أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    أمير الرياض ونائبه يستقبلان مدير فرع النقل    20.4 ملياراً قيمة التمويل التراكمي الحكومي للصناعات الواعدة بخمس سنوات    الطلب على النفط الأميركي يرتفع لأعلى مستوى منذ 2019    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    غارات إسرائيلية تعم أرجاء لبنان    الانتخابات الأميركية والاقتصاد    «إسرائيل» تواصل حرب الإبادة في الذكرى الأولى ل 7 اكتوبر    القيادة تهنئ الرئيس المصري    الرياضة تجني ثمار اهتمام القيادة ودعمها    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    الديوان الملكي: خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    الرياض تقرأ فعلاً..    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    فلوريدا تستعد لتحول العاصفة ميلتون لإعصار    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    أمير القصيم يكرم التويجري    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    مطار الملك سلمان يشارك بمؤتمر روتس وورلد    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    الامير سعود بن نهار يطلع على برامج جمعية نافع    بسبب الانفلوانزا.. ظهير الأهلي إلى المستشفى    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الدكتور سامي العبيدي    أمانة الشرقية تشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل البلدي    إختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    الهلال يجذب أنظار العالم بعد الفوز على الأهلي    «اعتدال» و«تليغرام» يزيلان 129 مليون محتوى متطرف    قيادات تعليم مكة تحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    إدارة الترجمة تشارك ضمن جناح "الداخلية"في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    الميثاق العمراني للملك سلمان يؤصل للعمق التاريخي والهوية    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    الاختراق    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    جهود مكثفة    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    السعودية.. إرادة سياسية ورؤية ثاقبة    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    محافظ الطائف يعزي أسرة الحميدي في فقيدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سريلانكا ترفع حظر التجول في ضاحية شهدت اعتداءً على أحد مساجدها
المسلمون يخشون من تزايد العنف ضدهم
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2013

رفعت الشرطة السريلانكية امس حظر التجول الذي فرض على احدى ضواحي كولومبو حيث تخشى الاقلية المسلمة وقوع مزيد من العنف بعدما هاجمت مجموعة يقودها بوذي مسجداً في حادث يؤجج التوتر الديني في هذا البلد.
وكانت الشرطة السريلانكية نشرت مئات من عناصرها ومن وحدات القوات الخاصة وفرضت حظر تجول في احد احياء كولومبو السبت بعد الهجوم الذي وقع على مسجد ما أدى الى جرح أربعة اشخاص.
واعلن ناطق باسم الشرطة امس الاحد ان هذه القوات ستبقى في حالة تأهب في منطقة غراندباس. وقال "رفعنا منع التجول صباح اليوم (الاحد) لكن لدينا وجود قوي في المنطقة".
وقال فطين فاروق رئيس جمعية علماء كل سيلان الهيئة التي تضم رجال الدين المسلمين في سريلانكا "فوجئنا لاننا كنا نعتقد ان الامور ستهدأ".
واضاف فاروق الذي كان يتحدث لوكالة فرانس برس "بهذا الهجوم نشعر بالقلق مجددا ونرى ان ذلك (العداء للمسلمين) يميل الى الاستمرار". وتابع "ندين هذا الهجوم".
وأشار فاروق الى ان الهجوم الاخير وقع بعد خمسة أشهر على حملة معادية للمسلمين بلغت ذروتها باحراق محلين تجاريين يملكهما مسلمون خارج العاصمة.
وأفرجت الشرطة عن ثلاثة رهبان بوذيين و14 شخصاً آخرين في اطار التحقيقات في الهجمات التي وقعت في مارس، بينما لم يوجه الضحايا أي اتهامات.
وقال فاروق "كنا نعتقد ان الامور بدأت تهدأ منذ ذلك الحين". وأضاف ان "الحكومة بذلت جهودا كبيرة لتهدئة الوضع لكن هذا الحادث وقع فجأة وهذا يثير قلق المسلمين".
كما عبر مجلس مسلمي سريلانكا الذي يضم جمعيات مسلمة للمجتمع المدني، عن قلقه.
وقال المجلس ان الهجوم وقع على الرغم من تأكيد سلطات البلاد الابقاء على مسجد جديد في المنطقة على الرغم من احتجاجات البوذيين لقربه من معبد لهم.
وقال رئيس المجلس "نشرت الشرطة لحماية المسجد لكن الحراس لم يتمكنوا من تطبيق القانون والمحافظة على النظام". وأضاف ان "المسلمين قلقون جدا على سلامتهم".
وكان مسؤول امني ذكر لفرانس برس ان البوذيين اعترضوا على المسجد الجديد الذي اقيم في مكان كان موقع عبادة لهم وقد هدم لافساح المجال امام اعمال بناء جديدة.
واضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته ان "المعبد البوذي اعترض على نقل موقع المسجد وبدأت الاضطرابات مساء السبت عند بدء الصلوات في المسجد".
وذكرت بوشبا سويسا وهي ناطقة باسم مستشفى كولومبو الوطني امس ان الجرحى هم عنصران من الشرطة كانا يحرسان المسجد ورجلان مسلمان "ادخلوا جميعا الى المستشفى بعد الهجوم".
وقال شهود عيان ان اجراس المعبد البوذي قرعت قبل ان يهاجم عشرات الرجال المسجد الذي قاموا برشقه بالحجارة ثم قاموا بضرب المصلين.
واضاف هؤلاء الشهود وهم من سكان المنطقة ان منازل عدة في المنطقة اصيبت بأضرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.