محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركات التقنية تتصارع مع الأزمة المالية بمزيد من التقنيات الحديثة
في ثاني أكبر معرض تقني في العالم
نشر في الرياض يوم 28 - 06 - 2009

استضافت تايوان المعرض السنوي لتقنية المعلومات Computex 2009 بمشاركة أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر في العالم، والتي طرحت أحدث منتجاتها من شاشات الكمبيوتر التي تعمل باللمس وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ويعتبر الخبراء أن تلك التكنولوجيا تمثل مستقبل صناعة الكمبيوتر في آسيا.
ويعد هذا المعرض ثاني أكبر معرض لتقنية المعلومات والاتصالات في العالم بعد معرض "سيبيت" الألماني، وقد أقيم المعرض في خمس صالات عرض في مدينة تايبيه (عاصمة تايوان) بالإضافة إلى مدينة نانكانج القريبة منها , في الفترة من 2 يونيو واستمر حتى تاريخ 6 من نفس الشهر. والذي جاء هذا العام بعد الأزمة المالية العالمية التي اجتاحت العالم بأسره، ولكن على ما يبدو أن شركات التقنية أقلها ضررا، وفي ذات الوقت لديها من التنوع والحلول الإنتاجية، ما يجعلها بمنأى عن التأثر بها أصلا.هذا وقد ذكرت الجهة المنظمة للمعرض بأن المعرض احتوى على منافذ عديدة تتكون من أكبر تشكيلة من تكنولوجيا المعلومات تتنوع ما بين المكونات والأجزاء وأجهزة تخزين البيانات والبرامج ونظم الكمبيوتر واللوحات الرئيسية للكمبيوتر والبطاقات الالكترونية الإضافية ومنتجات الاتصالات والملحقات وشاشات العرض ومنتجات الترفيه الرقمية وأضافت بأن الصين ستشارك في المعرض للمرة الأولى لها، والتي اشتركت بعدد 200 منفذ، أو مشاركة.ومن أشهر المعروضات به في مجال اللوحات الأساسية في الحاسب الآلي أو ما يعرف ب Mother Boards ، هو ما قدمته شركة جيجابايت المتخصصة في تصنيع اللوحات الرئيسية، وكروت الشاشة وحلول الحوسبة؛ حيث عرضت أحدث سلسلة من لوحاتها الرئيسية المزودة ب 24 مراحل لتوصيل الطاقة للمعالج و6 تقنيات ذكية خلال هذا المعرض، كما قدمت سلسلة من مختلف طرازات لوحاتها الرئيسية المزودة بأحدث شرائح إنتل P55 ولوحتها الرئيسية الجديدة GA-MA785G-UD3H المعتمدة على أحدث الشرائح الرئيسية المقدمة من شركة AMD – الشريحة الرئيسية AMD 785G.
يذكر أن تلك الخصائص الجديدة تتضمن أعلى أداء لشرائح الذاكرة من النوع DDR3 بما يمكن من الوصول بسرعة الذاكرة إلى ما يفوق 1666 ميجاهرتز (عند رفع تردد التشغيل) بما يمكن من الاستمتاع بتشغيل أحدث التطبيقات والألعاب.
كما قدمت شركة جيجابايت عبر لوحتها الرئيسية GA-MA785G-UD3H تقنية DirectX 10.1 والحوسبة السلسة مع تقنية ATI Stream التي ترفع من درجة التوافق بين المكونات المادية "هاردوير" والبرامج المستخدمة في جهاز الحاسب وصولاً لمستوى رائع من الأداء مع التطبيقات ذات المتطلبات العالية. وتدعم اللوحة الجديدة أحدث شرائح AMD 785G مع معالج الجرافيكATI RADEON HD 4200 وتتوافق مع نظام التشغيلWindows® 7.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.