شعر الكاتب بالفخر والاعتزاز بتبوؤ "الرياض" الجريدة القمة بين الصحف العربية ولاعتزازه بالرياضالمدينة وعلاقته ب "الرياض" الجريدة فقد توالت عليه كلمات أراد أن يظهرها لمحبي الرياضالمدينةوالرياض الجريدة حيث سكن كاتب هذه الكلمات في حي منفوحة بالرياض، وكانت لديه معلومات سابقة عن هذه المدينة ( منفوحة) حيث أنها وطن صناجة العرب ( الأعشى ) ميمون بن قيس الذي أول من أطلق اسم الرياض على المواقع المحيطة بمنفوحة وذكر الأعشى الرياض صراحة وهي مجموع ( روضة )،حيث ذكر رياض ( الحَزْن ) والحزن ما ارتفع من الأرض أي: أن الحزن الرابية وجمعها رُبى أي أن الرياض : رياض الربى وهي أفضل من رياض الانخفاض، وهو حقيقة الرياض حالياً مرتفعة معنى وواقعاً ( ولم تكن الرياض مدينة في عهده): ما روضة من رياض الحَزْن معشبة خضراء جاد عليها مسبل هطل وأصبح الكاتب يشغل زملاءه ببعض أبياتها ولاسيما تلك المتعلقة بوصف صاحبته التي لا يطيق لها وداعاً فقد كان الوصف دقيقا لها في معلقته فهي : ممشوقة القوام، بيضاء صافية اللون، واسعة الجبين، طويلة الشعر ونقية العوارض، كما وصف مشية صاحبته بأنها ليست مسرعة ولا متعجلة وإنما هي مشية هادئة تعتز بها صاحبتها فهي تمشي ( الهوينا ) مثل تحرك السحاب : غراء فرعاء مصقول عوارضها تمشي الهوينا الوجي الوحلُ كأن مشيتها من بيت جارتهامر السحابة لا ريث ولا عجلُ ولكن زملاءه لايعيرون كلمات ( صناجة العرب أي: الأعشى) اعتباراً رغم نفاستها وأراد الكاتب أن يقربها لهم حيث أن مشية صاحبته يقابلها حالياً ( آنذاك 1974م) . أين من عيني حبيب ساحرفيه عزٌّ وجلالٌ وحياءواثق الخطوة يمشي مَلَكاًظالمُ الحُسْنِ شهيّ الكبرياءعبق السحر كأنفاسِ الرُّبىساهم الطرف كأحلام المساءوقد فوجئ الكاتب بهم جميعاً يستعيدون الأبيات ويكتبونها بل ويرددونها . والرياض كما في بداية الموضوع : جمع روضة وهي البساتين والحدائق الغناء لذا اكتسبت الرياض اسمها قال الشاعر ابن الدمينة واصفاً مثل هذه المناظر: قفي يا أميمَ القلب نقضِ لِبانة ونشْكُ الهوى ثم افعلي ما بدا لكِسلي البانة الغيناء بالأجرع الذيبه البانُ هل حييتُ أطلال داركِ وهل قمتُ في أطلالهنّ عشيةً مقام أخي البأساءِ واخترتُ ذلك وهل هملت عيناي في الدار غدوةً بدمع كنظم اللؤلؤ المتهالك أرى الناس يرجون الربيع وإنما ربيعي الذي أرجو نوالُ وصالكِ، ليهنكِ إمساكي بكفي على الحشا ورقراقُ عيني رهبةً من زيالكِ وتوزع الروضة إلى حياض: سلام على رايةٍ لا تعاض على أهلها.. رملها.. عشقها، والحياض.. سلامٌ على واحة العنفوان (الرياض) والرياض مدينة تمتزج بالماضي، وتنصهر في الحاضر، تفوح بعطر الازدهار، فينتشي كل ما حولها ، تتجدد صحراؤها فتتنفس الزمنَ الجديدَ، ثرى ، وثراءً .هي مدائن في مدينة، عشقت جميع الجهات فاتسعت لتحتضنها، يكلُّ البصرُ قبل أن يحيط بها، إنها درة العواصم ، تضيء علماً وتشعُّ معرفةً، حيث الجامعات، والكليات، ومئات المعاهد والمدارس، ملكت ناصية الحضارة، وتوفرت لها معطياتها، فشوارعها واسعة، وميادينها فسيحة، وإداراتها ومبانيها، تجاوزت هامات السحب، وهناك مئات المصانع ، والمعارض ، والأسواق التي تذخر بأحدث المنتجات ، كما تنوعت المنتزهات والحدائق، وتبوأت القمَّة عمراناً، أو كأن قدِ ، وتستشرف المستقبلَ بكلّ شموخ، وتعتزّ بماضيها فتع بق منفوحة، والبطحاء، والصالحية، والحلة، ودخنة، والملز، والوشم ، والناصرية ، وخريص، والمربع، والعليا، والنخيل ، والمصيف، والروضة ، والنسيم، والشفاء، وكل مكان فيها بجود أهلها ، وتتمنع بقوة رجالها . وكلّ امرئ يولي الجميل محببٌ وكلّ مكانٍ ينبتُ العزَّ طيِّبُ هام بها كثير من الشعراء ، فكتبتهم شعراً، وخلدت قصائدهم، يناجيها أحدهم: نجوى الرياض مشاعرٌ تتعددُ وهوى الرياض قصيدة تتجددُ خلّ الرياض تبثّ نجوى عشقها للزائرين .. فبابها لا يوصد يا درّة الصحراء أعشبَ خاطري لما رأيتكِ شعلة تتوقدُ كما أن الرياض الجريدة توزع إلى أنهر وكان الكاتب ملازماً لقراءة أربعة أنهر: فكرة، لقاء، ظلال ، مع الفجر، وقد جف نهران لانتقال صاحبيهما إلى العالم الآخر، وبقي اثنان..!! وقد كان ( لقاء ) لقاء مباركاً قوياً استقطب حوله مجموعة من أصحاب الفكر والثقافة رغم اختلاف مشاربهم وأصعب أنواع الإدارة : إدارة أمثال هؤلاء وعمل منسوبو صحيفة "الرياض" بكل جد وإخلاص بجعلها الصحيفة الأولى عربياً وهذا التفوق في المجالات المختلفة وراءه جهد وعرق حتى نال هذا التميز واستأذن الشريف الرضي بإهداء بعض أبياته إلى منسوبي جريدة "الرياض" بحي الصحافة: أيها الرائح المجدّ تحمَّ لحاجةً لمتيم المشتاق أَقْرِ عني السلام أحباب قلبي فبلاغُ السلام بعض التلاقي وإذا ما مررت بالحي فاشهد أن قلبي يفيض بالأشواق