خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديموقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    الإيقاف يحرم البرازيل من فينيسيوس    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    عروض شعبية ببيت حائل    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    «كفالة»: 8 مليارات تمويل 3 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبناء مصر لخادم الحرمين والشعب السعودي: محاولات فاشلة للإساءة إلى العلاقات بين الشقيقتين لن تعكر صفو المحبة والإخاء
رسائل ترفض خدش العلاقة الثنائية المميزة بين البلدين
نشر في الرياض يوم 05 - 05 - 2012

بعث أبناء مصر الاحرار رسائل مفعمة بالحب والإخاء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظة الله - والشعب السعودي، تستنكر ما حصل من تصرفات غير مسؤولة تجاه المملكة العربية السعودية، حيث توالت تلك الخطابات من داخل المملكة ومن مصر الشقيقة، والتي تحمل في طياتها حروفاً وكلمات ترفض أن تخدش العلاقة الثنائية المميزة بين البلدين، معتذرين في الوقت ذاتة عما بدر من هؤلاء الذين لا يحترمون ولا يقدرون العلاقة التاريخة التي تربط مصر بالمملكة، في شتى المجالات الحياتية.
نعتذر ونأسف من تصرفات غوغائيين أمام سفارة خادم الحرمين
وقال نصر الدين صابر سيد أحمد، عن أبناء النوبة في الرياض باسمي وباسم اخواني أعضاء الأسرة النوبية المصرية في المملكة العربية السعودية نعبر لكم عن اعتزازنا وتقديرنا للمقام السامي الكريم خادم الحرمين الشريفين أعزه الله، قائداً وزعيماً حكيماً نعتز به في عالمنا العربي والإسلامي ونؤكد لكم ان ما حدث من تلك الفئة الغوغائية من المخربين أو وسائل الإعلام المغرضة ما هي إلاّ محاولات فاشلة للإساءة بالعلاقات بين الشقيقتين المملكة ومصر العربية، وإننا كأبناء شعب مصر عامة وأبناء النوبة خاصة، نثق في حكمة خادم الحرمين الشريفين وسماحته في معالجة تلك الأمور حيث ان العلاقة تضرب بجذورها بين الشعبين إلى أعماق التاريخ فهي أكبر من هؤلاء الغوغائيين ضعاف النفوس، لذا نأسف كل الأسف لما حدث، ونقدم اعتذارنا لشخصكم الكريم وللشعب السعودي العظيم، فأنا من الذين يعيشون في تراب المملكة العربية السعودية الغالية منذ عام 1400ه، وأشعر بكل الحب والاخلاص لهذا البلد المعطاء ولا أشعر بأنني في غربة، ولما لا وأنا بين اخواني شعب المملكة التي هي بلدنا الذي ننعم في خيره، وأخيراً وليس بآخر ادعو الله تعالى ان يحفظكم يا خادم الحرمين الشريفين ويديم عليكم لباس الصحة والعافية ودوام التقدم والازدهار للمملكة العربية السعودية في ظل قيادتكم الحكيمة وفقكم الله وأيدكم لما فيه خير الإسلام والمسلمين وأعزكم الله وحفظكم ورعاكم.
أصوات ناشزة لا يمكن أن تعبر عن أبناء مصر العروبة
في حين لفت المدير العام لشركة اسكندرية الدولية لالحاق العمالة بالخارج خالد عبدالمنعم جاويش وجميع العاملين في الشركة، إلى أن:" أبناء مصر العاملين على أرض المملكة الكريمة ومساعدتكم لشعب مصر على مدار عقود سابقة رسختم خلالها علاقات تاريخية بين المملكة وبلدنا العزيزة مصر وعليه استنكر ما قام به قلة حاقدة أمام سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة ونؤكد لكم ان هذه الأصوات الناشزة لا يمكن ان تعبر عن أبناء مصر الذي يحبونكم قيادة وشعباً، بينما قالت أميرة صلاح الدين محمود عفيقي من القاهرة:" نيابة عن أبناء مصر المخلصين أتقدم بخالص الاعتذار لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي عما حصل أمام السفارة السعودية وأرجو ان لا يتأثر هذا الحادث على علاقة البلدين ولكم منا خالص الشكر والتقدير وللبلد الحبيب".
ووجه مسعد عبدالرحمن عبدالعزيز الاهتم من شمال سيناء العريش، رسالة إلى خادم الحرمين قائلاً:" سيدي العظيم رجل الشدائد صاحب القلب الكبير الرجل الصبور والعظيم أنك زعيم الأمة العربية والإسلامية وحارس الحرمين الشريفين ندعوك بأن تتحمل شعب مصر العظيم وأنه يعلم قدرك وكفاءتك في الأزمات الصعبة بحكمتك وعقلك الرزين ان تنظر لمصر حفظكم الله ورعاكم ذخراً للأمة الإسلامية".
