تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدعم الحكومي أثمر عن قيام أكثر من 305 صناعات باستثمارات تجاوزت 600 مليار ريال
مؤتمر الصناعيين الخليجي ينطلق اليوم برعاية خادم الحرمين

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر الصناعيين الخليجي الثالث عشر والمعرض الدولي المصاحب الذي يُعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وبمشاركة وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون والذي تنظمه منظمة الخليج للاستشارات الصناعية «جويك»، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار: «الصناعات المعرفية والتقنيات الحديثة»، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير الحالي.
ويُنظم مؤتمر الصناعيين الخليجي ال13 بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ، وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، ومجلس الغرف السعودية، والغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
ويشارك في رئاسة أعمال المؤتمر وتقديم أوراق العمل متحدثون ومدراء جلسات ذو خبرة عملية وعلمية في مجالات الصناعة العامة والمعرفية على وجه الخصوص.
ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الدول الأعضاء نحو التحول للإنتاج الصناعي المعرفي، مع تسليط الضوء على المتطلبات الأساسية لقيام الصناعات المعرفية فيها .
بالاضافه إلى عرض بعض تطبيقات الصناعات المعرفية المناسبة لهذه الدول. كما يهدف إلى عرض نماذج العمل الناجحة في بعض الدول للتحول نحو الصناعات المعرفية، مع إعطاء فرصة ملائمة للشركات الصناعية العالمية المتخصصة في هذا المجال لعرض منتجاتها في المعرض المصاحب.
وقد عبر عبدالعزيز بن حمد العقيل، أمين عام منظمة الخليج للاستشارات الصناعية عن شكره للهيئة الملكية للجبيل وينبع لرعايتها هذا المؤتمر، ولسمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، على حرصه الدائم في دعم النشاطات والفعاليات التي تسهم في تطور الصناعة السعودية بشكل خاص والصناعة الخليجية بشكل عام.
وفي هذا الجانب استثمرت الهيئة الملكية للجبيل وينبع أكثر من 113 مليار ريال في عمليات تطوير مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، وقد أثمر ذلك عن قيام ما يزيد على 305 صناعات، بلغ إجمالي استثماراتها أكثر من 600 مليار ريال.
وبذلك تبلغ مجمل الاستثمارات في الهيئة الملكية للجبيل وينبع بأكثر من 713 مليار ريال، توفر فرص عمل لأكثر من 107 آلاف موظف وعامل. كما يتمتع السكان في المدينتين - البالغ تعدادهم حوالي 300,000 نسمة - بكافة سبل الراحة والرفاهية على أرقى مستويات الحياة العصرية.
ويعتبرمؤتمر الصناعيين الذي بادرت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية بتنظيمه والذي تتم استضافته بالتناوب بين دول مجلس التعاون الخليجي مرة كل عامين - أحد أهم انجازات منظمة الخليج للاستشارات الصناعية منذ إنشائها في عام 1976. حيث ساهمت هذه المؤتمرات والتي كانت انطلاقتها في العام 1985 بالدوحة في تطوير مسار الصناعة في دول المجلس على المستويين العام والخاص.
ويتناول كل مؤتمر قضية معينة من القضايا التي تؤثر في تطور الصناعة في المنطقة عن طريق أوراق عمل تقدم بواسطة خبراء دوليين ومختصين. وقد ساهمت توصيات المؤتمرات السابقة في بلورة الخطط الصناعية لدول المجلس وخاصة فيما يتعلق بإستراتيجية التنمية الصناعية.
وستعقد اليوم أربع جلسات رئيسية يلقي فيها المتحدث الرئيسي البروفيسور فاتسلاف كلاوس رئيس جمهورية التشيك كلمة بهذه المناسبة وتتضمن الجلسة الأولى جلسة نقاش مفتوح مع وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية، والأمين العام لدول مجلس التعاون ويدير الجلسة د. عبدالعزيز إسماعيل داغستاني رئيس دار الدراسات الاقتصادية.
وأما الجلسة الثانية فهي بعنوان آفاق الصناعات المعرفية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن فيما تستعرض الجلسة الثالثة: نماذج ناجحة لفرص استثمارية في مجال الصناعات المعرفية, وأما الجلسة الرابعة فهي بعنوان ركائز الصناعات المعرفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.