ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود    بدءا من اليوم.. إيقاف رسوم رخصة أنشطة الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية    سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا عند 12128.14 نقطة    إحباط تهريب 236 كليوجرما من الكوكايين مخبأة في شحنة موز    حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته ال 13        السيسي :زيارتي إلى أنقرة تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين مصر وتركيا    المركز الوطني للنخيل والتمور يقدم خدماته لمهرجان سكرية المذنب الحمراء    خالد بن سعود يطلع على تقرير عن منظومة الخدمات الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر    مؤتمر "24 فنتك" يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 4 برامج للترقية الأكاديمية "التجسير"    "الذوق العام" تحسن تجربة مرتادي صالات السينما والمسرح بالمملكة    "التخصصي" ينظم فعالية للتوعية بسرطان الغدد الليمفاوي    البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال المضللة    أمير دولة الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد    عبدالله رضوان الباب المفتوح    السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024    استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة    بلدية محافظة ضرية تكثف جولاتها الرقابية على المنشآت التجارية    وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا    الدكتور الملا يشكر القيادة لتعيينه عضواً في هيئة كبار العلماء بالمملكة    (No title)    56 مليوناً تنتظر ملاك الهجن    باهبري: أتمنى تحقيق البطولات مع «السكري».. والعودة للأخضر    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة لغزيرة    «كروموسوم إضافي» تقتحم عالم متلازمة داون ب 3 لغات    اختفاء نجمة بوب بريطانيا.. استراحة أم زواج؟!    الباب المفتوح    بالتعاون مع الأردن.. استمرار الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة    «تكافل» تودع 130 مليون ريال لصالح 260 ألف طالب وطالبة    ماذا تخبئ «آبل» في 10 سبتمبر؟    5 زيوت طهي أكثر صحة للقلب والدماغ    «آفاق صحية»: 5 أمراض شائعة في المدارس    تحدي «كروم» يُدخل طفلاً في غيبوبة    المملكة تجدد دعمها أمن واستقرار المنطقة    "البلدي الخليجي" يناقش الابتكارات والاستدامة    أزمة مرور ومواقف في الرياض !    المعلم المغلوب على أمره    بأمر ملكي: تكوين مجلس الشورى برئاسة آل الشيخ لمدة أربع سنوات    أعطوا الكل إلا الأهلي..!    في حصاد الجولة الثالثة من دوري " يلو".. نيوم يتصدر بجدارة.. واستفاقة الطائي والجبلين    صفحات السماء    نجاحات تشاركية    الفلسفة في حياتي    القراءة فهم ونقد    نعمّا هي    نجاح الهلال.. شماعة كل فاشل    اليوم الأخير شهد العديد من الصفقات.. كانسيلو وتوني وديابي الأبرز.. ومتعب الأغلى محليا    من حكايات الماضي 1 – 2    خطورة الخطاب الطائفي التحريضي    كويكب يمر بالقرب من الأرض 15 الجاري    «جوجل» تسمح بالتنزيل المتعدد للتطبيقات    وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود    حياة الماعز.. على طريقة الأفلام الهندية    أمير تبوك يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته    فيصل بن نواف يستقبل أهالي ومسؤولي الجوف    مُفتي عام المملكة يستقبل وفد جمعية أثر الشبابية بمنطقة جازان    بحضور رئيسة تنزانيا والشيخ العيسى.. الرابطة تحتفي بالقرآن الكريم وحفظته    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السَّبّاحة مشاعل العايد وأول مشاركة أولمبية سعودية
نشر في الرياض يوم 19 - 07 - 2024

سيشهد أولمبياد باريس المقبل حدثاً تاريخياً للرياضة السعودية بمشاركة السباحة مشاعل العايد، التي ستشارك في منافسات سباق 200 متر حرة ضمن بعثة تضم 10 لاعبين يمثلون المملكة، تعتبر هذه المشاركة خطوة رائدة كونها أول امرأة سعودية تشارك في الأولمبياد في مجال السباحة. العايد (17 عاماً) تأهلت عن طريق «بطاقات الدعوة»، وهي فرصة تقدمها الاتحادات الدولية لمن لم يحالفهم الحظ في التأهل التقليدي.
مشاعل العايد، التي بدأت مسيرتها في السباحة منذ سن السادسة، اكتسبت خبراتها وتطورت عبر برامج تعليمية وتدريبية مكثفة في مصر والكويت. أظهرت العايد تفوقاً واضحاً منذ صغرها، حيث حققت أول ميدالية نسائية سعودية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بالإمارات، متفوقة في سباقات 100 متر صدر، 100 متر فراشة، و100 متر حرة. كما تألقت في العديد من البطولات المحلية والدولية، محققة ميداليات متعددة في البطولات السعودية والخليجية. عادت إلى السعودية بعد مشاركاتها الخارجية لتواصل تطورها الرياضي تحت إشراف الاتحاد السعودي للسباحة، الذي اختارها ضمن برنامج رياضيي النخبة، مما مكنها من المشاركة في بطولات دولية بمدن مثل: ملبورن وفوكوكا ولوكسمبورغ.
عبّرت العايد عن سعادتها وفخرها بكونها أول سباحة سعودية تشارك في الأولمبياد، مؤكدة أن الدعم العائلي، خصوصاً من والدها وأخيها الأصغر، كان له دور كبير في نجاحها. وتطمح مشاعل إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل، مستفيدة من التجارب والخبرات التي اكتسبتها. تعتبر مشاركة مشاعل العايد في أولمبياد باريس تجسيداً لدعم الرياضة النسائية في السعودية، وخطوة نحو تمثيل الوطن في المحافل الدولية وفق رؤية 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.