محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متطرفون يهود يستبيحون مقبرة "مأمن الله" الإسلامية في القدس
قوات الاحتلال تقمع تظاهرات منددة بالجدار في نعلين وبلعين والمعصرة
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 2008

اعتدت قوات الاحتلال على ثلاث تظاهرات منددة بالجدار التوسعي خرجت بعد ظهر أمس في قرى نعلين وبلعين غرب رام الله والمعصرة جنوب بيت لحم، واصابت العشرات بحالات اختناق بالغاز، فيما اعتقلت احد عشر مواطنا في حملات اعتقال بالضفة. ففي قرية نعلين حيث تواصل قوات الاحتلال اعمال اقامة مقطع من جدارها التوسعي، ادى الاهالي صلاة الجمعة على اراضيهم المهددة قبل ان يقوم الشبان بتدمير وتخريب الاسلاك الشائكة التي نصبتها هذه القوات لحماية جرافاتها. كما قاموا باغلاق الطرق باكوام من الحجارة لمنع وصول اليات الاحتلال. واثر ذلك اعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين واطلقت كميات كبيرة من قنابل الغاز واصابت عددا كبيرا بحالات اختناق.
وذكر محمد عميرة عضو لجنة مقاومة الجدار انه لوحظ ان قوات الاحتلال تستعين بطواقم من المصورين من اجل توثيق صور من ينشطون في مقاومة الجدار، وهو ما يفسر عمليات الاستدعاء والاعتقال للعديد من ابناء البلدة للمثول امام ضباط مخابرات الاحتلال. وفي قرية بلعين القريبة، اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في التظاهرة الاسبوعية التي تخرج باتجاه البوابة الرئيسية التي تؤدي الى اراضيهم خلف الجدار واستخدمت مجددا المياه العادمة الملوثة وقنابل الغاز في قمعهم ما اوقع العديدي من حالات الاختناق، وفقا لما ذكره عبدالله ابو رحمة منسق لجنة مقاومة الجدار بالقرية. واشار ابو رحمة ان التظاهرة جاءت تحت عنوان "مرور 39عاما على احراق المسجد الاقصى، حيث اقدمت قوات الاحتلال على احتجاز عشرات المتضامنين الاسرائيليين قرب قرية بيت عور ومنعوهم من الوصول الى بلعين الا ان عددا محدودا تمكن من الوصول عبر طرق جبلية.
وفي محافظة بيت لحم اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في تظاهرة مناهضة لجدار الفصل في قرية المعصرة. واعتدت هذه القوات على الاهالي ومن معهم من متضامنين اجانب واسرائيليين ومنعوهم من الوصول الى الاراضي المهددة ما ادى الى اصابة طفلين بشظايا قنابل صوت والعديد بحالات اختناق. على صعيد اخر، اعلنت الاذاعة الاسرائيلية صباح امس ان قوات الاحتلال اعتقلت 11مواطنا فلسطينيا خلال حملات دهم في الضفة تركزت في منطقتي رام الله وبيت لحم. من جهة اخرى، كشفت مؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الإسلامية، عن قيام مجموعة من المستوطنين المتطرفين بتحطيم عدد كبير من القبور والشواهد في مقبرة "مأمن الله" الإسلامية التاريخية بالقدس، امس.
وذكرت مؤسسة الاقصى ان وفدا من المؤسسة نظم زيارة ميدانية لمقبرة مأمن الله الواقعة على بعد مئات الأمتار غرب البلدة القديمة في القدس، بعد وصول أنباء عن وقوع اعتداء عليها، واكتشف طاقم مؤسسة الأقصى أن المقبرة تعرضت لعملية هدم وتحطيم لأكثر من عشرين قبرا، معظمها بشكل كامل، وبعضها تم تحطيم وتكسير شواهدها. وحملت المؤسسة، في بيانها المؤسسة الرسمية في اسرائيل المسؤولية عن هذه الجريمة،لافتة الى انها تمنع منذ أكثر من عام، تنفيذ أعمال صيانة لمقبرة مأمن الله من قبل مؤسسات مقدسية ومؤسسة الأقصى، ووضعت بدلاً من ذلك سياجا ولافتات تمنع من تنفيذ مشروع الصيانة وهددت بمحاكمة من يقوم بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.