محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موبايلي تعزز ريادتها بتبني الواي ماكس... تقنية الانترنت العصرية
نشر في الرياض يوم 10 - 09 - 2008

في عصر تتسابق فيه التقنيات يدرك المتأمل كم نحن بحاجة إلى الركض بما يوازي سرعة التجديد في عالم التقنيات، فلا تكاد تستوعب طريقة استخدام أحدها حتى تخرج لك الجديدة بخصائص جديدة ومختلفة، ولكننا اليوم وبفضل الواي ماكس كدنا ننسى ال دي إس إل. الواي ماكس هي ببساطة تقنية تتيح لي ولك تبادل البيانات والاتصال بالانترنت لا سلكياً، إنها سحر عالم نقل المعطيات والبيانات لا سلكياً.
موبايلي وثورة انترنت النطاق العريض
وعندما قدمت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) إلى السوق السعودي أحدثت ثورة هائلة في عالم الخدمات والتقنيات، إذ كانت أول شركة هاتف محمول تحصل على رخصة الجيل الثالث ثم تدخله إلى السوق السعودي، وكانت أول من أدخل تقنية الانترنت ذات النطاق العريض، وهاهي ذي اليوم تؤكد ريادتها بإطلاق خدمة الواي ماكس لتصبح في متناول الجميع.
فمع مطلع رمضان الحالي طرحت موبايلي منتجها الجديد (موبايلي برودباند) لتقديم الانترنت عالي السرعة إلى المنزل بتقنية الواي ماكس لا سلكياً دون الحاجة لأي تمديدات أرضية وبسرعات عالية تصل 2ميجا بت في الثانية. ويعتبر هذا المنتج الأول من نوعه بعد إعلان الشركة ضم شركة بيانات الأولى تحت مظلتها، وقد أكدت الشركة في حينها أن منتجات أخرى وتوسعات أكبر يجري إعدادها في الوقت الحاضر.
ومما مكن موبايلي من تقديم الخدمة وبأفضلية ملحوظة امتلاكها ل 66% من شبكة الألياف الضوئية البصرية في المملكة العربية السعودية، وهو ذراع مهم للشركة سيمكنها من توسيع خدماتها في مجال نقل المعطيات (البيانات) وفي مجال الانترنت والانترنت ذو النطاق العريض وغيرها من الخدمات الجديدة كالواي ماكس التي تتيح لمشتركيها تبادل البيانات والاتصال بالانترنت لا سلكياً.
وأعلنت موبايلي أن خدمة الوالي ماكس ستشمل أربعة مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية كمرحلة أولى هي الرياض وجدة والدمام والخبر وسيتم توسيع نطاق التغطية لاحقاً لتشمل مدن أخرى في المملكة العربية السعودية.
وتعتبر خدمة (موبايلي برودباند) الأولى من نوعها في المملكة بل هي الوحيدة مسبقة الدفع، وباعتمادها على تقنية الواي ماكس تجاوزت (موبايلي برودباند) مشاكل التمديدات الأرضية التي غالباً ما تقف عائقاً أمام استيعاب مشتركين جدد، إذ يكفي إيصال الجهاز بكهرباء المنزل للتمتع بخدمة انترنت سريعة.
كما يستطيع مشتركو (موبايلي برودباند) اصطحاب خدمتهم معهم في حال تغيير مكان إقامتهم وبسهولة نظراً لاعتماد الخدمة على تطبيق وتشغيل (اشبك وشغل) أو ما يسمى ب (Plug & Play) التي لا تتطلب أي وصلات أرضية.
وفي إشارة أخرى قدمت موبايلي عرضاً إضافياً للمشتركين شمل إعفائهم من دفع رسوم التشغيل إضافة إلى حصولهم على مودم لا سلكي مجاناً، وحتى يكون منتجها الجديد في متناول اليد ويستفيد منه اكبر قدر ممكن من المستخدمين فقد خفضت موبايلي أسعار هذا المنتج ونوعت تكاليفه بناءً على مدة الاشتراك كما يوضحها الجدول التالي:(انظرجدول (1))
كأول مشغل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
موبايلي تطلق أصغر مودم كنكت لقطاع الأعمال
وأطقت موبايلي في وقت سابق من هذا العام جهاز مودم موبايلي كونكت الجديد (ZTE MF628) لقطاع الأعمال وهو أصغر مودم تحميل عالي السرعة قائم على تقنية HSDPA وذلك كأول مشغل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يطلق هذا النوع من الأجهزة وبأسعار هي الأقل أيضاً.
ويمكن توصيل الجهاز الجديد مباشرة ك USB بالكمبيوتر كما يمكن تشغيله كذاكرة تخزين Flash memory USB وذلك بإدخال ذاكرة من نوع Micro SD في الجهاز.
