"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العدل: نقلة تطويرية للمحكمة الجزئية بالرياض بعد انتقالها إلى مبناها الجديد
تفقد مرافق المحكمة والتقى قضاتها
نشر في الرياض يوم 15 - 04 - 2009

قام وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى بزيارة للمحكمة الجزئية أمس الثلاثاء حيث كان في استقباله كل من رئيس المحكمة الشيخ الدكتور صالح بن ابراهيم آل الشيخ والقضاة وأمين عام المحكمة الشيخ علي الدعليج وعدد من مسؤولي وموظفي المحكمة.
وقد قام د. العيسى يرافقه عدد من كبار مسؤولي الوزارة بجولة على مرافق المحكمة المختلفة شملت مكتب رئيس المحكمة وعدداً من المكاتب القضائية وقسم صحائف الدعوى ومكتب الوثائق ومكاتب الصلح بالمحكمة.
بعد ذلك توجه وزير العدل ورئيس المحكمة والوفد المرافق لهما في صالة استقبال المحكمة والذي اقيم بها لقاء مع أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة. حيث بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاه كلمة ترحيبية بالوزير على حضوره واستطلاعه مرافق المحكمة.
بعد ذلك ألقى رئيس المحكمة الشيخ صالح بن ابرهيم آل الشيخ كلمة قال فيها: ان المحكمة أدخلت ضمن أعمالها النظام الشامل للحاسب الآلي بصورة تجريبية وأكد أنه سيعمم قريباً على جميع المكاتب القضائية بالمحكمة.
وأضاف آل الشيخ بأن حجم القضايا الواردة للمحكمة للفترة الماضية من العام 1430ه يبلغ 40 ألف قضية بينما تبلغ الصادرة 37 ألف قضية في حين صدر أكثر من 6064 صكا شرعيا إضافة إلى أن المحكمة قامت مؤخراً بإنشاء أقسام للصلح في القضايا الأسرية والمرورية والحقوقية.
عقب ذلك ألقى وزير العدل كلمة عبر فيها بداية عن سروره بلقاء أصحاب الفضيلة القضاة ثم بين أن كل مايسمع عن المحكمة الجزئية يدعو إلى السرور.
وأكد أن جميع قيادات وزارة العدل على أتم استعداد لبذل كل مايخدم ويفيد المحكمة وأثنى على النقلة الرقمية في انجاز المعاملات في المحكمة نتيجة دخول النظام الشامل للحاسب الآلي والتعامل الإلكتروني كما بين على أن المحكمة سترتقي بأداء أعمالها حين انتقالها إلى مبناها الجديد المجهز بأحدث المواصفات القياسية لدور العدالة.
يذكر أن المحكمة الجزئية بالرياض تحوي ثلاثة وثلاثين مكتباً قضائياً وهي مختصة بالقضايا الجنائية التي لا حد فيها كالمخدرات، والقضايا التعزيرية، والقضايا الحقوقية مادون عشرين ألف ريال وقضايا المرور ونحوها وقضايا السب والشتم وعقوق الأبناء والقضايا الزوجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.