ثقتنا عالية في عدالة القضاء السعودي
وأبانت أميرة صلاح الدين محمود عفيقي (السبتية بولاق القاهرة)، قائلة: "نحن من أبناء مصر المخلصين ونيابة عنهم أتقدم بخالص الاعتذار لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي عما حصل أمام السفارة السعودية وأرجو الا يتأثر هذا الحادث على علاقة البلدين ولكم منا خالص الشكر والتقدير وللبلد الحبيب".
وتابع عصام لاشين من رابع دمياط، وعزالدين الليثي:"رعاكم الله وجعلكم سنداً للأمة العربية دائماً يا أبو متعب يا حبيب الملايين".
كما تأسف عما حدث أحمد مرزوق يونس سرور وحاتم محمد السود البسطويسي من مصر: "نتقدم إلى مقامكم بالأسف والاعتذار عن ما حدث من أعمال فوضوية وإننا نستنكرها جميعاً ونرجو من مقامكم قبول الاعتذار".
من جهتهم، عبر محمد صديق السيد رضوان قائلاً: "أتقدم لجلالتكم باعتذاري عما بدر من بعض الشباب الطائش أمام سفارتكم الموقرة بمصر وأرجو من جلالتكم تقبل اعتذاري عن سائر المصريين وأؤكد على حبنا لجلالتكم واحترامنا الكامل لأعرافكم وقوانينكم أتمنى لكم وافر الصحة والتقدم وجزاكم الله عنا وعن سائر الأمة الإسلامية خيراً".
تعتصر قلوبنا دماً بسبب شرذمة حقيرة أساءت إلى المصريين
كما عبر أسامة مصطفى هاشم محمد، مقيم في المدينة المنورة:" أنا من أشراف مصر ونعتذر وروحنا فداؤكم ولا يستطيع أحد ان يمس المملكة العربية السعودية طرفة عين ونحن جميعاً خلفكم بجميع ما نملك ورهن إشارة منكم أطال الله في عمركم وحكمكم إن شاء الله". وقدم شحات صيام رسالة اعتذار وأسف موضحاً:" أنا مواطن مصري مقيم على أرض المملكة العربية السعودية واسمي محمدي شحات صيام وجئت اليوم يا سيدي أقدم لكم اعتذاري وأسفي وكل اعتذار المقيمين المصريين لما حدث في سفارة خادم الحرمين من مصر من فئة قليلة لا تدرك قيمة وعظمة هذا الشعب العظيم ومليكه وأنه ليؤسفنا ما حدث ونؤكد لكم ان كل فرد في مصر يعلم فضائلكم وعطائكم وحبكم وحب شعبكم الكريم لمصر وللمسلمين أجمعين وإنه لفخر لكل مصري ولكل مسلم أن يعيش على أرضكم وتحت رعاية سموكم الكريم وبين اخوانه شعب الحرمين الكريم".
خدماتكم الجليلة يشهد بها القاصي والداني لضيوف الرحمن
في حين أرسل مجموعة من أبناء صعيد مصر وجميع المقيمين في بلد الأمن والأمان، رسالة مملؤة بالامتعاض ماحدث وهذا نصة: الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وصقر العروبة إلى صاحب القلب الكبير وإلى العائلة المالكة وإلى الشعب السعودي جميعاً أتقدم بخالص اعتذارنا وأسفنا لما قد حدث من أحداث شغب أمام السفارة السعودية من أشخاص ليسوا منا ولسنا منهم إلاّ أنهم خارجون عن القانون وبلطجية فعلوا ما فعلوا بقصد توتر العلاقة بين الشعبين الشقيقين والكل يعلم مدى مكانة المملكة العربية السعودية ومدى الترابط بين الشعبين حكومة وشعباً ونحن الجالية المصرية من صعيد مصر وإلى آخر بلد على امتداد واتساع مصر نقدر جهود المملكة حكومتاً وشعباً ونحن المقيمين والعاملين في المملكة نفخر بأكثر من اثنين مصري وهذا العدد يعمل من أجل توفير وتأمين حياة كاملة بأكثر من خير هذا البلد الكريم لما توفر لأبنائهم وأزواجهم وأولادهم من حياة أمنية ونحن نستنكر ما حدث من عمل مشين لا نرضى عنه أبداً".
