أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مارش» في طريقها للاستحواذ على «إتش إس بي سي» لوساطة التأمين
نشر في الرياض يوم 21 - 12 - 2009

أعلنت مارش، الوسيط العالمي الرائد في مجال التأمين ومستشار المخاطر، أنها قد توصلت إلى اتفاق لشراء إتش إس بي سي لوسطاء التأمين المحدودة (HIBL)، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك إتش إس بي سي. وبموجب شروط الاتفاق، فإن مارش سوف تستحوذ على HIBL مقابل 135 مليون جنيه إسترليني، هذا المبلغ يضم خليطا من النقد والأوراق المالية الخاصة بشركات مارش آند ماكلينان. هذه الصفقة، والتي ستخضع لجميع الموافقات التنظيمية ذات الصلة، من المتوقع أن تنتهي في الربع الأول من عام 2010.
ودخلت مارش، بالتزامن مع هذه الصفقة، في شراكة استراتيجية مفضلة مع إتش إس بي سي، التي تعد واحدة من أكبر المؤسسات المالية في العالم، الأمر الذي سيوفر للشركة فرصا لتحقيق إيرادات إضافية. ووفقا لأحكام الشراكة الاقتصادية المفضلة، فسيكون لمارش إمكانية الوصول المفضل لتوفير خدمات الوساطة التأمينية وإدارة المخاطر لعملاء إتش إس بي سي من الشركات والقطاع الخاص.
وتعمل شركة HIBL كمزود دولي يقدم خدمات وساطة المخاطر والخدمات الاستشارية ذات العلاقة بالمخاطر، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة لندن، ولديها ما يقرب من 1.400 موظف يعملون في 30 مكتبا بالمملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا. وقد تم تصنيفها من بين كبار الوسطاء في المملكة المتحدة، وتتمتع HIBL بمكانة سوقية بارزة في بلدان أخرى حيث لمارش وجود عريض وخطط كبيرة نحو النمو، بما في ذلك الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والصين وهونج كونج والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان. كما أنها تحظى بمكانة سوقية قوية في قطاعات مهمة مثل التعليم والبحرية والأصول العينية.
وقد صرح السيد دان جلاسير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مارش، قائلا: "إن الاستحواذ على HIBL فرصة عظيمة لمارش، ولعملائنا ولزملائنا ولفريق العمل في HIBL كذلك. نحن جد متحمسون، ولا سيما أن هذه الفرص قد لاحت لنا من خلال الشراكة الاقتصادية المفضلة مع إتش إس بي سي. فهي ستمكننا من الاستفادة من شبكة إتش إس بي سي العالمية وعلاقاتها المصرفية الراسخة لخلق أعمال جديدة".
وأضاف: "كما أننا نرى فرصا جيدة للنمو عن طريق الحلول في الأعمال الخاصة بطرف ثالث، والتي يتم توليدها عن طريق ممارسات وأعمال HIBL في مجال الحوادث والصحة والطوارئ والشحن والأصول العينية. نحن سوف ندير هذا العمل المتخصص من خلال وحدة مخصصة للأعمال التجارية، تسمى جيبس هارتلي كوبر، وهي تحيي اسم الوسيط المستقل الجليل، الذي تعود جذوره إلى عام 1808. "
من جانبه علق السيد كلايف بانيستر، المدير التنفيذي لمجموعة التأمين، بشركة إتش إس بي سي القابضة بي إل سي، قائلا: "إن روعة هذا الاتفاق هو أننا نعمل من ناحية على تحسين اتساع وتطور خدمات الوساطة التي تقدمها إتش إس بي سي لعملائها، وفي نفس الوقت شحذ تركيزنا الاستراتيجي على نموذج التأمين المصرفي مع التأكيد على مجالات التأمين على الحياة ومعاشات التقاعد والاستثمارات".
بينما صرح السيد اليكس موزارسكي، رئيس قسم العلاقات الدولية في مارش، قائلا: "باعتبارها واحدة من وسطاء التأمين الرائدة في المملكة المتحدة، فإن نشاطات HIBL تتوافق بشكل ممتاز مع نشاطاتنا، من الناحية التشغيلية والثقافية والجغرافية، إنها مناسبة ومكملة لنا على نحو رائع، وستعمل على تعميق وجودنا العالمي في مجالات النمو المرتفع".
ومارش، وسيط التأمين ومستشار المخاطر الرائدة في العالم، يعمل بها أكثر من 23.000 موظف، وتقدم خدمات الاستشارة والمعاملات للعملاء في أكثر من 100 دولة حول العالم. مارش هو وحدة تابعة لشركات مارش آند ماكلينان (MMC)، وهي شركة عالمية متخصصة في الخدمات يعمل بها ما يقرب من 52.000 موظف، وتبلغ عائداتها السنوية نحو 11 مليار دولار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.