الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    المعلمون يتطلعون للتأمين والمنح.. والبنيان: جهودكم تعزز القيم لأبنائنا    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسعار النفط تعزز مكاسبها مسجلة أعلى مستوى في 32 شهرًا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها عند أعلى مستوى في 32 شهرًا خلال تعاملات أمس، بدعم من تعافي الطلب العالمي على الخام، مواصلة المكاسب التي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع بفضل تحسن توقعات الطلب على الوقود حيث ساهمت تطعيمات كوفيد-19 في رفع قيود السفر.
وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس 1.1 % إلى 73.49 دولارا للبرميل، صباح أمس بينما صعدت عقود خام "نايمكس" الأميركي تسليم يوليو 1 % مسجلة 71.59 دولارا للبرميل.
من جهتها قالت شركة الطاقة الإندونيسية "بيرتامينا" إنها احتوت حريقًا اندلع في وقت متأخر من يوم الجمعة في مصفاتها في سيلاكاب بجاوا الوسطى وكانت تحاول إخماد النيران المتبقية، فيما أظهرت لقطات حريقًا كبيرًا ودخانًا يتصاعد من المنطقة. وقالت المصفاة إن لديها 200 خزان نفط وتبلغ طاقتها معالجة 348 ألف برميل يومياً.
إلى ذلك، حجزت الشركات الصينية الكبرى الخمس، بما في ذلك أربع مصافٍ مقرها في مقاطعة شاندونغ وتاجر محلي، 5.2 ملايين برميل من زيت الوقود من روسيا والشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة لتسليم أواخر يونيو حتى يوليو، لاستئناف الواردات بعد توقف دام خمس سنوات تقريبًا. في حين، تحد حملة بكين على تداول حصص النفط الخام إلى جانب ضرائب الوقود الجديدة من خيارات اللقيم في مصافي التكرير.
في وقت، التزمت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها "أوبك+" بنسبة 115 ٪ من قيود الإنتاج المتفق عليها في مايو مقارنة برقم إبريل البالغ 114 ٪. وارتفع عدد منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، بمقدار خمسة إلى 461 منصة حفر في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو، وهو الأعلى منذ إبريل 2020، حيث ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 2018 مما رفع إجمالي عدد الحفارات إلى 182 منصة، أو 65 ٪ على مدار العام.
وفي تطورات الغاز الخليجي، تخطط قطر لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 40 ٪ إلى 110 ملايين طن سنويًا بحلول العام 2026، مما يعزز مكانتها كأكبر مصدر عالمي للوقود عالي التبريد، مع ارتفاع الأسعار الفورية الآسيوية للغاز الطبيعي المسال بأكثر من 10 ٪. وفي تطورات البنزين، ارتفعت واردات الولايات المتحدة من البنزين اعتبارًا من إبريل 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020، حيث سجلت واردات البنزين الأميركية من تايلند أربعة أرقام في الفترة من يناير إلى إبريل 2021. وارتفعت واردات الولايات المتحدة من البنزين من كندا بما يقرب من 10000 طن في الفترة من يناير إلى إبريل 2021 مقارنة بالفترة المماثلة العام الماضي.
ووفقًا لمكتب الإحصاء الأميركي، بلغ إجمالي واردات البنزين إلى الولايات المتحدة في الفترة من يناير إلى أبريل 2021، ما مقداره 34619 طنًا، بزيادة قدرها 17365 طنًا مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020. ومقارنة بشهر إبريل 2020، فإن أحدث الأرقام في إبريل 2021، تشير إلى ارتفاع بمقدار 13842 طنًا. ولم تكن هناك مقارنة شهرية حيث لم يتم تسجيل حجم واردات البنزين إلى الولايات المتحدة في مارس 2021.
وفي الأشهر الأربعة الأولى من العام 2020، كان أكبر مصدر لواردات البنزين إلى الولايات المتحدة هو كندا فقط بمقدار 17254 طنا. وخلال نفس الفترة من العام 2021، حافظت كندا بمقدار 26211 طنا على مكانتها كأكبر مصدر لواردات البنزين إلى الولايات المتحدة. علاوة على ذلك، احتلت تايلند بمقدار 4875 طنا المرتبة الثانية في القائمة، تلتها مصر بمقدار 3533 طنا كثالث أكبر مصدر لواردات البنزين إلى الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.