%59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    البيت الأبيض يسعى لاحتواء الوضع المتأزم    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    «ويفا» يحقق مع التركي ديميرال    في الشباك    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    جناح المدينة يشارك في فعاليات بيت حائل    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    توافد للحجيج على المعالم التاريخية بالمدينة    الإيطالي ستيفان بيولي مدربًا جديدًا لنادي الاتحاد    «واتساب» تستخدم الذكاء الاصطناعي في «تخيلني» (Imagine Me) لإنشاء صور شخصية فريدة    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    مجلس جامعة الملك خالد يعقد اجتماعه الحادي عشر ويقر تقويم العام الجامعي 1446    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام وبصيرة ينظمان فعاليات توعوية عن أضرار المخدرات    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    السواحه يبحث مع زوكربيرج التعاون بالذكاء الاصطناعي    كوستاريكا تودع كوبا أمريكا رغم فوزها على باراجواي    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    اتحاد القدم يعين البرازيلي ماريو جورجي مدرباً للمنتخب تحت 17 عاماً    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    «كفالة»: 8 مليارات تمويل 3 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة    إيرادات «ولاد رزق 3» تتخطى 15 مليون دولار    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    انتحار الماكرونية    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أضواء السياحة السعودية تسطع في معرض الرياض للسفر 2010
برعاية«الرياض» إعلامياً:
نشر في الرياض يوم 31 - 05 - 2010

تحت شعار "العالم في أربعة أيام" ينطلق في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 1 4 يونيو فعاليات معرض الرياض للسفر.. في دورته الثانية التي يشارك فيها أكثر من 200 عارض من أكثر من 30 دولة يمثلون مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية من داخل وخارج المملكة.. تشمل دولا عربية وأجنبية
ويتقدم المشاركون بالمعرض الهيئة العامة للسياحة والآثار التي تشارك بمنصة متميزة على مساحة 90 م، وتأتي مشاركة الهيئة في إطار اهتمامها ودعمها غير المحدود للسياحة الداخلية والعاملين في هذا القطاع الهام، حيث تفسح الهيئة المجال في منصتها بالمعرض لعدد من الشركات المحلية التي تعمل في مجال تنظيم الرحلات الداخلية؛ تحت شعار "سياحة سعودية" لإبراز الشركات العاملة في هذا النشاط ودعمه وتسليط الضوء عليه، ومساعدتهم على مد جسور التواصل مع الشركات العالمية، تلبية لاستراتيجية الهيئة وخططها الطموحة لتنمية وتطوير السياحة الداخلية، ويحظى هذا التوجه الوطني بدعم ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي سلطان بن سلمان رئيس الهيئة.
ويعد معرض الرياض للسفر الذي يقام بمدينة الرياض مناسبة سنوية هامة تلتقي خلالها أكبر شركات السياحة والسفر بالمملكة ودول الخليج، مع العارضين الذين يمثلون هيئات التنشيط السياحي والشركات السياحية على المستويين العربي والعالمي، ويعد المعرض سوقاً للتعريف بالمنتجات والخدمات والاستثمارات السياحية التي تقدمها أكبر شركات السياحة.
وأوضح بندر بن سعد القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض أن معرض الرياض 2010م يمثل إضافة نوعية لما تشهده المملكة العربية السعودية من نمو واضح في مجال سياحة المعارض والمؤتمرات خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، ومبادراته الفاعلة لتنويع قائمة المنتجات السياحية وتنمية السياحة الداخلية. وأشار القريني إلى أن حرص عدد كبير من الدول العربية والأجنبية على المشاركة في فعاليات معرض الرياض للسفر 2010م، للعام الثاني على التوالي يعكس النجاح الذي حققه المعرض في دورته الأولى، ويجسد أهمية السوق السياحي السعودي الذي يعد من أضخم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وفق ما تؤكده الإحصائيات السياحية . وأوضح القريني أن معرض الرياض للسفر يمثل إضافة جديدة لقطاع سياحة المؤتمرات والمعارض، لكونه من أوائل المعارض المتخصصة في مجال السياحة والسفر والخدمات السياحية التي تقام بالمملكة .. مشيراً إلى أن أهمية هذا المعرض تتضاعف في ظل تزامن موعد إقامته مع بدء برامج الترويج والتنشيط السياحي استعداداً للموسم الصيفي التي ينفذها عدد كبير من دول العالم سعياً إلى استقطاب السائح الخليجي عامة والسعودي على وجه الخصوص، إضافة إلى جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة لتنشيط حركة السياحة الداخلية خلال العطلة الصيفية. ويهدف معرض الرياض للسفر إلى إتاحة الفرصة أمام جميع الجهات المعنية بالسياحة والسفر للتعريف بأنشطتها وخدماتها، وعرض فرص الاستثمار في قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي أمام كبريات شركات الاستثمار السياحي العالمية والعربية، وتبادل الخبرات في مجال الترويج والتسويق للمنتجات والخدمات السياحية.
