جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة شركات الأومير للتجارة والمقاولات أكثر من 30 عاماً من التطور والبناء
نشر في الرياض يوم 12 - 02 - 2013

تُعد مجموعة شركات الأومير للتجارة والمقاولات واحدة من أبرز الشركات السعودية والتي تنتهج التطور المستمر في جميع أعمالها ونجحت الشركة والتي أسست في عام 1398ه كمؤسسة فردية وأصبحت اليوم واحدة من كبريات الشركات في المملكة بتنوع أنشطتها في مجال المقاولات وركزت الشركة نشاطها في أعمال المقاولات، حيث أضحت الشركة واحدة من الشركات السعودية التي ساهمت في دفع عجلة التنمية في المملكة واستطاعت منذ تأسيسها في تنفيذ العديد من المشاريع العملاقة في جميع مناطق ومدن المملكة كمشاريع سكك الحديد وتنفيذ وصيانة الطرق والجسور في القطاعين العام والخاص.
كما اشار رئيس مجلس الادارة الشيخ ابراهيم بن محمد الأوميرإلى أنه يفخر ويحمد الله العلي القدير على نعمه التي لا تحصى وان الشركة وصلت الى مراحل متقدمة من المساهمة في البنية التحتية لوطننا الحبيب بدعم لا محدود من قبل القيادة الحكيمة وبمتابعة ودعم كبير من وزارة النقل، كما انه شكر كل العاملين في الشركة الذين كان له الدور الكبير في تنفيذ التوجيهات ورؤية الشركة حتى وصلت الى ما هي عليه الآن.
واضاف مدير عام شركة وشم عبدالله بن ابراهيم الأومير: انه بحمد الله تطورت شركة الأومير وأصبح لديها اسطول كبير من المعدات اكثر من ثلاثة آلاف معدة تخدم مشاريع الشركة وتعمل تحت رقابة برامج صيانة وورش ومتابعة من قسم ضبط الجودة في الشركة، كما أن الشركة لديها استراتيجية واضحة في آلية استخدام المعدات ومنها الاحلال حيث ان اغلب المعدات حديثة الموديل والهدف الرئيسي لذلك هو دعم المشاريع واشار الى قدرة الشركة على استيراد قطع الغيار لدعم قطاع المعدات، وأن الشركة ايضا لديها قطاع مختص بالنقل ويشمل جميع خدمات النقل البري ولله الحمد وهو ايضا يشكل دعم كبير للشركة ويتمثل في شركة وشم للنقل والتي تمتلكها شركة الأومير للتجارة والمقاولات كما ان الشركة لديها الخبرة والقدرة بانتاج أجود المواصفات في صناعة الأسفلت لمقاولات الطرق وتقدر الطاقة الانتاجية لها بأكثر 8000 طن يوميا من الأسفلت بجميع انواعه، ويتم استخدام منتجات هذه الخلاطات في جميع المشاريع الشركة التي تقوم بتنفيذها، كما أن هذه الخلاطات والكسارات يتم دعمها بكافة المعدات والقدرات مما يمكنها من تقديم أفضل المنتجات لعملائها.
وذكر المهندس خالد باعبدالله مدير قطاع المقاولات بالشركة: ان القطاع قام بإنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية في المملكة العربية السعودية من طرق سريعة ومزدوجة ومفردة والجسور والمعابر السفلية ومشاريع سكك الحديد وأعمال الصيانة فضلاً عن سفلتة وإنارة المدن والقرى، وقد أصبح للشركة خبرة متميزة في هذا المجال، كما تولي الشركة اهتمام كبير لضبط الجودة والمحافظة على البيئة في مشاريعها فلديها مختبرات وفنيين مؤهلين لمتابعة المواد الموردة للمشاريع وطريقة تركيبها ويتم تزويد هذه المختبرات دائماً بأحدث الأجهزة والتقنيات حسب حاجتها ومن إنجازات قطاع المقاولات:
1- مشروع السكة الحديدية الشمال-الجنوب حيث قامت الشركة بتنفيذ جزء من هذه السكة بمنطقة حائل بالمنطقة الواقعة بالنفوذ حيث تم استخدام أحدث الآليات والمعدات التي جمعت بين كفاءة العمل وجودة الانتاج مما جعل الكثيرين يشيدون بذلك الانجاز الذي نفخر به حتى يومنا هذا.
2- مشروع طريق الحائر/حوطة بني تميم والذي سيعد من الطرق المهمة التي ستخدم مدينة الرياض، حيث صمم الطريق بأعلى المواصفات واشتمل على عدة جسور منها جسر وادي حنيفة الذي يتجاوز طوله 450م وبارتفاع يتجاوز الثلاثين متراً. وقد اتخذت الشركة افضل الكوادر الفنية لديها ودعمتهم بأحدث الآليات والمعدات التي تضمن إنهاء المشروع وفق ما تصبو إليه حكومتنا الرشيدة.
3- مشروع السكة الحديدية (الزبيرة/مطار الملك خالد) حيث يجري تنفيذ هذا المشروع الممتد من القصيم إلى مدينة الرياض بأكثر من 400 كيلومتر. حيث سيكتمل بهذا المشروع سكة الحديد الجاري تنفيذها لنقل الركاب إلى شمال المملكة. وتقوم حاليا الشركة بتنفيذ المشروع بمعدات خاصة تتلاءم مع احتياجات المشروع وظروف تنفيذه، حيث يجري حالياً بناء الجسور الترابية بطبقات الردم القياسية، إضافة لتنفيذ الجسور الخرسانية وقنوات تصريف المياه ومن ثم وضع القضبان الحديدية وما يلحقها من أعمال تكميلية. ولضمان حسن التنفيذ يتم تنفيذ الاختبارات اللازمة لجميع المواد ولطرق التنفيذ بشكل تتابعي.
وعلق حمود بن احمد الحمزة مدير قطاع الشؤون الادارية والمالية: بأن الشركة تحرص على البحث واستقطاب الكفاءات المتميزة ذات الخبرات في مجال عمل الشركة والحرص على القيادات الوطنية وتدعم العاملين بدورات تدريبية وتعمل على دعم خطط الدولة في السعودة حيث ان الشركة تحرص على القيام بتنفيذ هذه المشاريع بكوادر فنية مميزة من المهندسين والفنيين يتجاوز عددهم (3000) فرد في كافة التخصصات وتمر هذه الكوادر قبل اختيارها بسلسلة من الاختبارات والتمحيص للتأكد من أنها تحقق متطلبات العمل وأن يكون لديها الخبرة الكافية في مجال تخصصها أو العمل المراد منها القيام به مما ينعكس بالنجاح على تنفيذ المشاريع، مما يؤهل الشركة لتنفيذ أكبر المشاريع بالدقة العالية والوقت المناسب كم اتوجه بالشكر والتقدير الى قيادة الشركة على الدعم اللامحدود في تطبيق الجودة بالعمل والأداء.
ابراهيم بن محمد الاومير
عبدالله بن ابراهيم الاومير
المهندس خالد باعبدالله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.