انفجار في وسط مدينة كولونيا الألمانية    السفير الحربي: عناية المملكة بكتاب الله تتسق مع رسالتها السامية في خدمة الإسلام    الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق    وزير الخارجية الكويتي نسعى لطرح «الشنغن» بالقمة الخليجية الأوروبية    الدول العربية تتطلع إلى تعزيز التعاون في مجال نقل التكنولوجيا مع الصين    مصر والسعودية.. قلب الأمة النابض    الأرصاد: سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية في المدينة ونجران    زلزال بقوة 6.5 درجات يقع قبالة كولومبيا البريطانية في كندا    تركي آل الشيخ يدعو الكتاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم بدءاً من اليوم    فشل في تحقيق أمانيها.. فأحرقت الضريح !    إجراءات وتدابير وتشريعات تعزز جهود السعودية لمكافحة الاتجار بالأشخاص    المملكة وتنمية اليمن    ميتروفيتش في الصدارة    فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض    وزير الرياضة يوجّه بإطلاق اسم جولة "نحلم ونحقق" على الجولة الرابعة من دوري روشن للمحترفين    التضخم يرتفع.. والإيجارات السكنية تقفز 10.8 % في عام    قتل زوجته وتخلص منها بطحنها في خلاط كهربائي    بمناسبة اليوم الوطني.. أول إجازة مدرسية الأسبوع القادم    فيصل بن مشعل يقلّد قائد قوات أمن المنشآت بالقصيم رتبته الجديدة    الملك يأمر بترقية 32 عضواً في النيابة العامة    إيقاف ثلاثة من منسوبي «الجمارك» لتسهيلهم تهريب «مشتقات بترولية»    تعزيز تعاون الأمن الغذائي بين السعودية وأوروغواي    المزاريع.. قبيلة عمانية استوطنت ممباسا وحكمتها    هل سقطت مبادئ الحياد الإعلامي ؟ في لقاء سويدان مع «بودي مارلي»    لمتابعة إنجاز المشاريع.. نائب أمير مكة يطلق وحدة المتابعة التنموية    الوقود الصحي لأدائك الرياضي.. ما تأكله قبل وبعد التمرين    وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي    غطاء نباتي كثيف.. «وادي العرين».. جمال الطبيعة البكر    معرض لرواد الأعمال في جدة    محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024    الشباب يتغلّب على القادسية بهدف في دوري روشن للمحترفين    استمرار المساعدات الإنسانية للشعوب الشقيقة    خادم الحرمين يأمر بترقية 32 عضواً بالنيابة العامة    الصدمة    في انطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة..الأهلي يستقبل بيرسبوليس.. والنصر ضيفا على الشرطة    في الجولة الرابعة من دوري يلو.. العربي يلتقي الجبلين.. وأبها يواجه البكيرية    ثنائيات الحقيقة والوهم    صالحة التي حطّمت قيود الألوان    المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا    صفية بن زقر في ذمة الله !    نادي المداخيل    وتين    أصحوة «من جديد»؟!    إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي    المشي روشتة لآلام أسفل الظهر    «عين الثور» في الزهور خارطة طريق للنحل    وتين ..وقفة مع الأهل والمدرسة والتعليم    مسرحية «الروع» ثراء ثقافي عماني أصيل    الغموض الاستراتيجي تجاه الشرق الأوسط في مناظرة ترمب وهاريس    أمير نجران يطلع على تقرير المرور    رئيس الشورى يستقبل السفراء المعينين حديثًا    الصيادون والرعاة يتسابقون على الدب الهملائي    سفراء الكويت والأردن وليبيا: دور عالمي للمملكة في خدمة الإسلام ونشر قيم التسامح    قطاع ومستشفى النماص يُفعّل "اليوم العالمي للعلاج الطبيعي"    من أعلام جازان.. الشيخ القاضي علي بن شيبان حسن العامري    استثمار المحميات الطبيعية    رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين    طائرة السعادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشّن عددًا من المشروعات الصحية
نشر في الرياض يوم 17 - 07 - 2024

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالإمارة أمس، معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، يرافقه منسوبو الوزارة.
وثمّن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود القيادة الحكيمة -أيدها الله- في دعم القطاع الصحي، مشيراً إلى أنها تأتي ضمن الاهتمامات الأولى لدى القيادة الرشيدة -رعاها الله- مشيداً بدور الوزارة في تقديم جميع الخدمات والرعاية الصحية وتطوير الأيدي العاملة والاستثمار بهم ليكونوا مسهمين وفاعلين في رفع نسبة الوقاية الصحية.
