محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاستثمار برعاية الشباب يجنِّبهم مفسدة دينهم وصحتهم
نشر في الشرق يوم 26 - 10 - 2014

المقولة المشهورة إن الشباب عماد البلاد لم تأت من فراغ، بل إن الاستثمار في تعليمهم وحسن تربيتهم وتوفير البيئة الصالحة النافعة لهم هو أمر مقدم على أي استثمار آخر. القائمون الآن على إدارة دفة العمل الحكومي والأهلي والاجتماعي كانوا مرّوا هم أنفسهم منذ وقت قريب بمرحلة الشباب حتى أتى الدور عليهم وتسنموا المراكز القيادية والتنفيذية في البلاد. الكل يسمع عبر وسائط الإعلام المختلفة الشكوى الدائمة التي يصدح بها شباب المملكة بالعموم وهي قلة المرافق الترفيهية التي يستطيع الشاب من خلالها تفريغ شحنات النشاط بداخله بما هو مفيد، وأهم من ذلك صدهم عن الأنشطة المفسدة لدينهم وصحتهم وعلاقتهم بالآخرين.
لعليّ هنا أقترح على سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد تعقيباً على ما نشرته جريدة الشرق في عددها (1051) بتاريخ 26 من ذي الحجة1435 ه، حيث نقلت الجريدة قول سموه «إن الرياضة ذات أهمية في حياة الشعوب كسلوك إنساني وحضاري وأسلوب حياة في أن يعيش الإنسان حياة متجددة وصحية تعكس تقدم الشعوب ورقيها» انتهى الاقتباس. الذي أقترحه هنا أن تتبنى الدولة وفقها الله وعبر رعاية الشباب مشروع دعم القطاع الخاص عبر توفير قروض مجزية لإنشاء صالات رياضية متكاملة في مختلف مدن المملكة مماثلة للقروض الصناعية للمستثمرين الصناعيين أو القروض الزراعية وغيرها من برامج الإقراض التي ما فتأت دولتنا الحبيبة عن تقديمها لمختلف الأنشطة التي تعود على اقتصاد البلاد بالنفع ولاشك أن الاستثمار في بناء الشباب السعودي الصالح أولى بالاستثمار من غيره.
إن دعم الدولة رعاها الله بإعطاء القطاع الخاص قروضاً مجزية سيشجع كثيراً من المستثمرين لبناء الصالات الرياضية في مختلف مدن المملكة التي يمكن لرعاية الشباب وضع مواصفات قياسية لها وأن تحوي كافة الأنشطة والألعاب التي يتطلع الشاب لممارستها مثل ألعاب البلياردو والبولنغ وكرة الطائرة والسلة والتنس الأرضي والإسكواش ورفع الأثقال والسباحة وغيرها، والأهم أن توجد بيئة نظيفة وصالحة ليقضي الشباب أوقاتهم بعيداً عن الأسواق والاستراحات والطرقات. كما ستخرج هذه الصالات الخاصة الشباب الموهوبين بالأنشطة الرياضية مما يدعم مراكز المملكة بالمسابقات الخليجية والدولية، كما يمكن لرعاية الشباب الفرض على ملاك الصالات أن تكون الرسوم في متناول الشباب.
قد يقول قائل: إن هنالك أندية بكل مدينة، والحقيقة أن هذه الأندية محدودة العدد ولا تحوي الألعاب الداخلية الترفيهية من جانب وتتركز اهتماماتها على كرة القدم بالدرجة الأولى إضافة إلى أنها لا تشكّل عامل جذب للشباب وذلك خلاف الصالات الرياضية الخاصة والمتكاملة التي يمكن أن يدفع الشاب مقابلاً مادياً معقولاً لتكون متنفساً يومياً له ليقضي وقتاً ممتعاً مع أقرانه في اللعب والتسلية ومشاهدة المباريات العالمية وتصبح مركزاً اجتماعياً يجمع مختلف أطياف المجتمع وتكون سبباً في تقوية اللحمة الوطنية.
نرجو أن يحظى المقترح بدعم رعاية الشباب وعلى رأسها سمو الأمير عبدالله بن مساعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.