لويس سواريز والقائد أندريس إنييستا، بعد أن أراحهما المدرب لويس انريكي في مباراة الأحد ضد ليفانتي، التي حسمها «بلاوغرانا» بنتيجة 1/4، محققا فوزه الأول هذا الموسم بفارق أكثر من هدف.
لكن أنريكي، وأمام الفريق الذي أشرف عليه خلال موسم 2013-2014، افتقد إلى الظهير جوردي ألبا ولاعب الوسط البرازيلي الشاب رافينيا المبتعد لفترة طويلة بسبب الإصابة، فيما جلس لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء.
وكان برشلونة الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا بالتعادل مع مضيفه روما الإيطالي1/1 بدأ مشواره المحلي بالفوز على بلباو وملقة 0/1 وأتلتيكو مدريد 1/2 وليفانتي 1/4.
وكان سلتا فيجو أسقط النادي الكاتالوني في معقله الموسم الماضي (0/1 في المرحلة العاشرة)، ولم يخسر إيابا على أرضه إلا بعد معركة شرسة وبهدف وحيد سجل في ربع الساعة الأخير من المباراة، التي أكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين أيضا.
ووجه سلتا فيجو صفعة مؤلمة لبرشلونة في الشوط الأول فأنهاه متقدما بهدفين نظيفين. وسدد نوليتو كرة لولبية ذكية سكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن مفتتحا التسجيل للمضيف (26).
ولم يكتف سلتا فيجو بذلك فعزز الأرقام عبر ياجو اسباس، الذي سدد كرة ساقطة ذكية داخل المنطقة بعد انفراده بالحارس وهفوة دفاعية من بيكيه (30).
وهذه أول مرة يتلقى فيها برشلونة هدفين في الشوط الأول خلال عهد مدربه لويس انريكي.
وبدأت ماكينة برشلونة تعمل بإيقاع أسرع فسدد ميسي كرة صاروخية صدها الحارس (55)، لكن سلتا صدم بطل أوروبا بمرتدة قاتلة أنهاها اسباس بيسراه منفردا في الزاوية اليمنى (56).
وأعاد نيمار الأمل لبرشلونة عندما روض تمريرة رائعة لميسي وسددها بيمناه أرضية مقلصا الفارق (80)، أهدر بعدها المغربي الأصل منير الحدادي، بديل سيرجي روبرتو، كرة مقشرة من ميسي أمام المرمى المكشوف (81).
لكن سلتا فيجو مارس هوايته المعهودة في المباراة، مسجلا الهدف الرابع من مرتدة وصلت إلى البديل السويدي جون غويديتي، فتغلب على بيكيه وسدد في عمق المرمى (83).
وعلى ملعب «سان ماميس» وأمام 43387 متفرجا، افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل لريال مدريد (19)، ثم عادل سابين للفريق الباسكي في الشوط الثاني وهو الأول الذي يهز شباك ريال هذا الموسم في الدوري (67)، قبل أن يمنح مهاجم ليون السابق النقاط الثلاث للفريق الأبيض، الذي تألق في صفوفه حارسه الكوستاركي كيلور نافاس، بعد عرضية من ايسكو (70).
ورفع بنزيمة رصيده إلى 5 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين مع زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عجز عن تحطيم رقم راوول جونزاليس المحلي في النادي الملكي ونوليتو.
ورفع ريال رصيده إلى 13 نقاط بالتساوي مع سلتا فيجو وبفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد، فيما تراجع برشلونة إلى المركز الرابع.
وفشل إشبيلية في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بخسارته أمام مضيفه لاس بالماس بهدفين.
وتابع فياريال نتائجه الجيدة إذ رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق الأهداف عن ريال مدريد وسلتا فيجو بفوزه على مضيفه ملقة بهدف عكسي.
وأهدر ايبار متواضع الإمكانات فرصة ذهبية للعودة بالنقاط من أرض ليفانتي، الذي عادله في اللحظات القاتلة 2/2.
وسجل خوسيه موراليس (52) والبرازيلي ديفرسون (90) هدفي ليفانتي، وبورخا (10 و48) هدفي ايبار.
وحقق رايو فايكانو فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه سبورتينغ خيخون 1/2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.