المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفسنجاني: خطوة الملك عبدالله من أجل توحيد الصف الإسلامي وإقامة الحوار مع أتباع الأديان مهمة وتحتاج متابعة
استقبله الأمير فيصل بن خالد لدى زيارته عسير

غادر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام رئيس مجلس الخبراء في الجمهورية الاسلامية الايرانية أكبر هاشمي رفسنجاني منطقة عسير.
وكان في وداعه بمطار أبها الاقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.
كما كان في وداعه معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد ووكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني ووكيل الامارة المساعد الدكتور محمد بن محمد عيسى ووكيل الامارة المساعد للشؤون الامنية عايض بن دلبوح وأمين منطقة عسير حمدان بن فارس العصيمي ومدير مطار أبها الاقليمي محمد الغامدي وقائد حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء محمد بن منزل البيالي ومدير شرطة منطقة عسير اللواء علي بن خليل الحازمي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
ورافق الضيف الايراني خلال الزيارة معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الوزير المرافق الدكتور سعود بن سعيد المتحمي.
وكان فخامة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام رئيس مجلس الخبراء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكبر هاشمي رفسنجاني يرافقه معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود بن سعيد المتحمي قد وصل إلى منطقة عسير امس.
وكان في استقباله بمطار أبها الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير. كما كان في استقباله معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد ووكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن محمد عيسى ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية عايض بن دلبوح وأمين منطقة عسير حمدان بن فارس العصيمي ومدير مطار أبها الإقليمي محمد الغامدي وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وقائد حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء محمد بن منزل البيالي ومدير شرطة منطقة عسير اللواء علي بن خليل الحازمي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين. وقد قام رفسنجاني يرافقه معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود بن سعيد المتحمي امس بزيارة الى قرية بن حمسان التراثية بمحافظة خميس مشيط وذلك ضمن جولته في منطقة عسير..
وكان في استقباله عند وصوله القرية وكيل امارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني والشيخ عبدالعزيز بن مشيط ووكيل محافظ خميس مشيط محمد النايف ومدير القرية ظافر بن حمسان وعدد من المسؤولين.
وقد تجول الضيف ومرافقوه داخل القرية واستمع الى شرح عن محتوياتها التي تعكس لمحات من تراث وعادات منطقة عسير في السراة وتهامة.
كما شاهد الضيف عروضاً للفنون الشعبية والقرية القديمة وقاعة عرض الصور والادوات المنزلية والزراعية والازياء القديمة والبيت العسيري.
وقد أقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير حفل غداء لفخامته والوفد المرافق له وذلك بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء بمتنزه الجبل الأخضر بأبها.
وفي بداية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية حضر الحفل معالي الدكتور سعود المتحمي عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى ومعالي مدير جامعة الملك خالد بابها الدكتور عبدالله بن محمد الراشد ووكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني والوكيل المساعد الدكتور محمد بن محمد بن عيسى والوكيل المساعد للشؤون الأمنية عايض بن دلبوح وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عمر بن حسن بابعير وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لفخامته.
عقب ذلك قام رفسنجاني بزيارة لمتنزه السودة.
وقد أدلى فخامة السيد هاشمي رافسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بتصريح قال فيه : إنها خطوة مهمة قام بها الملك عبدالله بن عبدالعزيز من اجل توحيد الصف الإسلامي وإقامة الحوار مع أتباع الأديان السماوية الأخرى وهذه الخطوة تحتاج متابعة ويجب عدم الاكتفاء بإقامة المؤتمرات لأن النتائج لن تكون شاملة بل يجب متابعة القرارات التي تتخذ في هذه المؤتمرات وأكد رفسنجاني انه تحدث مع الملك عبدالله في هذا المجال وحددنا الخطوط الرئيسية والعامة من اجل توحيد الصف والحوار وإنني أتصور لو تم التنسيق والتعاون بين إيران والسعودية يمكن التغلب على حالة التطرف الموجودة وقال منطقة عسير جميلة ولم أكن أتصور أنه يمكن ان توجد في السعودية منطقة كعسير حيث ان الإنسان يتصور ان السعودية منطقة صحراوية للغاية ولكن وجدت عسير منطقة مثيرة للانتباه وقال منطقة عسير تمتاز بطبيعتها الخلابة وبجاذبيتها من حيث إنها تطل على البحر ومنطقة جبلية وذات مناظر جميلة وكونها تقع على طريق اليمن إلى الحجاز ومن هذه الزاوية لها كم من الآثار الإسلامية والقيمة وأتصور ان الكثير من الحجاج والمعتمرين الايرانين الذين يزورون مكة المكرمة والمدينة المنورة يمكن ان يكسبوا زيارة لمنطقة عسير وأكد ان على السعودية ان تبذل جهوداً اكبر من اجل التعريف بالمناطق التاريخية في المملكة وقال ليس هناك دولة في العالم لها هذا الكم من الآثار الإسلامية القيمة والمقدسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.