وحددت موبايلي عدة خيارات أمام قطاع الأعمال في أسعار الجهاز منفرداً أو سعره مع قيمة الاشتراك، أيضاً لتشجع الجميع على التعاطي مع خدمات الانترنت العصرية وتقنياته الجديدة، والجدول التالي يوضح أسعار الباقات شاملة سعر جهاز مودم موبايلي كنكت بالإضافة إلى شريحة الاتصال واشتراك الخدمة: (انظر جدول (2))
موبايلي تطرح مودم
(موبايلي كنكت USB) للأفراد
وحين طرحت موبايلي مودم (موبايلي كنكت USB) حققت سبقاً جديداً لأنه كان أول مودم انترنت من نوعه في سوق الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث يتميز مودم (موبايلي كنكت USB) باستخدامه تقنية (HSUPA) وبسرعات فائقة تصل في رفع البيانات على شبكة الانترنت إلى 2ميجابت في الثانية سواءً للصور أو لملفات الفيديو كما يوفر سرعات عالية في التحميل، وهو أصغر جهاز مودم من حيث الحجم، إضافة إلى تصميمه الرائع وسهولة استخدامه إذ يتم توصيله بالحاسب مباشرة عبر منفذ ال (USB).
وعن هذا السبق الجديد أكد مسؤولون في موبايلي حرص الشركة على مواصلة تقديم كل ما هو جديد ومفيد لمشتركي موبايلي وللسوق السعودية، والتزامها بمواكبة أحدث التطورات التقنية في سوق الاتصالات العالمية بما يساهم في تطوير قطاع الاتصالات في المملكة ويبقي مشتركيها على تواصل مع أحدث التقنيات.
وتم طرح هذا الجهاز بأسعار تنافسية لجميع مشتركي موبايلي في الباقات المفوترة فقط، ويوضح الجدول التالي النطاقات السعرية شاملةً قيمة الاشتراك وجهاز المودم:(انظرل جدول (3))
المودم يواكب توسعات شبكة موبايلي للجيل الثالث
ويأتي إطلاق مودم (موبايلي كنكت USB) الجديد مواكبة للتوسعات الكبيرة في شبكة الجيل الثالث التي قامت بها موبايلي في الآونة الأخيرة والتي بلغت تكاليفها مليار ريال لتشمل تغطية الجيل الثالث أكثر من 70مدينة ومحافظة على مستوى المملكة. كما تعد خدمة الاتصال بالانترنت عن طريق (موبايلي كنكت) من الخدمات الرائدة التي كان لشركة موبايلي السبق في طرحها، والتي تمكن المشتركين من الوصول إلى سرعات عالية في المناطق المغطاة بتقنية الجيل الثالث المطور (3.5) ممّا يؤمن للمشترك تصفحًا سريعًا للإنترنت، والدخول على الشبكة العنكبوتية في جميع مناطق المملكة، حيث إن هذه الخدمة تعمل على جميع أبراج موبايلي المنتشرة في أرجاء المملكة.
أقل الأسعار في المملكة على باقات كنكت
وحتى تضيف المزيد من الحيوية على منتجاتها الجديدة وتشجع الناس للمزيد من استخدام التقنية أطلقت موبايلي منتصف أغسطس الماضي عرضاً جديداً على باقات موبايلي كنكت بأسعار هي الأقل في المملكة لتناسب جميع شرائح المجتمع، وتسمح لأكبر قدر من المشتركين التمتع بتصفح الانترنت، وانجاز أعمالهم من أي مكان في المملكة عبر شبكة موبايلي المتطورة للجيلين الثاني والثالث والثالث المطور.
ووفرت موبايلي أصغر جهاز كنكت كارد HSDPAفي المملكة والشرق الأوسط يمكن المشتركين من الحصول على سرعات عالية عبر شبكة موبايلي للجيل الثالث المطور ويعد هذا الجهاز أول مودم يستخدم عن طريق مدخل USB بشكل مباشر، كما يمكن تشغيله كذاكرة تخزين وذلك عن طريق إضافة ذاكرة من نوع Micro SD في الجهاز.
ويوضح الجدول التالي أسعار الباقات شاملة سعر جهاز مودم موبايلي كنكت بالإضافة إلى شريحة الاتصال واشتراك الخدمة:(انظر جدول (4))
ويمكن للمشتركين الحصول على خدمة كنكت عن الهاتف المتحرك أو أي جهاز آخر شريطة أن يكون داعماً لتقنية GPRS/EDGE/3G/3.5G . والجدول التالي يوضح رسوم الاشتراك الشهري في هذه الخدمة:(انظر جدول (5))


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.