المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحملات تبدأ اليوم... والمستهدفون 63 شخصاً
انطلاق الانتخابات يوم الخميس 7-2-1434
نشر في الرياض يوم 10 - 12 - 2012

أعلنت اللجنة العامة لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عن قائمة المرشحين النهائية لانتخابات رئيس ونائب وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والتي جاءت مطابقة للقائمة الأولية للمرشحين والتي سبق الإعلان عنها يوم الإثنين 27-12-1433ه، وسيتنافس أحمد عيد وخالد المعمر على منصب رئيس الاتحاد، وحددت اللجنة الخميس 7-2-1434ه يوماً للاقتراع وإعلان النتائج.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته اللجنة أمس (الأحد) في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وسط حضور رئيس اللجنة الدكتور هادي اليامي ونائبه صالح الخضر وأعضاء اللجنة.
منع التكتلات الرسمية وغيرها... وتنافس بين عيد والمعمر والنويصر وحيداً
وافتتح رئيس اللجنة الدكتور هادي اليامي المؤتمر بكلمة مختصرة قال فيها:"بدأنا العد التنازلي للانتخابات والذي نأمل أن نحدث نقلة ملموسة في الكرة السعودية، وستنطلق الحملات الانتخابية اليوم الإثنين ونتمنى لجميع المرشحين التوفيق، وأقررنا في اللجنة القائمة النهائية التي لم يتم عليها أي تعديل عن سابقتها".
لا بد للرئيس الجديد أن يحصل على ثلثي الأصوات
وعن الحملات الانتخابية علق قائلاً:"المستهدفون من الحملات الانتخابية هم 63 شخصا لذلك كان نص اللائحة صريحا، يمكن للمرشح أن يتقدم بحملة انتخابية دون أي قيود بخلاف مانصت عليه اللائحه، ويحق للمرشح التواصل مع المستهدفين من الحملة بجميع وسائل الاتصال حديثة كانت أو قديمة، وفي أي مكان يرغبه".
وعلق على التكتلات قائلاً:"لا يجوز أن يكون هناك تكتلات رسمية أو غير رسمية وهذا أمر مخالف لنص لائحة الانتخابات، ونحن لن نسمح بذلك تماماً".
ونفى رئيس اللجنة تأجيل الانتخابات قائلاً:"الانتخابات ستقام في موعدها المحدد دون أي تأجيل أو تأخير، وستكون يوم الخميس 7-2-1434ه الساعة الواحدة ظهراً، وتنتهي بإغلاق صناديق الاقتراع".
تحدث بعدها نائب رئيس اللجنة صالح الخضر عن المراقبين وذكر:"نحن أمام مرحلة تاريخية في الرياضة السعودية، أن يكون المرشح منتخبا من أشخاص معينين من قبل منظومة الاتحاد، نحن أمام منعطف لتقديم ماينشده الوسط الرياضي لاختيار رئيس ونائب وأعضاء مجلس الاتحاد بالانتخاب".
واسترسل قائلاً:"(الفيفا) سيرسل مراقبين والاتحاد الآسيوي كذلك، وتمت مخاطبة بعض مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة وضمان أكبر قدر من الشفافية، وسيحضر الانتخابات الهيئات الرقابية وعلى رأسها منظمة حقوق الإنسان، والغرف التجارية، وستطبق فيها لائحة الانتخابات الجديده التي اعتمدها (الفيفا) أخيراً".
وشرحت اللجنة على آلية الاقتراع قائلة :"سيتم ترشيح رئيس الاتحاد أولاً ولابد أن يحصل على ثلثي عدد أصوات ممن قاموا بالترشيح وفي حال عدم حصول أحدهم على الثلثين سيعاد التصويت وستطبق قاعدة (50٪+1) لحسم منصب الرئيس، وسيتم بعدها تزكية نائب الرئيس لعدم ترشح أي شخص سوى محمد النويصر، بعدها سيرشح الأعضاء وسينتخب 17 عضوا من أصل 40 متقدمين".
وذكرت اللجنه أنه:"سيتم تخصيص مكان لجميع الإعلاميين للمشاركة في الانتخابات والاطلاع على جميع تفاصيلها، وسيتم العد والفرز أمام مرأى الإعلام بصوت واضح وصورة مباشرة عن طريق أعضاء اللجنة".
وأكدت اللجنة "هناك رغبة في إجراء تصويت إلكتروني لكن أعضاء اللجنة العمومية رأوا خلاف ذلك وستتم عملية الفرز والعد يدوياً بعد إقفال صناديق الاقتراع مباشرة، وسنرفع توصيه للرئيس العام لرعاية الشباب بأن تكون جميع عمليات الانتخابات المقبلة للاتحادات الرياضيه المختلفة إلكترونية وستكون نسبة الخطأ فيها صفر بالمائة".
وذكرت اللجنة أن لجنة الاستئناف الانتخابية برئاسة علي آل سالم ستبدأ عملها اعتباراً من يوم الجمعة 8-2-1434ه باستقبال الطعون والتظلمات الانتخابية لمدة ثلاثة أيام تليها فترة البت في الطعون والتظلمات الانتخابية والتي تمتد لخمسة أيام اعتباراً من الأحد 11-2-1434ه، وأي طعون أو تظلمات في يوم الإنتخاب فاللجنة العامة للانتخابات هي المسؤوله عن البت في أمرها.
ونوهت لجنة الانتخابات على أنه "يمنع قطيعاً عمل أي حملة انتخابية في يوم الاقتراع وأن الحملات الإعلامية والانتخابية ستغلق قبل الاقتراع بيوم واحد".
وأشارت اللجنة إلى "انتخابات اتحاد كرة القدم هي أول انتخابات في السعودية تقام بنسبة 100٪ بدون أي تعيين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.