مصريان يرفضان خدش العلاقات الثنائية بين البلدين
وتقدم المواطن المقيم في الرياض إسلام محمود أحمد المنير، بخطاباً يوضح فيه بالغ الأسف وقال:" خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أتقدم بخالص أسفي واعتذاري عما قام به بعض من الشباب المتهورين من شباب بلدي تجاه خادم الحرمين - حفظه الله - وتجاه السفارة السعودية. ويعلم الله ان هذه الرسالة ليس لها غرض إلاّ إزالة أي حزن قد تسرب إلى قلبكم جراء هذه الأفعال المشينة. ولتعلم حفظك الله ان مكانتك كبيرة وعالية في قلوب الكثيرين من غير السعوديين لما لكم من أيادٍ بيضاء وقرارات رشيدة على جميع الأصعدة التي تخدم عالمنا العربي والإسلامي. وأنا على ثقة ان هؤلاء الشباب ما بين مأجور ومغيب.
شعارات وهتافات تأسف وتعتذر على ماحدث من المأجورين
وأضاف الدكتور عباس عبدالله رضوان:"نحن ندين أنا وزوجتي الاعتداء على السفارة السعودية بالقاهرة ونحن نكن للشعب السعودي وقيادته الحكيمة ممثلة في مقامكم يحفظكم الله وولي عهدكم الأمين يحفظه الله الحب والتقدير والاحترام".
وقالت المقيمة السيدة عزة محيي الدين عبدالرحمن: "أتقدم لجلالتكم بأسفي واعتذاري الشديد من وطن جمهورية مصر العربية عما فعله البعض في مصر فإنهم يجهلون ولا يقدرون المعروف.. أرجو من جلالتك قبول اعتذاري وأسفي الشديد فيعلم الله إنني أكن للمملكة العربية السعودية كل تقدير واحترام وتراب المملكة على رأسي.
شاب مصري يضع لافتة على الحواجز أمام العسكر تعبيراً عن حبه لخادم الحرمين
فأنا هنا بالمملكة أعمل فنية علاج طبيعي بمستوصف في الرياض وأرملة ومعي أولادي الاثنين منذ ستة عشر عاماً فلم أجد سوى كل خير وكل حب بين اخواتي وأهلي ومساعدتكم لي ولأبنائي فأنا مدينة بعمري ودمي وروحي فدى الملك عبدالله حفظك الله يا مولاي أبو العرب وعزهم". حفظك الله ونصرك الله وأبعد عنك المرض وأمد الله في عمر جلالتك.
وأضاف المحاسب عبدالصمد موسى من جمعية مسجد عتريس الخيرية الإسلامية في القاهرة قائلاً:" أبويا الإنسان الكريم خادم الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين رافع راية الإسلام وكلمة المسلمين حامي حماة أرض القرآن الكريم المعجزة إلى يوم الدين منفذ شرع الله تبليغاً عن أعظم الأنبياء وخاتم المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام متمم مكارم الأخلاق للعالمين كافة إلي اخواننا من يطبقون شرع الله الذي حرم الظلم على نفسه وأنتم أهلاً لهذا إلى أبي وأمي وأخي واختي وخالي وعمي في أرضكم المباركة مصر الكنانة وتراب أقدام الأنبياء فيها والسيدة هاجر أم نبينا العظيم سيدنا إسماعيل ونبينا موسى وعيسى.. أنتم دولة الإسلام ومصر الكنانة أرض الأزهر الشريف علينا نبذ الخلاف والقضاء على أهل الشيطان.. حبيبتي يا سعودية عودي إلى قلب مصر الكنانة راضية مرضية أبناؤنا أمانة الله عندكم فأنتم بلد العزة والكرامة لنثبت للعالم أجمع شرقه وغربه أننا أمة واحدة لرب واحد قهار أمة تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر استجب يا رب لرجائي ودعائي وجميع قلوب العالم إلى الرحمة فأنت رب العالمين".
