التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسى عمرك طويل يا ملكنا الغالي
مواطنو ومواطنات الزلفي يعبرون عن مشاعر الولاء لخادم الحرمين:
نشر في الرياض يوم 11 - 04 - 2011

عبر عدد من المواطنين والمواطنات بمحافظة الزلفي عن فرحتهم وشكرهم لخادم الحرمين الشريفين على ما تضمنته كلمته أيده الله في جمعة الوفاء من معان سامية وما تبعها من حزمة اوامر ملكية جاءت وفق احتياجات كافة شرائح المجتمع حيث يقول الدكتور محمد بن ابراهيم الحمد : بعد كلمة خادم الحرمين الشريفين التي حملت في طياتها الكثير من المعاني السامية التي تنطلق من نهج هذه البلاد الكريمة وبعد أن رأيت فرحة الناس واستبشارهم ودعاءهم لخادم الحرمين الشريفين ، كما يقول المواطن عبدالرحمن بن عبدالله الرومي: لا أستطيع أن أصف شعوري تجاه قائدنا الغالي وفرحتي بشفائه قبل ذلك فرحة ابن بأبيه وأخ بأخيه فالحمد لله على سلامته ، وحينما نتحدث عما تردده وسائل إعلام خارجية مغرضة ضد وطننا الحبيب تدعونا تلك الإدعاءات للضحك كثيرا لأنها تكتب فوق الماء فهي لا تعلم عن نسيج العلاقة في هذا الوطن بين قيادته وشعبه ، أما أوامر خادم الحرمين الشريفين فالكل أظهر فرحته بها وهي هدية من والد إلى أبنائه وليس هذا بالجديد على أبي متعب وفقه الله ، ومن ناحيتي فإنني أتمنى لو أن لي دعوة مستجابة لأدعو بها لولي الأمر بجميع ما ينفع الإسلام والمسلمين ويزيد الأمن وأن يطيل الله عمره ويحفظه ويجعل ما يقدمه في موازين حسناته.
بدر المطير
كما قال المواطن فهد بن رومي الرومي : لا أستطيع ومثلي كل المواطنين إعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حقه ولا التعبير عما يستحقه ولكننا نسأل الله تعالى له العون والتوفيق وأن يجعل ما قدم ويقدم لوطنه وشعبه وللأمة العربية والإسلامية في موازين أعماله وأن يوفقه ويسدد خطاه على دروب الخير والحق ، وأضاف لا شك أن كل أمر صدر من قائدنا الكبير جاء في موضعه وهو محل رضا الجميع من أبناء الوطن والحمد لله أن رزقنا قيادة حكيمة وجعلنا شعبا محبا لولاة أمره الذين هم النموذج الأفضل في أنحاء العالم حرصا على الرعية وحبا لهم وشفقة عليهم ووالله إني عاجز عن التعبير لا ندرة في الكلمات ولكن لأن ما في القلب لا يحتويه اللسان والحقيقة لا يمكن أن تختزل وفعلا يا خادم الحرمين لن ننساك من الدعاء لأننا لا نستطيع مقابلة ما تقدمه للوطن والمواطنين وفقك الله لكل خير وصرف عنك كل مكروه وشفاك من كل داء وحفظك من كل سوء ، ويقول المواطن عبدالرحمن الدريويش أفرحنا الله عز وجل بعودته سالما معافى واليوم عم الخير كل شبر في وطننا الحبيب وشملت مضامين كلمته كل بيت ومواطن حفظ مكانة العلم واهله وكان المواطن ورغد عيشه همه الاول في معيشته وصحته ومجتمعه ، ويضيف المواطن محمد صالح الرومي قائلا : أنثر الكلمات أشتاتاً أشتاتاً .. يمسكها اليراع مُلملماً .. لتتوهج باحتواء اروع قلب لتصور بصمة فرح طُبعت في فؤاد كل انسان لتحكي تفاصيل بذرة حب و أمل أبت النمو إلا في نفس كل مواطن ..
