«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(80) شركة إيطالية تعرض فرصاً استثمارية في غرفة جدة
التقوا عدداً كبيراً من المستثمرين السعوديين
نشر في الرياض يوم 08 - 03 - 2014

عرضت (80) شركة ايطالية تعمل في الطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والإنشاءات حزمة من الفرص الاستثمارية والمشروعات المشتركة خلال اللقاء الذي جمعهم مع المستثمرين السعوديين الأربعاء الماضي في الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وعرضوا خدماتهم ومنتجاتهم التي تحظى بسمعة عالمية، في حضور أكثر من 100 شخصية في إطار ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي الذي انتقل بين الرياض وجدة.
وأكد الامين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة في كلمته أمام الوفد التجاري الإيطالي أن العلاقات الاقتصادية السعودية الإيطالية تحظى بتطلعات قطاع اصحاب الأعمال، داعياً إلى الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة في القطاعات التجارية والاستثمارية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع على الجانبين، مشيراً أن السوق السعودي يحتضن العديد من المشاريع التنموية الضخمة، إضافة إلى الفرص في القطاعات الصحية والتصنيعية والتدريبية، مما يطرح فرصاً عديدة أما المستثمرين الأجانب للاستثمار فيه بشكل مباشر أو عبر شركاء ووكلاء.
وأوضح أن السوق السعودي يحمل فرصا ثمينة يمكن أن تساهم في بناء وتعزيز شراكة تجارية واستثمارية بمختلف القطاعات، وتلعب المملكة دوراً اقتصادياً عالمياً فاعلاً ضمن مجموعة ال 20 وتتمتع بسمعة عالمية في مجال مواءمة وملاءمة الاستثمار، مما جعلها محط أنظار العالم والمستثمرين.
جانب من حضور الشركات الإيطالية
فيما أشار قنصل عام إيطاليا بجدة سيموني بتروني أن إجمالي حجم التبادل التجاري السعودي- الإيطالي للعام 2012 بلغ 15.2 مليار دولار حصة الصادرات الإيطالية، منها 10.5 مليار دولار وواردات إيطالية من السعودية، و4.7 مليار دولار، إضافة إلى نشاط 80 شركة تجارية إيطالية تنتشر منتجاتها عبر وكلاء محليين.
وأوضح أن الوفد التجاري الزائر يضم ممثلين عن 80 شركة من كبريات الشركات الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، وتجهيز وبناء المستشفيات والأجهزة الطبية، والمقاولات العامة، والتقنية النظيفة، وبرئاسة ماسيمو روستيكو مدير تطوير التجارة الخارجية في اتحاد المقاولين الإيطالي، وشارك في اللقاء الملحق التجاري السعودي في سفارة خادم الحرمين الشريفين برومنا بندر علي رضا ونائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الايطالي مازن يوسف صالح.
وأشار أن التقنيات المتطورة والصناعات المتقدمة والتكنولوجيا الخضراء والإنشاءات والطاقة المتجددة هي توجهات للتنمية الاقتصادية بالمملكة، وفي الوقت نفسه هي مجالات تمتلك فيها الشركات الإيطالية خبرة عريقة، لافتا إلى أن الشركات الإيطالية لديها وجود واستثمارات في أكثر من 88 بلدا حول العالم، مبينا أن قطاع الرعاية الصحية أحد المجالات الواعدة للتعاون في ظل اهتمام السعودية بتطوير نظام الرعاية الصحية وما تشهده هذه السوق من نمو وما تمتلكه إيطاليا من خبرات.
ونوه القنصل الإيطالي إلى أهمية خبرات إيطاليا في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة وما يمكن أن تقدمه للمملكة لتحقيق استراتيجيتها لتوفير ما لا يقل عن 50 في المئة من احتياجاتها من الطاقة عبر تنشيط مصادر الطاقة البديلة بحلول عام 2032.
من جانبه أوضح باولو زيقنا رئيس لجنة الشؤون الخارجية باتحاد الصناعات الايطالية، أن الفرصة مواتية للشركات الإيطالية للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق السعودية، وإقامة شراكات حقيقية مع الشركات السعودية، مؤكدا أن إيطاليا ممثلة في القطاعين الحكومي والخاص تسعى إلى خلق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد السعودي، من خلال تعميق التعاون الاقتصادي في شتى المجالات وليس في مجال النفط والغاز التقليدي، مشيرا إلى أن المملكة تمثل أحد أهم الشركاء لبلاده في منطقة الشرق الأوسط في مجال التجارة والاستثمار.
وشدد زيقنا على ضرورة العمل لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الجانبين، من خلال الاتفاقيات الثنائية ومتعددة الأطراف، مؤكدا أهمية تذليل الصعوبات التي تعترض التوسع في الأنشطة التجارية والاستثمارية خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، داعيا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في الإطار الإقليمي، من خلال مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، وزيادة مستوى الاستثمارات المشتركة بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.