القيادة تهنئ رئيس مدغشقر    الجدعان يختتم مشاركته في «منتدى التنمية» واجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك    «مسيرة بحرية»    صالة جديدة بمطار حائل تستوعب 450 مسافراً يومياً    "أرامكو" الأكبر عالمياً باحتياطيات النفط والغاز    "تاسي" يتراجع وسهم أرامكو يرتفع    بوليفارد لكل منطقة سعودية    جيريرو يواصل كتابة التاريخ مع بيرو    تأشيرة إلكترونية لحاملي تذاكر "الرياضات الإلكترونية"    وزير الداخلية: مستمرون في التصدي لكل ما يهدد أمن الوطن    يسرا وأحمد عز يفتتحان ستارة مسرحية «ملك والشاطر»..    ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان «بشكل عاجل»    رونالدو أساسيا في تشكيلة برتغالية مغايرة لمواجهة جورجيا ببطولة أوروبا    الرياض تحتضن انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024    تحسين للمشهد الحضري بالنبهانية    زيلينسكي يضع قائدًا جديدًا لحماية دونيتسك من القوات الروسية    المملكة ضيف شرف بمعرض سول للكتاب    المفتي يستقبل الشثري    الفريق المشترك للتحالف يفند مزاعم استهداف مواقع مدنية في صعدة مأرب    سمو محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في مركز خدمة ضيوف الرحمن بالمحافظة    النائب العام يلتقي السفير القطري لبحث سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية    أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة    بر الشرقية توزع أكثر من 28 طن لحوم أضاحي على 2552 أسرة    بحث سبل التعاون الإحصائي بين المملكة والعراق    قطاع ومستشفى البرك يُفعّل حملة "التوعية بأضرار التبغ"    "هيئة الاتصالات" تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023    القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ويقر حركة التنقلات    أمين سر الفاتيكان من بيروت: عقد داخلية تمنع انتخاب الرئيس    اكتشاف نقش أثري ثنائي الخط في قرية علقان بتبوك    أرامكو و سيمبرا تعلنان عن اتفاقية لحقوق ملكية وشراء الغاز الطبيعي المُسال من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر    مواجهات في رفح.. ومزاعم إسرائيلية عن تهريب أسلحة    148 عينة غذائية غير صالحة للاستهلاك بالمدينة    استمرار الحرارة الشديدة بالشرقية والرياض    "بر الرياض" تحتفل بنجاح أبناء المستفيدين.. وتكريم خاص لخريجي الثانوية    جوليان أسانج حط في أستراليا بعد الافراج عنه    أمير حائل يشيد بنجاحات موسم الحج    السر وراء الشعور بألم المعدة أثناء السفر    الرياض وبكين.. علاقات ممتدة    السعودية تتمدد في الرياضة الأوروبية وتقترب من تملّك «موناكو» الفرنسي    وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    شباب جازان يتعرفون على فن "الزيفة"    هل اختراع العزلة هو السبيل للهروب من ثقل الأفكار؟    النصر يعلن رحيل حارسه وليد عبدالله    سقيا الحجاج والزوار بخير ماء على وجه الأرض    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    «إكس» تتيح البثّ المباشر بمقابل مادي قريباً    التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم    تياترو    أمير تبوك يكرم المشاركين في أعمال الحج بحالة عمار    أمير الرياض يستقبل منتسبي « تراحم» والقسم النسوي بالإمارة    الجنديات السعوديات في موسم الحج    القنصل الصيني يشيد بنجاح موسم الحج    رحيل الأخوال    نهاية «حج بلا تصريح».. الرسالة وصلت!    عصام حجاوي: نحرص على المشاركة في كبريات سوق الدولية للإنتاج    حكايات إيسوب السعودية 2    القصيم: مركز الأمير سلطان للقلب ينقذ حياة موريتانية    المجلس الصحي: إيقاف البلاغات الورقية في حالات الوفاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن خالد رعى حفل جائزة أبها للتعليم العام وكرَّم (83) مدرسة
برعاية "الرياض" إعلامياً
نشر في الرياض يوم 05 - 06 - 2008

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أول من أمس حفل جائزة أبها للتعليم العالي لعام 1428- 1429ه بمسرح الادارة العامة لتربية وتعليم البنين بأبها.
ولدى صول سموه مقر الحفل الذي ترعاه "الرياض" إعلامياً دشن معرض التربية الفنية المصاحب للجائزة والذي يضم أعمال الطلاب الفائزين في المسابقات التشكيلية التي نظمتها الادارة العامة للتربية والتعليم.
بعد ذلك بدئ الحفل بالقرآن الكريم.
ثم القى مدير عام التربية والتعليم للبنين الدكتور عبدالرحمن بن محمد فصيل كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير وأعرب عن شكره على رعاية ودعم سموه لجائزة أبها للتعليم العام.
