"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القائد كوليبالي يقود السنغال إلى دور ال 16
نشر في الرياض يوم 29 - 11 - 2022

سجل القائد كاليدو كوليبالي هدفا في الشوط الثاني ليقود السنغال للفوز 2-1 على الإكوادور، وصعود المنتخب الأفريقي إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه في استاد خليفة الدولي اليوم الثلاثاء.
وسجل الجناح إسماعيلا سار الهدف الأول للسنغال من ركلة جزاء في الدقيقة 44 بعدما حصل على الركلة بنفسه لكن الإكوادور، التي كانت بحاجة للتعادل فقط لبلوغ دور الستة عشر، تعادلت عبر موزيس كايسيدو.
ولم تستمر فرحة المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية سوى ثلاث دقائق حيث استعاد كوليبالي التقدم للسنغال التي كانت قادرة على التماسك في الوقت المتبقي من المباراة.
واحتل بطل أفريقيا المركز الثاني في المجموعة الأولى بست نقاط من ثلاث مباريات متأخرا بفارق نقطة واحدة عن هولندا المتصدرة ونقطتين عن الإكوادور التي قدمت بطولة واعدة لكن انهتها بخيبة أمل مريرة.
واستمر قرع الطبول الأفريقية طوال المباراة مثل محاولات السنغال التي سيطرت على الشوط الأول أمام منافس بدا سعيدا بالدفاع ومحاولة امتصاص الضغط.
وأطلق إدريسا جانا جي تسديدة مبكرة بعيدة عن المرمى وسنحت فرصة خطيرة للمهاجم السنغالي بولاي ديا عندما كانت رؤيته واضحة للمرمى لكنه سدد بعيدا عن القائم.
وجاءت اللحظة الحاسمة قبل نهاية الشوط الأول عندما حصل سار على ركلة جزاء إثر تدخل من بييرو هينكابي مدافع الإكوادور ليسددها بهدوء في الزاوية الأرضية على يسار الحارس هرنان جالينديز الذي لم يحرك ساكنا.
وتغير شكل المباراة بعد الاستراحة، حيث بدت السنغال سعيدة بالدفاع بينما ضغطت الإكوادور بقوة من أجل إدراك التعادل.
وحققت ما سعت له في منتصف الشوط عندما حول فيلكس توريس تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس وجدت كايسيدو غير المراقب على القائم البعيد ليضع الكرة بلمسة خفيفة في المرمى من مدى قريب.
وبات أول لاعب، بخلاف إينر فالنسيا، يسجل هدفا للإكوادور في كأس العالم منذ إيفان كافيدس في 2006.
واحتفلت جماهير الإكوادور في المدرجات، لكن ذلك توقف بعدها بوقت قصير عندما تقدمت السنغال مرة اخرى.
وفشل الفريق الأمريكي الجنوبي في إبعاد ركلة ركنية لتصل الكرة إلى كوليبالي ليحولها مباشرة نحو المرمى من مدى قريب.
وستواجه السنغال، التي وصلت إلى دور الثمانية في 2002 في ظهورها السابق للأدوار الإقصائية، متصدر المجموعة الثانية التي تضم إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.