مشروع العويمري للمياه العذبة تغذي هجر وقرى جنوب حائل    ماكرون يرفض استقالة رئيس الوزراء ويطلب منه البقاء في منصبه    "البنك الأهلي السعودي يدخل الأسواق العالمية بأول صفقة سندات فورموزا كبنك سعودي"    "حرس الحدود" يحبط تهريب 345 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    "القرية الحجازية" تثري زوارها في بيت حائل بالإرث الثقافي القديم    محافظ الخرج يطلع على منجزات وخطط الجمعية السعودية للفنون التشكيلية    المختبر الاقليمي بالشرقية يفحص أكثر من 186 ألف فحص خلال نصف العام الجاري    الصناعة تصدر 86 ترخيصاً صناعياً في أبريل ب 2.2 مليار ريال    "هيئة العقار" تختتم أعمال ملتقى الإعلام العقاري بنسخته الأولى    "المرور" يوضح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها وفقاً للمادة (75)    فريق T1 الكوري يحقق لقب " ليغ أوف ليجيندز " ثاني بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية    آل الشيخ: رؤية ولي العهد تُراهن على الشباب بصناعة المحتوى    "مهرجان الدار" يفتح أبوابه بقرية الموسى التراثية    أقراص جديدة يمكن أن تزيد معدلات نجاح التلقيح الصناعي    رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية وطريق مكة - جازان    تراجع أسعار النفط عالميا    اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية    التعاون يواصل التأهب في معسكره في سلوفينيا    سورية: هل اهتز «قصر الأسد» برحيل «الشبل»؟    اغتيال الديمقراطية بين كينيدي وبايدن..!    رجل يعض ثعباناً حتى الموت !    احتفال كومان والقبساني بزواج علي    الصرف الصحي وجودة الحياة !    سعود بن نهار يواسي رئيس نادي عكاظ    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    «العالمي» يبدأ الإعداد في البرتغال.. وينتظر رونالدو    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    كأس أوروبا.. ملاحظات ودروس !    ناظر.. في مدرسة مشاغبين    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟    الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمير الرياض يستقبل السفير الجزائري.. ويستعرض المشروعات الجامعية في المنطقة    المملكة تُدين قصف الاحتلال لمدرسة الأونروا    سحالي «الغونا» تحمي الأغنام    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية    الحمزي مستشاراً تعليمياً    خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة    مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة    تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية    موجز    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    ولكل عام.. مع التحية    تكريم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    الخط العربي بأسلوب الثلث الجلي.. يزهو كسوة الكعبة المشرفة    إطلاق خطة موسم «العمرة 46»    مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم    النصر يغري" ديبالا وبرونو فرنانديش"    صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص    إلغاء إلزامية إحضار صور شخصية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يتجه للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب وسط آمال الطلب القوي

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط اليوم الجمعة، ليجري تداولها قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل وتتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، مدفوعة بآمال طلب قوي على الوقود في الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.
وبحلول الساعة 0817 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا بما يعادل 0.13 بالمئة إلى 87.54 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا أو 0.29 بالمئة إلى 84.12 دولار.
ومع إغلاق السوق الأمريكية يوم الخميس بمناسبة عطلة عيد الاستقلال، كانت التداولات ضعيفة ولم يتم التوصل إلى تسوية لخام غرب تكساس الوسيط، لكن الأسعار ارتفعت هذا الأسبوع بفضل توقعات الطلب القوية في الصيف في الولايات المتحدة.
وقال جون إيفانز، محلل النفط في شركة بي في إم: "أولئك الذين حافظوا على ثقتهم في أن موسم القيادة سيأتي في نهاية المطاف، يتوهجون في البصيرة، ويبدو أن الدعوات العديدة لمسار أفضل بكثير للمضاربين على الارتفاع في الربع الثالث صحيحة في الوقت الحاضر".
وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض كبير في مخزونات النفط بمقدار 12.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين لانخفاض قدره 700 ألف برميل. وأظهرت بيانات أمريكية يوم الأربعاء أن طلبات الحصول على إعانة البطالة لأول مرة زادت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت أعداد العاطلين أيضًا، وهو ما قال محللون إنه قد يسرع تخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي ويدعم أسواق النفط.
