البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يقصي الرائد


النصر يستدرج الاتفاق.. والأهلي يواجه الفيصلي
الاتحاد والباطن تجاوزا الفتح والحزم
حجز الهلال موقعه في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما اكتفى بهدفين في مرمى ضيفه الرائد في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس (الاثنين) على استاد الملك فهد في الرياض، إذ ينتظر «الزعيم» الفائز من مواجهة غريمة التقليدي النصر أمام الاتفاق.
وكرر الأرجنتيني لوسيانو فييتو حضوره اللافت أمام الرائد ولعب دور البطولة في فوز فريقه، في حين كان الرائد مستسلماً منذ البداية، إذ تلقى هدفاً باكراً بواسطة الأرجنتيني فييتو «5» وهو الهدف الذي حافظ عليه لاعبو الهلال حتى عززه البيروفي كاريلو بهدف ثانٍ مستفيداً من تمريرة فييتو «75»، فيما تعرض مدافع الرائد محمد سالم للطرد بسبب اعتراضه على قرارات الحكم.
وأعلن الاتحاد وصوله للدور ربع النهائي بعد مهمة صعبة أمام الفتح قلب فيها الطاولة على مضيفه وحول تأخره بهدفين إلى فوز مثير ومستحق 3-2 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ورغم خسارته بهدفين استقبلتهما شباكه في وقت متقارب إلا أن «العميد» لم يرفع المنديل الأبيض وقاتل لاعبوه من أجل العودة للمباراة وتسجيل التعادل ومن ثم خطف هدف الفوز، وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة بعد نهايتها كان بطلها الحكم خالد صلوي ولاعبو وأفراد الجهازين الفني والإداري بالفتح، إذ أبرز الحكم جملة من البطاقات الحمراء للفتحاويين، بالإضافة للكرت الأحمر الذي أبرزه في وجه البيروفي كويفا خلال اللقاء، الاتحاد سيلاقي في الدور المقبل الفائز من مباراة التعاون والطائي.
احتاج المغربي مراد باتنا إلى 17 دقيقة من أجل الوصول إلى شباك الحارس البرازيلي غروهي إذ نفذ كرة ثابتة بطريقة رائعة سكنت الكرة في المرمى هدفا أول، وعاد باتنا واستغل كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء سددها على الطائر قوية بقدمه اليسرى في الشباك هدفا فتحاويا ثانيا «22»، وأعاد البرازيلي رومارينهو الاتحاد للمباراة بتسجيله الهدف الأول من علامة الجزاء «38»، وأدرك رومارينهو التعادل للاتحاد من كرة رأسية "75"، وفي الوقت بدل الضائع نجح لاعب الوسط البديل هنريكي في تسجيل هدف الفوز للاتحاد "90+2".
وأهدى المهاجم الأنغولي فابيو ابرو الباطن بطاقة التأهل للدور ربع النهائي على حساب الحزم بعد أن سجل هدف الانتصار في الرمق الأخير من عمر المباراة التي انتهت بفوز صاحب الأرض 1-صفر، وصالح ابرو جماهير فريقه الغاضبة من مستوياته هذا الموسم وغيابه عن تسجيل الأهداف على طريقته عندما سجل حضوره في وقت مهم، ووضع بصمة الفوز والتأهل لملاقاة الفائز من مباراة الفيحاء وأبها.
هدف المباراة الوحيد سُجل في الوقت بدل الضائع إثر كرة تهيأت لابرو بين المدافعين استلمها بطريقة رائعة وهيأها لنفسه وأكملها في الشباك «90+5".
وتختتم اليوم (الثلاثاء) مباريات دور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الجاري، بإقامة أربع مواجهات، إذ يستضيف الفيحاء أبها، وتقام المباراة على استاد مدينة المجمعة الرياضية، الساعة 3:05 مساءً، ويبحث كلا الفريقين عن الفوز في هذا اللقاء، والوصول للدور المقبل،
يسعى لاعبو الفيحاء لتحقيق الفوز، ومن المتوقع أن يلعب المدرب الصربي فوك رازوفيتش بالأسلوب ذاته والقائمة نفسها التي شاركت في آخر لقاء أمام التعاون.
ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المهاجمان الغاني صامويل أوسو والبرازيلي رامون لوبيز وحارس المرمى الصربي فلاديمير ستويكو فيتش.
وفي المقابل، يطمح لاعبو أبها لكسب المباراة والوصول للدور الربع نهائي، ويقود الفريق المدرب السلوفاكي مارتن سيفيلا، ومن أهم الأسماء الحارس المغربي عبدالعالي محمدي ولاعب الوسط التونسي سعد بقير والمهاجمان صالح العمري والكونغولي برستيج مبونجو.
وفي الرياض، يستقبل النصر نظيره الاتفاق، وتقام المباراة على استاد «مرسول بارك»، الساعة 5:50 مساءً، وكل طرف يسعى للفوز والوصول للدور ربع النهائي.
يبحث النصر عن تقديم مستوى فني مرتفع مع الفوز، ويقود الفريق المدير الفني الأرجنتيني ميغيل روسو ومن أهم الأسماء في صفوف النصر لاعبا الوسط سامي النجعي والبرازيلي اندرسون تاليسكا، والمهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر.
وعلى الطرف الآخر، يبحث الاتفاق عن خطف الفوز والوصول للمرحلة المقبلة، والمنافسة على البطولة.
ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني الصربي فلادان ميلوفيتش حارس المرمى الجزائري رايس مبولحي والمدافع سعيد المولد ولاعب الوسط السلوفاكي فيليب كيس والمهاجم محمد الكويكبي.
وفي بريدة، يواجه التعاون الطائي، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، وتبدأ المواجهة الساعة 6:00 مساءً، وتعتبر الكفة متوازنه بين الطرفين.
ويسعى لاعبو «سكري القصيم» للفوز من أجل الوصول للدور المقبل، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني البرتغالي جوزيه غوميز، حارس المرمى البرازيلي كاسيو انغوس، ولاعبا الوسط سميحان النابت والبرازيلي ساندرو مانويل، والمهاجم الكاميروني تاوامبا.
وفي المقابل، يبحث لاعبو الطائي عن خطف بطاقة التأهل لدور الربع نهائي، ومن المتوقع أن يرمي المدرب التشيلي خوسيه سييرا بجميع أوراقه الرابحة، ومن أهم الأسماء في صفوف «الضيوف» حارس المرمى البلغاري مارتن لوكوف، والمدافعان إبراهيم الزبيدي والبرازيلي لوكاس الفيس ولاعب الوسط الجزائري أمير سعيود والمهاجم السويسري سافاس ماليلي.
وفي جدة، يلتقي الأهلي مع الفيصلي، وتقام المباراة على استاد الأمير عبدالله الفيصل ، الساعة 6:25 مساءً، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الأهلي البلجيكي بيسنيك هاسي بأسلوب هجومي مع عدم إغفال الجانب الدفاعي أمام مهاجمي الفيصلي، من أجل العبور للدور المقبل، ومن أهم الأسماء في قائمة الفريق «الأخضر» لاعبا الوسط عبدالرحمن غريب وحسين المقهوي والظهير الأيسر المقدوني ازغان الوسكي ولاعب الجناح السنغالي الحسن نداو، وعلى الطرف الآخر، يبحث لاعبو الفيصلي عن تحقيق الفوز، ويقود الفريق المدرب البرتغالي دانييل راموس، ومن أهم الأسماء حارس المرمى أحمد الكسار والمدافع البرازيلي ايغور روسي ومهاجم الرأس الأخضر جوليو تفاريس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.