محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شراكات جديدة وصفقات بملايين الدولارات تحتل مركز الصدارة في اليوم الثاني من المعرض السعودي للبنية التحتية
نشر في الرياض يوم 13 - 09 - 2023

جمع المعرض السعودي للبنية التحتية، الحدث الأبرز لصناعة البنية التحتية، والذي يقام جنباً إلى جنب مع المعرض العالمي للمياه، المعرض الوحيد في المملكة العربية السعودية المخصص لقطاع المياه في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، الشركات المحلية والدولية لتبادل المعرفة والرؤى، وتعزيز التعاون والابتكار في النهوض بمستقبل البنية التحتية و قطاع المياه مع العديد من الشراكات التي تم توقيعها خلال الحدث.
وخلال المعرض، وقعت مدينة الملك سلمان للطاقة سبارك (Spark) اتفاقية طويلة الأجل لإمدادات المياه مع شركة نقل وتقنيات المياه (WTTCO). وتعزيزاً لمكانة الحدث في دوره في دعم خطط تطوير قطاع المياه الطموحة في المملكة، تؤكد الاتفاقية، التي تقدر قيمتها بحوالي 1 مليار ريال سعودي، الإلتزام بضمان إمدادات مياه متسقة ومستدامة وخدمات عالمية المستوى لمدينة سبارك. وقع الاتفاقية من الجانبين كل من أحمد العيسى، الرئيس التنفيذي لشركة سبارك يوتيليتيز (SPARK Utilities)، والدكتور طارق النعيم، الرئيس التنفيذي لشركة واحة النفط والغاز العالمية، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة التي تمثل الشركتين.
وفي اليوم الثاني من الحدث، وقعت شركة بحرة إلكتريك وشركة عبد العالي العجمي مذكرة تفاهم لمشروع رؤى المدينة للبنية التحتية لتوريد 160 كيلومترا من كابلات البنية التحتية متوسطة الحجم. وقع الاتفاقية من الجانبين كل من فهد إدريس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بحرة إليكتريك و عبدالعالي العجمي، رئيس مجلس إدارة شركة عبد العالي العجمي.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة أمجاد للتكنولوجيا وشركة سدن للمياه والطاقة. وكجزء من الاتفاقية، ستكون شركة سدن للمياه والطاقة الوكيل والموزع لمنتجات أمجاد التكنولوجية لحلول القياس الذكية. وقد وقع الإتفاقية من الجانبين كل من أحمد أمين، الرئيس التنفيذي لشركة سدن للمياه والطاقة والمهندس حسين درويش، الرئيس التنفيذي لشركة أمجاد للتكنولوجيا.
وتعليقاً على ذلك، قال محمد كازي نائب الرئيس للإنشاءات بدي إم جي إفنتس:"يسعدنا أن نرى العديد من الشركات توقع شراكات وصفقات جديدة في المعرض السعودي للبنية التحتية. إن رؤيتنا هي إنشاء المنصة المناسبة للشراكات والتعاون لتزدهر بين الشركات في قطاعي البنية التحتية والمياه، مما يؤدي إلى زيادة النمو والربحية للشركات العارضة".
وخلال المعرض، قامت علامات تجارية مشهورة مقرها السعودية مثل مجموعة سمنان القابضة، وهي شركة تعمل في مجالات المياه وتدعم مشاريع المياه، ومجموعة اليمامة، الشركة الرائدة في مجال التشغيل والصيانة والبناء وتنسيق الحدائق والري، باستعراض أحدث الابتكارات في قطاع المياه . كما عرضت الشركات العالمية بما في ذلك Saveco Middle East و Cambi و AT Covers و Haver & Boeker و Carbon Activated Corporation و Kalimati Carbon Company وغيرها منتجاتها وخدماتها.
كما قامت شركة البواني، الراعي الماسي للمعرض، وهي شركة مقاولات عامة، باستعراض أفضل خدمات المقاولات والابتكارات في الهندسة والمشتريات والبناء والطاقة والمياه والتكنولوجيا والإنتاج والصناعات الخفيفة مع الأخذ بعين الاعتبار النمو المستدام.
ومن خلال المشاركة في المعرض العالمي للمياه ودعم الحدث كراعي ذهبي، انضمت شركة نيوم للطاقة والمياه إينواا (ENOWA (، والتي تقود تطوير أنظمة الطاقة والمياه المستدامة ذات المستوى العالمي في نيوم، إلى قائمة الشركات البارزة في النسخة الافتتاحية. و بهذه المناسبة، قال جافين فان توندر، المدير التنفيذي لشركة نيوم للطاقة والمياه: "تعيد شركة إينواا تشكيل مشهد حلول المياه من خلال تضمين مبادئ الابتكار والاستدامة في كل ما نقوم به. تم وضع استراتيجياتنا لمرونة الإمداد والبنية التحتية الذكية لتحقيق الأهداف الأكثر طموحاً لقطاع المياه على مستوى العالم، بهدف تعزيز الفائدة ودعم الازدهار للبيئة والإقتصاد والمجتمع. ونحن نتطلع إلى مناقشة الأفكار وتبادل المعرفة في افتتاح المعرض العالمي للمياه".
واختتمت القمة السعودية للبنية التحتية، التي نظمتها شركة دي إم جي إفنتس والهيئة السعودية للمقاولين، اليوم الثاني من القمة بتجمع حصري ورفيع المستوى للقادة وصانعي السياسات في قطاع المياه.
ومن أهم النتائج التي استخلصها اليوم الأخير من القمة الحاجة إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمياه مع تعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة لتلبية الطلب المتزايد على المياه. ومن النقاط البارزة الأخرى التركيز على اكتشاف الاتجاهات الرئيسية في الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال إمدادات المياه والمرافق الصحية.
و بعد اختتام القمة، قال محمد كازي نائب الرئيس، قطاع الإنشاءات بدي إم جي إفنتس:" جمعت القمة السعودية للبنية التحتية خبراء من القطاعين العام والخاص لمناقشة مستقبل التحول للبنية التحتية وصناعات المياه. وأصبحت القمة منصة للمهنيين للإلتقاء و اسكتشاف التكنولوجيا والحلول لدعم المزيد من النمو للقطاعات". وسيشهد اليوم الأخير من الحدث جلسات حوارية حول الصناعة التي توفر المعرفة التقنية والرؤى العملية بالإضافة إلى قيادة التميز في البنية التحتية السعودية وصناعة المياه".
المعرض السعودي للبنية التحتية والمعرض العالمي للمياه في نفس الموقع والحضور مجاني للمهنيين في قطاعي التجارة والصناعة. لن يسمح للزوار الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً بالدخول. للتسجيل، يرجى زيارة:
https://www.saudiinfrastructureexpo.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.