وعلى جانب العرض، ذكرت مصادر روسية، يوم الخميس أن منتجي النفط الروس روسنفت، ولوك أويل سيجريان تخفيضات حادة في صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو. وقال آشلي كيلتي، المحلل في بانمور ليبروم، "هذه إشارة إيجابية لعجز العرض المتوقع خلال الربع الثالث، لكن نظرا لضعف التزام روسيا بحصص الإنتاج في الماضي، سيستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة ما إذا كان سيتم تسليم ذلك".
وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية أسعار الخام العربي الخفيف الرئيسي الذي ستبيعه إلى آسيا في أغسطس إلى 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج أوبك.
وقال محللون إن التجار يتابعون أيضا الحرب في غزة والانتخابات في فرنسا وبريطانيا. ويتجه حزب العمال البريطاني لتحقيق فوز ساحق بعد 14 عاما من حكم المحافظين.
وقال محللو النفط لدى انفيستنق دوت كوم، أسعار النفط تستقر عند ذروة شهرين، وتستعد لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط آمال الطلب. وقالوا، ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة وكانت عند أعلى مستوياتها خلال شهرين، حيث دعم التفاؤل بشأن زيادة الطلب في الصيف والتكهنات بشأن انقطاع الإمدادات أسواق النفط الخام.
وتتجه أسعار النفط الخام أيضًا للأسبوع الرابع من المكاسب القوية، وسط توقعات بأن أسواق النفط ستتشدد أكثر في الأشهر المقبلة. كما ساعد انخفاض الدولار أسعار النفط هذا الأسبوع، وسط تزايد الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.
ويتجه النفط لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط تفاؤل بالطلب. وارتفعت أسعار النفط بنسبة تتراوح بين 3% و4% هذا الأسبوع، بعد أن ارتفعت بشكل حاد وسط تزايد التفاؤل بأن الطلب على النفط الخام سوف يرتفع خلال موسم الصيف الكثيف السفر.
وكان الطلب على السفر في الولايات المتحدة على وجه الخصوص مصدرًا رئيسيًا لهذا التفاؤل، حيث توقع المحللون نشاط سفر قياسيًا مرتفعًا في أكبر مستهلك للوقود في العالم خلال أسبوع عيد الاستقلال.
وعززت الرهانات على الطلب القوي البيانات التي أظهرت انخفاضا كبيرا في مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، مع استعداد تجار تجزئة الوقود للسفر لقضاء العطلات. ومن المتوقع أيضًا أن يشهد هذا الأسبوع انخفاضًا حادًا في مخزونات النفط الخام.
وكتب محللون في بنك إيه ان زد، في مذكرة: "لقد حظيت معنويات السوق بدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات التنقل القوية وتكثيف التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط". كما أدت المخاوف المستمرة بشأن انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط إلى قيام المتداولين بربط علاوة مخاطرة أكبر على أسعار النفط، حيث لم تظهر التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني سوى علامات قليلة على التراجع.
وخفف فائض معروض أوبك والقراءات الاقتصادية الضعيفة من مكاسب النفط. لكن ما إذا كانت أسعار النفط سترتفع أكثر ظلت موضع شك، خاصة وأن البيانات الأخيرة أظهرت أن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول زادوا إنتاجهم في الأشهر الأخيرة. وتشير زيادة الإنتاج إلى أسواق أقل ضيقا في وقت لاحق من هذا العام.
كما ظلت المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي لدى كبار مستهلكي النفط في الولايات المتحدة والصين قائمة، خاصة بعد القراءات الضعيفة لبيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعية. كما أخذت الإشارات المتشددة بشأن أسعار الفائدة الأمريكية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الاعتبار بعض الحذر في السوق، في حين كان المتداولون على أهبة الاستعداد قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق، والتي من المقرر أن توفر المزيد من الإشارات على الاقتصاد الأمريكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.