محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحمك الله يا راشد الرويشد

في السابع والعشرين من رمضان هذا العام انتقل الى رحمة الله الوالد الفاضل الشيخ راشد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الرويشد .. رحل بهدوء وسكينة بعد أن قضى جل حياته أميناً وفياً ومخلصاً لوطنه ومليكه ..
كان رحمه الله يفخر ويعتز بخدمته لوطنه ومليكه ويطيب له الحديث والإبحار في الماضي فتسمع منه الكثير عن تاريخ هذه البلاد الطيبة وحكامها ورجالها – خدم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود المؤسس العظيم طيب الله ثراه وبين يديّ صورة وثيقة كتبت عام 1361 ه تفضل الفقيد الوالد بها علي للاحتفاظ بها جاء فيها نصاً:
وثيقة حمل البريد السياسي
7/1/11/2862
6/1/1361
ليعلم أن حامل هذه الوثيقة راشد بن رويشد مكلف بحمل البريد السياسي من قبل حكومة صاحب الجلالة ملك المملكة العربية السعودية الى مفوضيتها في بغداد فالرجاء من جميع من يطلع على هذه الوثيقة من الموظفين العسكريين والمدنيين في المملكة العربية السعودية وسواهم من الموظفين العسكريين والمدنيين في البلاد المجاورة الصديقة التي سيمر فيها تسهيل مروره وتقديم ما يلزم من المساعدات في ذهابه وإيابه ولأجل البيان حرر.
توقيع رئيس الشعبة السياسية
وختم ديوان جلالة الملك - الشعبة السياسية
وتواصلت خدمته ووفاءه واخلاصه للأسرة المالكة الكريمة فخدم الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله عن قرب لفترة طويلة كسب ثقته وثقة أبنائه الذين كانوا مع أصحاب السمو الأمراء على رأس من قدم العزاء كما عودتنا الاسرة الكريمة على تلاحمهم وتقديرهم لأبناء هذا الوطن.
كان - رحمه الله - حسن السمعة عفيف اللسان تقيّا ورعا حرص طيلة حياته وتعدد مساكنه أن يكون منزله بجانب مسجد لا يبعد كثيراً عن منزله .. متسامحا لم أره يوماً غاضباً او رافعاً صوته .. متواضعاً ورحيماً بمن حوله وفي خدمته.. يحرص على ضيفه وإكرامه والسؤال عنه وملاطفته .. حليماً يأنس الجلوس مع أسرته وأحفاده ويحبهم ويمازحهم .. وفياً لاصدقائه حريصاً على وصالهم.
بعد خروجي برفقة والدي رحمه الله من منزل الفقيد طالباً يد ابنته وتفضله بالموافقة أسر لي والدي قوله ( ياعبدالرحمن عرفت الكثير من الرجال ولم اعرف رجلا اتفقت آراء الرجال على حسن سمعته وسماحته مثل الشيخ راشد )، وهذا والله أقصى ما يأمل فيه انسان من هذه الدنيا بعد رضى الله سبحانه وتعالى - غفر الله له ولوالدي واسكنهما فسيح جناته.
لست خير من يكتب عنك شيخنا ولكنه يحزنني ويبكيني فراقك يا أبا عبدالرحمن – رحلت بجسدك عنا وسيبقى وجهك البشوش وسماحتك ومظهرك الجليل ونبل أخلاقك وسيرتك العطرة ساكنة في قلبي ما حييت – جزاك الله عني خير الجزاء وأسأل الله رب العرش العظيم ان يتغمدك بواسع رحمته ويجعل مثواك الفردوس الاعلى من الجنة وإنا لله وانا اليه راجعون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.