الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهبوط يحاصر ثلاثة ورقم قياسي في الإطاحة بالمدربين
نشر في الرياض يوم 19 - 04 - 2023

بعد التوقف الثالث لدوري يلو للدرجة الأولى لهذا الموسم بنهاية مواجهات الجولة ال28، وقبل ست جولات على الختام المسابقة التي تعاود الركض في ال24 من إبريل الحالي، واصل هذا الدوري المتقلب إثارته المعهودة، وبدأت تتباين النتائج والمستويات بين أطراف الدوري، واشتعلت المنافسة على مراكز الصدارة ورباعي الصعود لدوري روشن، فيما ظلت أطراف منطقة الدفء تراوح في مواقعها، بينما ارتفعت حرارة القاع بين طموح البقاء، والسقوط في دوامة الهبوط لثلاثي الهبوط لدوري الثانية، التي بدأت تضيق مع مرور الجولات.
واثق الخطوة
واصل متصدر الدوري للجولة الثانية النادي الأهلي خطواته الثابتة متمسكا بصدارة الدوري، وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب مطارده برصيد 59 نقطة على الرغم من تعادله الأخير مع الفيصلي، ويبدو أكثر تأهيلا وجاهزية للثبات على قمة الدوري في مقبل الجولات، نظرا لما يملك من أسماء اجنبية ومحلية جيدة وسط مطاردة محمومة من الثلاثي التالي الأخدود الذي لديه لقاء مؤجل ويملك 56 نقطة ويقدم مستويات مميزة وجيدة ومرشح لضغط على صدارة الأهلي، كذلك الحزم الثالث ب55 نقطة يعاب عليه عدم الثبات مما أفقده الصدارة لتعادله مرتين متتاليتين والرابع الرياض ب53 نقطة فريق لافت يقدم كرة جميلة على الرغم من تعثره الأخير إلا أنه مرشح لعدم التفريط بالعودة بعد غيبة طويلة للعب بين الكبار، إذ من المرجح أن تنحصر بين هذا الرباعي بطاقتا الصعود لدوري الأضواء بين هذا الرباعي على الرغم من أن الفيصلي قادم بقوة بصحوة قوية بعد تراجع كبير في ست جولات خسر في ثلاث وتعادل بثلاث بعد ختام مشاركته الآسيوية مما جعله يبتعد مؤقتا عن السابق وربما الجولات المقبلة تساعده في تحقيق مراده شرط الفوز بجميع مبارياته وتعثر منافسيه.
أما فريق الشعلة فيقترب من التوديع ودوامة الهبوط تتسع لتضم القادسيه ونجران والساحل.
سداسي الدفء
رغم التطور الذي طرأ على مستويات العربي الفنية، إلا أنه لازال بحاجة للكثير للتقدم نحو مراكز الصدارة، خصوصا أنه يتقدم بفارق المباريات عن بقية منافسيه الذين يملكون لقاءات مؤجلة؛ فيما اتضح ثبات، أحد والخلود وهجر والجبلين والعروبة والعين الذي يعد من أفضل الفرق بالدور الثاني، مع إمكانية تقدم القيصومة الذي يتراجع كثيرا في الجولات الأخيرة وكذلك جدة والذي عليه العودة من جديد المستويات الدور الأول وإلا سيدخل معمعة الهبوط..
سباق الهروب
وعلى صعيد المراكز المتأخرة اتسعت دائرة القاع لتشمل اربع أطراف، بعد تراجع واضح في نتائج القادسية لينضم إلى ثلاثي القاع الثابت منذ جولات مبكرة في الدوري، وهم نجران والساحل والشعلة وبدأ الخطر يحدق بالرباعي واقتربا متذيلي الترتيب والأقل رصيد نقطي الشعلة والساحل في توديع البطولة فيما سيتنافس القادسية ونجران على كرت الهبوط الثالث، خصوصا مع اشتعال المنافسة في مقبل الجولات، التي تشهد عادة صراعا قويا على حصد النقاط، وستشكل الجولات الست المتبقية الفرصة الأخيرة لهذا الرباعي للإفلات بوجود 18 نقطة على الرغم من أن حظوظ الساحل والشعلة بدأت تتضاءل والهبوط يحدق فيهم بشكل واضح.
رقم قياسي في الإطاحة بالمدربين
لازال الدوري يواصل سلبيته وعاداته السنوية بعدم ثبات الفرق على الأجهزة الفنية بالاطاحة ب13 مدرب خلال الجولات ال 28 الفارطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.