وأكد أن الجائزة تسعى إلى تحقيق وتنمية الانتماء الوطني والاعتزاز بمقدراته ومكتسباته وتأتي في اطار حرص سمو أمير المنطقة على تشجيع ودعم كل المبدعين والمتميزين من أبناء منطقة عسير في كافة ميادين التربية والتعليم.
وأشار إلى ان جائزة ابها بفروعها الاربعة جائزة عملاقة اسهمت في الرقي بالفرد والمجتمع من خلال مجالاتها المتعددة ومنافساتها المتنوعة ومنها جائزة ابها للتعليم العام التي جاءت لتشكل التكامل الذي يصب في تنمية الانتماء لهذا الكيان وغرس المواطنة الصالحة في نفوس الناشئة.
عقب ذلك شاهد الحضور اوبريتا اداه ثلة من طلبة مدارس ابها بعنوان - رايات للوطن.
ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتسليم المدارس الفائزة الجوائز النقدية والدروع والشهادات التقديرية.
كما تسلم سموه درعا تذكاريا من ادارة التربية ودرعا مماثلا من احدى المدارس الفائز بالجائزة.
وعقب الحفل كشف سمو امير منطقة عسير في تصريح صحفي ان هناك فكرة لإنشاء مؤسسة في منطقة عسير لرعاية الموهوبين من ابناء المنطقة وانها سوف ترى النور بإذن الله تعالى في العام القادم.
واعرب عن ابتهاجه في هذا اليوم بتكريم الذين ثابروا وعملوا بجد واخلصوا في اداء رسالتهم وحبهم لوطنهم منوها بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - لرعاية المبدعين.
وقال سموه في هذا الصدد "ان الموهوبين يحظون ببرامج ترعى مواهبهم وهناك مؤسسة الملك عبدالعزيز لرعاية الموهوبين التي تقوم بدور كبير في هذا المجال"
هذا وكانت "الرياض" قد رصدت على هامش الحفل انطباعات عدد من مديري التربية والتعليم في محافظات عسير بالإضافة إلى مجموعة من المشرفين ومديري المدارس ورؤساء الأقسام..
- بداية تحدث مدير التربية والتعليم للبنات في محافظة بيشة الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان .. قائلا إن جائزة أبها للتعليم العام تعتبر إحدى المبادرات الفريدة التي تهدف إلى رفع معدلات الأداء وإذكاء روح التنافس العلمي والتربوي.
- وأكد مدير التربية والتعليم في محافظة رجال ألمع الأستاذ عبدالخالق بن سليمان الحفظي أن تعليم رجال ألمع قد استشعر منذ انطلاقة هذه الجائزة الدور الهام الذي تلعبه للارتقاء بمستوى التربية والتعليم في منطقة عسير..
- وأشار مدير شئون المحافظات بتعليم عسير الأستاذ إبراهيم محمد اللوذ إلى أن هذه الجائزة قد جاءت لتبني علاقة الإنسان بالإنسان.
- وقالت الأستاذة مُنى الكودري مدير الإعلام التربوي بتعليم البنات في عسير أن جائزة أبها كانت كذلك ..فهي نبعٌ جارٍ ترتشفه العقول النيرة، وأصحاب الجهود المخلصة لتغطي كل المساحات الجدباء بروعة التكريم وحلاوة حصد ثمرة الإخلاص..
- وأوضح مدير مدرسة الأمام الشافعي الأستاذ موسى علي الشهراني.. أن فكرة إيجاد مثل هذه الجائزة الرائدة لأكبر حافز على التنافس الشريف في المجالات التعليمية.
- وعبر مدير مدرسة عبدالله بن حذافة الأستاذ علي محمد آل شماشير قائلا إن الجائزة تحمل فكرة رائدة ومضيئة وقد حققت الكثير من الإبداع والتميز في الميدان التربوي.
- وبين مدير ثانوية العرين الأستاذ حمزة بن محمد الزهراني أن جائزة أبها تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الفكر والثقافة.
- وتحدث مدير مدرسة - عبدالله بن عباس الابتدائية الأستاذ عبدالله بن محمد العمري قائلا: من حقنا جميعاً أن نفتخر بهذه الجائزة وأن نجعل الحصول عليها هدفاً نصبو إليه
- من جانبه بين مدير متوسطة الواديين الأستاذ أحمد علي الشريف أن مبادرة أمير منطقة عسير في رصد هذه الجائزة لكل عمل مجيد هي للرقي بالعمل في جميع مجالاته.
- وقال مدير مدرسة صدى الإبداع الأستاذ حسن الشهراني إن الجائزة ثمرة من ثمرات تشجيع العلم و أهله من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير.
- وأوضح مدير مدرسة عثمان بن مظعون عبدالله بن محمد الحسنية أن جائزة أبها للتعليم العام هي جزء من العطاء السخي الذي سخره أمير منطقة عسير للاحتفاء بالعمل التربوي.
- ووصف مدير مدرسة الشرف الابتدائية والمتوسطة بابها الأستاذ رجب وعلان مقبل أن جائزة أبها للتعليم العام جائزة رائدة في مجال المنافسة والإبداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.