محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان المأكولات ينطلق في الرياض بعد أسبوع بحضور طهاة عالميين
نشر في الرياض يوم 15 - 01 - 2012

يجمع مهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض نخبة من الطهاة العالميين في حدث فريد من نوعه على مستوى المنطقة، حيث يترقب سكان وزوار الرياض بشغف انطلاق فعاليات المهرجان والذي يتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي الجديد.
وسيستضيف فندق فورسيزونز الرياض المطعم الإيطالي طيلة أيام المهرجان وسيرأس فريق الطهاة للمطبخ الإيطالي في الفندق الشيف الإيطالي العالمي ماركو تيرانوفا، فيما سيكتسي فندق مينا جراند الخالدية بالفلكلور الأردني وسيستضيف الفندق المطبخ الأردني في المهرجان عبر فريق من الطهاة يرأسه الشيف التنفيذي في فندق مينا جراند الخالدية إياد عبدربه.
"مهرجان شامل"
وحول استعدادات فورسيزونز الرياض كشف طارق بخيت مدير التسويق في الفندق: أن فورسيزونز الرياض أنهى كافة استعداداته، مؤكداً أن زوار المهرجان سيكونون على موعد مع قائمة من أشهى المأكولات الإيطالية الشهيرة والتي ستكشف عن البراعة الفائقة في الطهي للشيف العالمي ماركو تيرانوفا الذي يمتلك خبرة طويلة تمتد لأكثر من 10 أعوام.
وأوضح بخيت: أن الفندق استقطب تيرانوفا خصيصاً للمشاركة في المهرجان وتحضير مجموعة من أشهر الأطباق والمأكولات الإيطالية والتي ستنال بإذن الله إعجاب ورضا جميع زوار المهرجان بكافة شرائحهم، لافتاً النظر بأن الفندق يتميز عن غيره من فنادق المملكة بارتباطه الوثيق بخبرات ومدارس الطهي العالمية عبر سلسلة فنادق ومنتجعات فورسيزونز حول العالم.
ووصف بخيت المهرجان ب"الشامل" حيث لا يقتصر على المأكولات فقط، بل يقوم بنقل الثقافات العالمية للمجتمعات المختلفة حول العالم، وإطلاع زوار المهرجان على هذه الثقافات وتعريفهم عليها وسط أجواء كرنفالية احتفالية متميزة، ويساهم بشكل رئيسي في التواصل بين الشعوب، ويقارب بين ثقافات المجتمعات المختلفة في جانب مهم من جوانبها.
"فلكلور أردني"
وفي ذات السياق قال مازن مرعي مدير عام فندق مينا جراند الخالدية: ان الفندق سيقدم المأكولات الأردنية الشهيرة طيلة أيام المهرجان، وسيقوم الشيف التنفيذي في فندق مينا جراند الخالدية إياد عبدربه وفريقه بامتاع زوار المهرجان بمهاراته في الطهي وبأطباقه الأردنية الشهية.
وتابع مرعي: سيتيح المهرجان لزوار مينا جراند الخالدية التعرف على الفلكلور الأردني وتقاليده حيث سينتشر الطابع الأردني في كافة أرجاء الفندق والتي تعكس التاريخ والتراث الأردني الأصيل، كما سيقدم الفندق أشهر الأطباق الأردنية، موضحاً أن المأكولات الأردنية تتمتع بشعبية كبيرة بين أوساط المجتمع وهناك عدد كبير من المطاعم المتخصصة والمنتشرة على امتداد المملكة.
وختم مدير عام فندق مينا جراند الخالدية حديثه بالقول: ان مشاركة الفندق تأتي إيماناً بأهمية المهرجان ودوره في تعزيز السياحة الداخلية في مدينة الرياض، بالإضافة إلى ضرورة مشاركة كبرى فنادق مدينة الرياض لإبراز هذا الحدث بالشكل الذي يليق بمكانة المنطقة ويعكس مدى تفاعل الجهات ذات الاختصاص مع الأنشطة والفعاليات المتخصصة لتوفير تجربة سياحية فريدة خلال إجازة منتصف العام الدراسي.
يذكر أن نخبة من فنادق مدينة الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة" تنظم النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433ه الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012، علماً أن هناك عدداً من العروض والتخفيضات الخاصة بالمهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.