العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والأهلي في موقعة الفحص المبكر
في بداية الجولة الرابعة من دوري «زين»
نشر في الرياض يوم 29 - 09 - 2011

تنطلق مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة الرابعة من دوري "زين" السعودي للمحترفين قبل التوقف الذي يمتد لأسبوعين بسبب مشاركه المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014م، حيث ستقام 3 مباريات تجمع الأولى الهلال بالأهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويطير الشباب إلى بريدة لملاقاة الرائد؛ فيما يحل هجر ضيفاً على الاتفاق في الدمام، على أن تستكمل مباريات الجولة مساء غد (الجمعة).
الهلال – الأهلي
سيكون الهلال مطالباً بإسعاد أنصاره لتحقيق الفوز الثاني له على التوالي من أجل المنافسة على الصدارة، حينما يلتقي (المتصدر) الأهلي مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
ويملك الفريق الهلالي 6 نقاط في المركز الرابع، إذ كسب لقاءين وخسر لقاء واحدا فقط، بينما يملك الأهلي 9 نقاط في (الصدارة) بفارق الأهداف عن فريقي الاتفاق والشباب بعد فوزه في الثلاث جولات الماضية. وسيكون فوز الهلال مهماً للفريق حتى يستطيع ضرب عصفورين بحجر وهما إيقاف المتصدر، وخطف ثلاث نقاط ثمينة تعزز موقفه في مقدمة الترتيب، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الهلال الألماني توماس دول بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو المرمى الأهلاوي عبر الأطراف.
وسيحتفظ مدرب الهلال بأوراق عدة في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم عيسى المحياني الذي قد يشارك بديلاً.
وعلى الجانب الآخر، سيدخل الأهلاويون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز الرابع على التوالي والانفراد بصدارة الترتيب، واستمرار عزف نغمة الانتصارات، وسيكون المدرب التشيكي كارل ياروليم مطالباً بالفوز على الهلال حتى يبقى متواجدا في مقدمه الترتيب.
وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على المرمى الهلالي من خلال تحركات لاعبي خط المقدمة العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس ومن خلفهما البرازيلي كماتشو إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية.
الشباب مرشح لتجاوز الرائد
الرائد – الشباب
على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، يستضيف الرائد نظيره الشباب في لقاء مهم للطرفين إذ يسعى الشباب لمواصله الانتصارات؛ فيما يبحث أصحاب الضيافة عن الفوز الأول لهم.
ويملك الرائد نقطة واحدة من تعادل وخسارتين؛ فيما تحصل الشباب على 9 نقاط من الفوز في الثلاثة لقاءات السابقة.
وسيعمد مدرب الرائد البرتغالي يوريكو جوميز للعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيدفع بكل أوراقة الأساسية من أجل إبطال مفاجأة الضيوف.
وسيحتفظ المدرب على مقاعد البدلاء بالثلاثي علي عطيف وناجي مجرشي ووليد الجيزاني كأوراق رابحة من أجل الزج بهم في أي وقت من عمر اللقاء.
وفي الجهة المقابلة، يدخل الشباب وهو الذي قدم مستويات لافتة في الثلاث جولات الماضية.
ويسعى الفريق لمواصلة مسيرته الجيدة في الدوري بقيادة مدربه البلجيكي ميشيل برودوم الذي سيلعب بطريقته المعتادة، والتي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق ظهيري الجنب من أجل لعب الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء للمتمركز ناصر الشمراني.
ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق الرباعي الأجنبي الغيني ابراهيم ياتارا والبرازيلي فرناندو مينيجازو والأوزبكي سيرفر جيباروف البرازيلي مارسيلو تفاريس.
بالإضافة إلى لاعب الوسط أحمد عطيف والمهاجمين ناصر الشمراني ومختار فلاته.
الاتفاق- هجر
على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يسعى الاتفاق لمواصله مسلسل الانتصارات وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والمنافسة على "صدارة" الدوري، وهو الطموح ذاته لهجر الذي يبحث عن تسجيل فوزه الثاني.
ويملك الاتفاق 9 نقاط من ثلاث انتصارات، مقابل 3 نقاط لهجر من فوز وخسارتين.
ومن المنتظر أن تحمل المواجهة طابعاً هجومياً لحاجة الفريقين للنقاط، إذ سيدفع مدرب الاتفاق الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش بقائمته الأساسية من أجل الوصول إلى مرمى الخصم باكرا والظفر بهدف يربك حسابات الفريق المنافس، وسيعمد المدرب إلى الاعتماد على النهج الهجومي من خلال نقل الكرات البينية ولعب الكرة من الأطراف لداخل منطقة جزاء الخصم للاستفادة من تواجد الثنائي السالم وتيجالي في الضربات الرأسية.
وفي الطرف الآخر سيعمل مدرب هجر البرازيلي ادنالدو باتريسيو على الخروج بنتيجة ايجابية وتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقه متوازنة من خلال اللعب على الهجمات المرتدة مع تأمين المنطقة الدفاعية ومن الأسماء البارزة في قائمة الفريق المهاجمان أحمد الصويلح وخالد الرجيب والثلاثي المحترف البرازيلي رفائيل باربوسا والفلسطيني عبد اللطيف البهداري والأردني حازم جودت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.