الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قافلة الخير تستقبل زوار الشرقية ب (ربع مليون) هدية
تنطلق بعد غد ضمن مشروع ثقافي سياحي هادف
نشر في الرياض يوم 26 - 06 - 2005

تسعى قافلة الخير التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل وتجوب مدن ومحافظات وقرى المنطقة الشرقية إلى نشر المفاهيم والأخلاق السامية والمهارات النافعة إلى جميع فئات المجتمع وصولاً إلى تميزه من خلال مناشط متنوعة وجذابة بوسائل تقنية حديثة وكفاءات مؤهلة، بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية والخيرية. وتتمحور رؤية قافلة الخير في أن يكون مشروع قافلة الخير مشروعاً ثقافياً سياحياً وبعطاء متواصل.
الأهداف
يهدف مشروع قافلة الخير إلى تدعيم روح الابتكار والإبداع من أجل التحسين المستمر وصولاً إلى الأداء الأفضل واستخدام التقنيات والأساليب الإدارية الحديثة في كافة أعمال القافلة. وتمكين وتأهيل الكوادر البشرية بالقافلة لعمل تطوعي مؤسسي بكفاءة وفعالية وإنتاجية متميزة. وكذلك تنمية واستثمار موارد القافلة لتحقيق التمويل الذاتي. والارتقاء بالمستوى المعرفي والمهني لفئات المجتمع المختلفة. وأيضا التعاون مع القطاعات المختلفة (الحكومية، والأهلية، والخيرية) لتحقيق الأهداف المشتركة. وكل ذلك لتحقيق وقاية المجتمع من الشرور والأخطار السلوكية والفكرية من خلال تعزيز المفاهيم الصحيحة والأخلاق السامية لكافة فئات المجتمع.
قافلة الخير
البداية ستكون يوم الثلاثاء المقبل وهي عبارة عن حملة توعوية ميدانية جابت مدن ومحافظات وقرى وهجر المنطقة الشرقية بهدف توعية الأهالي من أسر وشباب ونساء وأطفال بأضرار المخدرات وخطورتها على الفرد والمجتمع ومحاربة الطرق المؤدية إلى الانحراف، مستعينة بكل الوسائل المتاحة من منشورات ومطويات وكتيبات وأشرطة ؛ تقدر كميتها 250000 هدية.
وقد خصصت لتوزيع هدايا الشباب والأسرة في مراكز التسوق والمجمعات الكبرى وعلى الطرق السريعة ومنافذ المنطقة الشرقية (جسر الملك فهد، منفذ سلوى، منفذ البطحاء) بالإضافة إلى محافظتي الخفجي وحفرالباطن وذلك من خلال نقاط توزيع تم إنشاؤها بالتعاون مع الجهات الرسمية والدوريات الأمنية.
كما خصصت لتوزيع هدايا الطفل على الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية في مدارس البنين والبنات، وهدايا المرأة على طالبات ومنسوبات المرحلة الثانوية والجامعية والقطاعات النسوية المختلفة وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.
مخيم الشباب الترفيهي
وهو عبارة عن فعاليات ثقافية وترفيهيه يقام على كورنيش الدمام ويتوافد إليه الشباب من مختلف أرجاء المنطقة الشرقية ؛ لقضاء أوقات مفعمة بالمرح الممزوج بالفائدة مع صحبة طيبة صالحة وسوف يقام على مساحة اجمالية تقدرب 45000متر مربع. وسوف تستمر فعاليات هذا المخيم واحداً وعشرين يوماً ابتداء من 6/6/1426، ولقد كان لافتتاح سمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية العام الماضي أبلغ الأثر في نفوس القائمين على المخيم ودعم فعالياته ويستهدف هذا العام ما يقارب 250000 الف زائر للمخيم.
برامج هذا العام
تم تهيئة مركز خاص يتلقى فيه الشباب دورات تدريبية في فنون ومهارات ومعارف شتى. ومن الدورات المقدمة فن تنظيم الوقت، صناعة النجاح، تحديد الأهداف، كهرباء السيارات، التخطيط للمستقبل... وغيرها.
البرامج الرياضية:
والتي تتميز بالتنوع والتجديد فمن دوري كرة القدم إلى كرة الطائرة الشاطئية والملاعب المائية التي ستساهم في التغلب على حرارة الصيف.
المعارض التجارية:
وتحتوي على 150 معرضاً تعنى بمستلزمات الشباب واهتماماتهم، وسوف تشارك في المعرض مجموعة من المؤسسات الحكومية والخيرية والتجارية.
خيمة الفعاليات الرئيسة:
وقد شيدت على مساحة تبلغ 5,000 م، وتتسع لستة آلاف كرسي وتقدم فيها البرامج المنوعة من مسابقات ومشاهد مسرحية وأمسيات شعرية وندوات ثقافية ومحاضرات توعوية، كما يتم فيها السحب اليومي على جوائز متنوعة ومنها سيارات تمثل الجوائز الكبرى. كما أن جميع فعاليات الخيمة الرئيسية سوف تنقل مباشرة بالصوت والصورة عبر الشبكة العالمية للمعلومات (الانترنت) من خلال موقع القافلة على الشبكة ومواقع أخرى متعاونة معها.
البداية والنهاية:
وهي عبارة عن مشهد درامي يحكي قصة نوعين من البشر، أحدهما اختار طريق الهداية والآخر اختار طريق الغواية، وكلاهما انتهى إلى أجل محتوم لتبدأ حياة جديدة لكليهما حصادها ما غرسه كل منهما في هذه الحياة الدنيا.
الجدير بالذكر أن قافلة الخير نتاج جهود ضخمة وأعمال مشتركة ساهمت فيها قطاعات حكومية، ومؤسسات خاصة، وأفراد من المجتمع بلغ عددهم ما يقارب الألف شخص مابين رجل وامرأة، كل ذلك في سبيل خدمة المجتمع وترسيخ الوعي الناضج في فكره، وانتشاله أو إبعاده عن براثن المخدرات والأفكار المنحرفة، وتصحيح مفهوم الترفيه في ذهنه بل وممارسة ذلك فعليا معه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.