محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حماس تعلن عن اغتيال الموساد لأحد قادتها قبل 10 أيام في دبي
الرشق ل"الرياض" :نتعاون مع السلطات الإماراتية لكشف ملابسات الاعتداء
نشر في الرياض يوم 30 - 01 - 2010

كشف مسؤول في حركة حماس أمس الجمعة أن اسرائيل اغتالت قائدا عسكريا رفيعا للحركة في دبي قبل عشرة أيام.
و قال عزت الرشق الذي كان يتحدث من دمشق أن محمود المبحوح قتل في دبي يوم 20 يناير .
و أشار الرشق وهو عضو في المكتب السياسي لحماس أنه ليس بوسعه الكشف عن الملابسات وان حماس تواصل إجراء اتصالاتها بالسلطات في دولة الامارات العربية المتحدة.
ولم يكن لدى المسؤولين الاسرائيليين أي تعليق فوري.
وأكد الرشق في اتصال هاتفي مع "الرياض" أن الحركة "ستنتقم من الموساد في الزمان والمكان المناسبين".
و ذكر أن "أسباباً أمنية" هي التي دفعت الحركة إلى تأجيل إذاعة خبر الاغتيال. وعند سؤال "الرياض" له عن أسباب اتهام الحركة للموساد طالما التحقيق لا يزال مستمرا أكد الرشق أن حماس متأكدة ولديها اثباتات بقيام الموساد باغتيال المبحوح وأن الاتصالات التي تجري والتي جرت سابقا مع الأمن الإماراتي الهدف منها معرفة كيفية وقوع الحادث فقط.
وحول أسباب استهداف الموساد للمبحوح أكد الرشق أن الراحل كان مطلوبا من الموساد وموضوعا على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية وأشار إلى أن المبحوح نفذ عملية أسر لجنديين إسرائيليين هما إيلان سعدون وآفي سبورتس بهدف مبادلتهما بالأسرى الفلسطينيين.
وذكر الرشق أن المبحوح كان عضوا "مهما" في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.
أسرة المبحوح تتلقى العزاء فيه بمنزلها في غزة (رويترز)
وقال الرشق إن المبحوح (50 عاما) ولد في قطاع غزة لكنه يعيش في سورية منذ عام 1989 وانه اغتيل بعد يوم من وصوله الى دبي.
وصرح الرشق بأن المبحوح هو الذي دبر أسر اثنين من الجنود الاسرائيليين خلال الانتفاضة الفلسطينية في الثمانينات وسجنته القوات الاسرائيلية عدة مرات. وقامت اسرائيل بهدم منزله في غزة بالجرافات.
وقال دبلوماسي في دمشق انه من السابق لاوانه القول بأن موت المبحوح له صلة بماضيه.
وقال الدبلوماسي "الاسرائيليون عندهم ذاكرة قوية بالتأكيد لكن يصعب على المرء ان يخلص الى نتائج بعد. قد يكون من السهل على الاسرائيليين ان يقتلوه في دبي أكثر من دمشق."
من جهته اكد شقيق محمود المبحوح ان شقيقه قتل بواسطة "صعقة كهربائية من قبل شخصين" موضحا ان نتائج التحقيقات الاولية تؤكد "تورط" إسرائيل باغتياله.
وقال فائق المبحوح إن "النتائج الاولية للتحقيقات اثبتت انه اغتيل بواسطة جهاز يحدث صعقة كهربائية ثم جرى خنقه بواسطة قطعة قماش" وتابع ان "شخصين على الاغلب قاما بالاغتيال وفقا للمعلومات التي ابلغنا بها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.