بدوره، قدم معالي وزير الصحة خلال الاستقبال، عرضاً عن الحالة الصحية للمنطقة الشرقية، وأبرز المؤشرات الصحية في المنطقة، معرباً عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ودعمه لكافة الخدمات والمشاريع الصحية في المنطقة.
من جهة أخرى دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالإمارة أمس 18 مشروعاً لتجمع الشرقية الصحي بقيمة إجمالية بلغت 299.641.630 ريالاً، بحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ورئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي عصام المهيدب، والرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة ناصر الحقباني، والرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي، والمدير العام للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور فارس الهمزاني.
وشهد أمير المنطقة الشرقية توقيع شراكات مجتمعية بين تجمع الشرقية الصحي وعدد من الداعمين بتكلفة تقديرية بلغت 71 مليون ريال، شملت إنشاء برج عبدالقادر المهيدب لأورام الأطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتكلفة تقديرية 60 مليون ريال، وإنشاء مركز العجيمي للعيادات التخصصية بحي الفيصلية بالدمام بتكلفة تقديرية 11 مليون ريال.
وتسلم سموه من معالي وزير الصحة شهادة اعتماد محافظة الخبر كمدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تكريم الداعمين للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية.
ونوه أمير المنطقة الشرقية باهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بصحة وسلامة الإنسان في هذه البلاد المباركة، وما تقدمه من دعم غير محدود في إنشاء وتطوير الخدمات الصحية في كافة أرجاء المملكة.
وهنأ سموه باعتماد محافظة الخبر مدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، مثمناً ما يقدمه القطاع الصحي بالمنطقة من أجل أن تكون كافة مدن والمحافظات الشرقية ذات خدمات صحية متقدمة.
وقد حصلت مدينة الخبر على اعتماد منظمة الصحة العالمية كمدينة صحية نظير تحقيقها معايير المدن الصحية وتندرج تحت 9 محاور، تهتم بمشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات للتعامل مع محددات الصحة والتنمية وفق مؤشرات يتم تحسينها والتعامل مع مخرجاتها مثل الصحة والتعليم والبيئة.
ويسهم الاعتماد في تقدم محافظة الخبر ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم، كما يسهم أيضاً في تحقق أهداف التنمية المستدامة من خلال التزام المدينة باستدامة التحسين وتحقيق مستوى أعلى من الخدمات المقدمة، إضافة إلى تحسين مركز المملكة العربية السعودية في تقليل نسبة المخاطر الصحية من خلال خلق بيئة حضرية نظيفة وآمنة، التي تُعد خطوة مهمة نحو مجتمع صحي حيوي.
وشملت المشاريع التي دشنها سمو أمير المنطقة الشرقية اليوم استلام المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مستشفى عنك العام، ومشروع المختبر الآلي في مجمع الدمام الطبي، إضافةً إلى مشروع مركز السحيمي لعلاج اضطرابات النمو والسلوك والطيف التوحدي في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومشروع مركز علي السلمان للكشف المبكر عن الأورام والفحص الشامل والمختبر المرجعي ومركز علي السلمان للرعاية الصحية الأولية في محافظة القطيف، ومشروع مركز إسحاق الكوهجي للرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى في محافظة الخبر.
كما شملت أيضاً مشاريع تطويرية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام، ومستشفى العيون التخصصي بالظهران، ومستشفى الجبيل العام، ومركز صحي المزروعية، ومركز صحي المباركية بالدمام، والمبنى الإداري لتجمع الشرقية الصحي.
من جانبه، أشار رئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي عصام المهيدب إلى أن مشاريع تجمع الشرقية الصحي جاءت في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية وتمكين الداعمين في المنطقة للمشاركة يداً بيد مع القيادة الرشيدة -أيدها الله- لتقديم مشاريع نوعية ينعكس أثرها على المجتمع.
فيما أكد الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي، سعي التجمع إلى تمكين رجال الأعمال والقطاع الخاص وغير الربحي في المنطقة، وإشراكه في رحلة بناء المنظومة الصحية الشاملة مما يسهم في تحسين تجربة المستفيد وتوفير الرعاية الصحية له بأعلى جودة وتسهيل وصوله للخدمة المقدمة في مكانه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.