(زواج من جهة أمنية) الفيلم الجديد للفنان عادل امام والذي اعتبره النقاد أفضل ما قدمه عادل امام خلال الخمس سنوات الأخيرة يشاركه البطولة كل من الفنانة لبلبة وشريف منير وحلا شيحا، تدور احداث الفيلم في اطار كوميدي لرجل أعمال (عادل امام) يملك شركة سياحية ومحلات لبيع الهدايا التذكارية للسياح ويعيش حياته مع ابنته الوحيدة (حلا شيحا) التي توفت والدتها منذ أن كانت صغيرة، والتي يحبها حباً جما، ولكن هذا الحب يتعدى المعقول حيث يقوم برفض كل من يتقدم لخطبتها خشية أن تتركه ابنته وحيداً، خلال ذلك يظهر زوج المستقبل (شريف منير) أحد قطبي النزاع وبكونه ضابطا وثريا وحاصلا على شهادات عليا يقوم باحباط كل من حيل الأب لمنع الزواج وقطع علاقته مع ابنته وهنا تظهر والدة الزوج (لبلبة) التي تدخل مع الأب في صراع يؤول بهما المطاف ليتم الزواج رغماً عن الأب ولكن محاولاته التخريبية لا تنتهي بل تطال شهر العسل محاولا افساده واستغلال معارفه لنقل الضابط من القاهرة إلى الصعيد ولكن كل هذا يتغير عندما ترزق ابنته بحفيدة فيتزوج الأب لبلبة ويحاول اعادة الكرة مع حفيدته. ونلاحظ أن الفيلم وبعد معرفة فكرته الرئيسية يشابه الفيلم الأمريكي (Meet the Parents 0002) أحد أشهر الأعمال الحديثة الناجحة والمشهورة التي صمدت لمدة (11) اسبوعاً في شباك التذاكر الأمريكية لأفضل عشرة أفلام والذي كان من بطولة النجم روبرت دي نيرو وين ستيلر وتيري بولو، تدور أحداث الفيلم أيضاً في اطار كوميدي، حيث الرجل العجوز جاك بيرنز (روبرت دينيرو) الذي يحب ابنته بام (تيري بولو) بشدة وبطريقة مبالغ فيها ويكون على نزاع مع كل من يتقدم لخطبتها لا سيما جريج فوكر (بن ستيلر) الشخص الذي تحبه ولكن جاك يقوم بشتى المحاولات والحيل لمنع هذه العلاقة من التطور وبعد جمع من العقبات التي وضعها جاك في طريق جريج يرى شدة تعلق ابنته بجريج فيوافق على جريج زوجاً لابنته. من الوهلة الاولى وبعد استعراض الفكرة الأساسية لكل من الفيلمين ومع وجود الفارق الزمني الطفيف وهذا التشابه الكبير بينهما، أعتقد أن فيلم (عريس من جهة أمنية) لم يكن موجة تجديد ل (عادل امام) بل هو مجرد استنساخ لنجاحات نجوم هوليوود السابقة، والذي قادني إلى هذا الاعتقاد هو تاريخ عادل امام الذي يزخر بالسرقة والاستنساخ من تحف سينمائية شهيرة كسرقته الكبرى التي وضحت في فيلم (أمير الظلام) والذي هو استنساخ من الفيلم الأمريكي (Scent of a Woman 2991) للنجم ال باتشينو وكذلك فيلمه (الإرهاب والكباب) الذي استنسخ من فيلم Dog Day (Afternoon 5791) للممثل نفسه، وهذه الاستنساخات الممقوتة والمشوهة ولا سيما لاعمال رائدة وشهيرة ليست إلا عاملا قادنا للاشتباه والشك في كل خطوة يقوم بها عادل امام، والتشابه بين فكرتي الفيلمين سابقي الذكر يمنحنا الحق في هذا الشك، فهل يصدق هذا الشك وتضاف سرقة جديدة إلى سجل عادل امام سفير النوايا الحسنة!.