فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على جناة سطوا على محلٍ بحي السليمانية بجدة
بعد انتشار مقطع فيديو يظهر جريمتهم
نشر في الرياض يوم 26 - 04 - 2013

نجحت شرطة جدة في كشف غموض جريمة لم يتم الإبلاغ عنها والقبض على مرتكبيها بمتابعة دقيقة ورصد لتلك الجريمة.
وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت تداولت مقطعا مصورا ، لجريمة سرقة أحدى البقالات بحي السليمانية بجدة ، يتضمن قيام أشخاص مجهولون بالاعتداء على عاملها وسرقت مبلغ مالي. وعلى الفور تتبعت الشرطة البلاغات في أقسام الشرطة التي قد تكون تضمنت مثل هذه الجريمة لكنها لم تجد، فشكلت على الفور فريقا أمنيا لكشف غموض هذه الجريمة، وتمكنت من القبض على الجناة.
وكشفت شرطة جدة تفاصيل الجريمة وكيفية ضبط الجناة في بيان رسمي على لسان الناطق الرسمي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق الذي قال "نظراً لما انتشر مؤخراً عبر بعض المواقع الإلكترونية من مقطع لفيديو يمثل حادثة اعتداء على عامل تموينات (بقالة) وسلب مبلغ مالي ومن ثم الضرب والهرب من الموقع وتم تداول المقطع على أنه حادثة سرقة حصلت بحي السليمانية بجدة .
عليه وبالرجوع إلى سجلات الشرطة والبلاغات المقيدة اتضح عدم وجود أي بلاغ عن حادثة مشابهة لها في الأسلوب الأجرامي . ورغم ذلك فقد كلف فريق أمني متخصص من شعبة التحريات والبحث الجنائي للتأكد من المعلومة والبحث عن خيوط لتلك الحادثة وبالفعل بعد التمشيط تم العثور على بقالة بنفس الحي ( السليمانية ) وعند مسائلة عامل التموينات أفاد أنه تعرض لعملية سرقة بتاريخ 4/6/1434ه الموافق ليوم الأحد 14/4/2013 م ولكنه لم يبلغ لرغبة صاحب البقالة في ذلك ، وعن التصوير ذكر أن كفيله قام بتركيب كاميرا علوية داخل المحل لمراقبة عملية البيع وأنه استعان بشريط التصوير وتنزيل المقطع على اليوتيوب .
وبعد التأكد من صحة معلومات العامل جرى أخذ أوصاف الجناة بدقة والمعلومات الأولية وتم بفضل الله الوصول للجناة في وقت قياسي واتضح أنهم ثلاثة أشخاص سعوديي الجنسية الأول يبلغ من العمر 23 سنة ومهنته متسبب والثاني 20 سنة وهو عاطل عن العمل والثالث 19 سنة طالب ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بذلك الاعتداء وسلب مبلغ ( 1500 ) ريال من عامل التموينات ومن ثم الهرب والتصرف بالمبلغ.
وأوضح الناطق الرسمي أنه جرى إيقاف الأشخاص الثلاثة وهم رهن التحقيق واستكمال بقية الإجراءات . وختم البوق بيانه بأن شرطة جدة تحذر من مثل تلك التصرفات غير المسؤولة وتؤكد بأنه لن يفلت أي مجرم من العقاب وبأن العدالة ستأخذ مجراها على أكمل وجه"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.