سعود الوشيل
الكبير,الصغير,الأب,الأم,البنت,الابن..تجاه الأب الحنون .. قائد الشعب الكريم.. المتمسك بتعاليم الدين الحنيف.. لنعبر عن شكرنا الجزيل وعرفاننا الوفير جرَّاء تلك الأوامر السامية والقرارات الخيِّرة التي جُعِل ( الدين والإسلام) أساساً لها ..فبورك مليكنا السَّخي وأعانه المولى وسدد خطاه .كما يضيف المواطن محمد العبيد : ليس لي أن أستوعب مضامين الكلمة أو صداها ثم ما تلاها من أوامر كريمه إنما ألا يوافقني الجميع بأن مسك ختام الكلمة وقد أوجز لفظها وتمت جميلة معانيها كان عفوياَ وخارج النص ولم يكن ضمن المعدّ ,إنما فاضت به نفسُ تحب بلا غبش شعبها ولقد طلبت يا سيدي عظيماَ نافعاً والدعاء بمقدور الجميع وبلا كلفة ولا مشقة وهو متاح على كل أرضٍ وفي كل حين ..اللهم متع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة واجعله ذخراً للإسلام وسنداً للمسلمين ، أما المواطن مساعد دخيل الفهيد فيقول : لا يسعني إلا التقدم بالشكر الجزيل لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت فكان لها الأثر الجميل على قلوب شعبه الذين يدينون له بالولاء والطاعة أبد الدهر فهو بالنسبة لهم الأب الذي دائماً مايكون مع أبنائه فشكراً لك ياخادم الحرمين وجعلك الله ذخراً لأبنائك وأطال في عمرك خدمة لدينك ثم لوطنك وشعبك ويقول المواطن سعود عبدالعزيز الوشيل عندما نتأمل في تلك الأحداث القائمة في بعض الدول, والأسباب التي دعت إلى تلك الأحداث ، ندرك أننا في ظل قائدنا وقدوتنا،بخير وسلام ونحمد الله أننا ننتمي لهذا الوطن، دستوره الكتاب والسنة ، ويعم به الأمن والامان ,نعيش فوق جنته المثمرة وتحت سمائه الممطرة .ونقول شكر والف ياخادم الحرمين وقائد مسيرتنا ولن تكفيك بعض كلمات ملكت القلوب بالحب والعطاء والوفاء وجزيت بالمثل والفداء من كل ابناء شعبك ، فيما عبر المواطن بدر بن أحمد المطير عن سروره الكبير بما تفضل به خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وقال : لاشك أن ما صدر من الأوامر الملكية شاملة ونافعة للمواطنين وسبقت بكلمة شافية ووافية من خادم الحرمين الشريفين تكلم فيها من القلب للقلب ، ونحمد الله على هذه النعمة بالقيادة الحكيمة والأمن المستتب وهذا الخير الشامل ونرى ما يحصل لغيرنا لنأخذ العبرة فالالتفاف حول القيادة عز لنا وقوة لوحدة الشعب وهي صفعة قوية للمشككين في وحدة هذا البلد ، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأتم عليه الشفاء وجعل هذا الوطن وباستمرار عزيزا قويا متماسكا .
محمد العبيد
وكانت المواطنة حاضرة تشارك بقية ابناء وطنها الفرحة والسرور بمضامين خطاب قائد الامة خادم الحرمين الشريفين ، وقد تبوأت المرأة في عهده اعلى المناصب تعليما وإداريا حتى أصبحت حجر الزاوية في تنمية هذا المجتمع وإزدهاره بفضل ودعم باني المسيرة والحضارة لهذا البلد المبارك حيث تقول الموطنة هناء بنت سعود الدعفس : خادم الحرمين الشريفين هو الاب الحاني يداوي المريض ويواسي المكلوم ويشجع المبدع ويدعم الموهوب ويقوم من حاد عن الطريق القويم بإسلوب حكيم ليس من المستغرب عندما ترى ونسمع عن جزيل عطاياه لأبنائه فهي قرارات حكيمة من رجل يشهد له بالحكمة نسأل الله ان يحفظه لنا وان يمده بالصحة والعافية، أما المواطنة وديان عبدالمحسن العليوي فتقول : اعبر اليوم عن مشاعري تجاه والدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ملك القلوب وحبيب الشعب واقول كم نحن فخورون بك والمعاني تعجز عن وصفك انما أرفع يديَّ أدعو الله أن تدوم عليك نعمة الصحة والعافية وان يطيل لنا بعمرك وهذه عبارات مواطنة سعودية احبت وطنها وملكيها بلا حدود، وكما تضيف المواطنة نوف بنت ناصر الفهيد قائلة : ما اجمل ان يتمتع القائد بحنان الاب الوالد فهذه الاوامر المتتالية أشعرتنا بالعطف الكبير والاهتمام المنقطع النظير الذي يوليه لنا حفظه الله فدمت ذخرا لنا ، أما المواطنة نجود بنت عبدالرحمن الدريويش فتقول : تعجز جميع الكلمات وبمختلف اللغات التعبير عن ما يجول في خواطرنا من محبة وامتنان و تقدير لصاحب القلب الكبير الوالد أبو متعب جزاه الله عنا ألف خير لما أدخل الفرح والبهجة والسرور لكل قلب سعودي و سعودية ..وعسى عمرك طويل يامليكنا الغالي .
فهد الرومي
عبدالرحمن الدريويش


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.