ومن المقرر أن يصاحب المعرض عدد من الندوات والمحاضرات التي تناقش التسويق السياحي الإلكتروني، وكيفية استثمار التسويق الإلكتروني لترويج المنتجات السياحية، ويرعى هذا الجانب ويشرف عليه المنظمة الدولية لصناعة السياحة الإلكترونية.
وتشارك المنظمة في معرض الرياض للسفر هذا العام، في إطار حرصها على التواجد في مثل هذه المحافل التي تعد فرصة حقيقة للالتقاء بأعداد كبيرة من الجمهور المهتم بالشأن السياحي، والعاملين في مجال السياحة، وتعمل المنظمة من خلال هذا التواجد الفاعل على نشر وتفعيل ثقافة السياحة الألكترونية، والتسويق والترويج الإلكتروني، وتقدم المنظمة من خلال جناحها بالمعرض العديد من البرامج الهادفة إلى توضيح الفوائد من نشر ثقافة التسويق السياحي الالكتروني.
والمنظمة الدولية للسياحة الالكترونية (IOETI) هي منظمة عالمية مقرها الرئيسى إيطاليا، وتضم أكثر من 22 خبيرا عالميا في فنون التسويق الإلكتروني والسياحة الإلكترونية (أكاديميا وتنفيذيا)، وهي منظمة غير ربحية، تم الإعلان عن قيامها لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم بشراكة 14 دولة عربية وأوروبية.
وقال الدكتور يحيى أبو الحسن، رئيس المنظمة: إن معرض الرياض للسفر فرصة رائعة لنشر ثقافة التسويق الألكتروني بين رواده والعارضين فيه، نظرا لما يمثله المعرض من مناسبة مهمة واحتفالية سياحية فعالة تجتذب أعدادا كبيرة من المهتمين بالسياحة.
وفي إطار اهتمام المعرض بالجانب التثقيفي، للعاملين بقطاع السياحة، وجمهور المهتمين بالشأن السياحي يقيم معرض الرياض للسفر 2010 عددا من المحاضرات التي تسهم في رفع الوعي بالقضايا السياحية والجوانب المتعلقة بها.
وفي هذا الصدد فإن المحاضرات التي يقدمها المعرض لزواره هذا العام ستكون عن التسويق الإلكتروني السياحي، وسيقوم بتقديمها خبراء دوليون متخصصون في هذا المجال، حيث يتم تقديم المحاضرات في إطار برنامج متكامل برعاية ومساهمة المنظمة الدولية للسياحة الالكترونية.
وسيتاح لجمهور معرض الرياض الاستماع إلى هذه المحاضرات والالتقاء بالخبراء الدوليين من خلال التسجيل في هذه الندوات عبر موقع معرض الرياض للسفر على الانترنت
ومن أبرز الجهات المشاركة دولة تركيا، بمنصة مساحتها 144م، ويتواجد فيها نحو 14 شركة ومقدم خدمات سياحية إضافة إلى وزارة السياحة التركية التي زينت جناحها بمجسم فريد للبيت التركي التقليدي.
كما تشارك دولة لبنان من خلال هيئة تنشيط السياحة، إضافة إلى 11 شركة سياحية، تسعى إلى التواصل مع السوق السياحي بالمملكة، وتقديم خدماتها وعروضها للسائح السعودي.
وتأتي مشاركة الجمهورية العربية السورية بمنصة تبلغ 80 م ويشارك فيها 4 من كبريات شركات السياحة السورية
وتشارك أندونيسيا بمساحة 45م ويتواجد داخل جناحها 5 من شركات السياحة الأندونيسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.