أفراد من الجالية المصرية في طريف يستنكرون تصرفات الغوغائيين
في حين بعثت مجموعة من المقيمين في المملكة برسالة جماعية قائلين:" نحن أبناء جمهورية مصر العربية من المقيمين في المملكة العربية السعودية وفي خضم ما تشهده منطقتنا العربية ووسط الأحداث الدقيقة التي تمر بها بلدنا الحبيب مصر وانطلاقاً من العلاقات التاريخية المتجذرة بين الشعبين الشقيقين المملكة العربية السعودية ومصر العربية نقدر مواقفكم التاريخية والأخوية مع مصر الدولة والشعب ونقدر لكم رعايتكم الدائمة لأبناء الجالية المصرية المقيمة في المملكة وخدماتكم الجليل التي يشهد بها القاصي والداني لضيوف الرحمن في الأماكن المقدسة التي تشهد في عهدكم أكبر حركة توسعة في تاريخ الحرمين الشريفين وعليه نرفض وندين الأسلوب الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام التي تصطاد في الماء العكر منتهزة أي فرصة للإساءة للعلاقات الأخوية بين بلدينا يا خادم الحرمين الشريفين نؤكد لكم ان أي من هذه الأصوات النشاذ هنا أو هناك لا يمكن ان تؤثر على تاريخية هذا العلاقة والمصالح العليا التي تجمع البلدين الكبيرين في محيطهما العربي والاقليمي والإسلامي والدولي وما يحمله الشعب المصري للشعب السعودي الشقيق ولقيادتكم وحكومتكم الرشيدة من كل تقدير واحترام ونؤكد لكم يا خادم الحرمين الشريفين ان الجميع أمام القانون سواء، ولدينا ثقة عالية في عدالة القضاء السعودي وان حكمتكم وسماحتكم ستفوت - إن شاء الله - الفرصة على الباحثين عن تعكير صفو هذه العلاقة التاريخية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين ونناشد وسائل الإعلام بكل أطيافها وأصنافها وضيوفهم تحري الدقة عند تناول أي أخبار أو التعليق عليها من مصادرها الحقيقية والوقوف على صدقها وموثوقيتها - ونؤكد في الوقت نفسه ان حل القضايا المختلفة ليس مجاله الأعلام أو الفضائيات لكن في ساحات القضاء والعدل، يا خادم الحرمين الشريفين نعرب عن بالغ الأسف والاستياء لما تناولته بعض وسائل الأعلام حيال موضوع القاء القبض على المواطن المصري أحمد الجيزاوي ولدينا الثقة والأمل في حكمة جلالتكم لتفويت الفرصة على كل صوت نشاذ يسعى لتشويه علاقة بلدينا التاريخية التي لا يمكن ان تتأثر بمثل هذه الأصوات.
مصريون شرفاء يعتصمون أمام سفارة خادم الحرمين في القاهرة رافعين صور الملك عبدالله والعلم السعودي
وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم بما فيه مصلحة بلدينا المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والشعبين الشقيقين.
المرسلون:
1- الأستاذ الدكتور ماهر إبراهيم السداوي الأستاذ الجامعي والمفكر والمستشار القانوني.
2- مجدي البسيوني المستثمر المصري ورجل الأعمال بالسعودية.
3- ماهر عباس الكاتب الصحفي نائب رئيس تحرير ومدير مكتب جريدة الجمهورية بالسعودية نائب رئيس صندوق رعاية المصريين السابق وعضو جمعية المغتربين المصريين.
4- الدكتور حسن الجراح أول مستثمر مصري في السعودية وعضو اتحاد المصريين في الخارج.
5- إمام يوسف وكيل مؤسسي المشروع القومي للقمح في مصر.
6- الأستاذ حسين حتاتة المثقف المصري ونائب شركة الخزامى.
7- عادل حنفي المستثمر المصري والناشط الإعلامي.
8- جمال شلوفة عضو مجلس إدارة جمعية المصريين المغتربين حول العالم.
9- محمد شاهين عضو مجلس إدارة جمعية المصريين المغتربين حول العالم.
10 محمد سعد غز عضو مجلس إدارة جمعية المصريين المغتربين حول العالم.
11- أحمد رجب المستثمر السياحي في السعودية.
12- عادل أبوضيف عضو مجلس إدارة جمعية المصريين المغتربين حول العالم.
من جانبهم قال العميد المتقاعد عثمان علي عبدالسلام:" باسمي أحد أبطال حرب اكتوبر المجيدة التي ساهمتم جلالتكم والملك فيصل بن عبدالعزيز في تحقيق أول نصر عربي على الصهيونية ووقفتم وقفة الصديق ووقفة الأخ الأكبر مع اخوته متحملين كافة المسؤوليات والتبعيات وتم تحقيق النصر بفضل الله وفضلكم ولقد مننتم على الشعب المصري أجمع بنعمة ما بعدها نعمة وهي نعمة الإسلام ونحن نعتصر من قلوبنا دماً عن الأحداث التي بدرت من شرذمة عميلة حقيرة أساءت إلى الشعب المصري بأجمعه عن الأفعال البذيئة التي قاموا بها ونحن نعتذر ونستنكر بشدة كافة هذه الإجراءات وأنتم تعلمون يا خادم الحرمين ما يكنه الشعب المصري حكومة وشعباً لجلالتكم الشخصية وللشعب السعودي عامة.
مُسن يشارك في المسيرة التي تجوب القاهرة رافعاً صورة خادم الحرمين والعلمين المصري والسعودي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.