تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول العالم


قرقاش: سنعمل لأجل سودان مستقر ومزدهر
أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن دولة الإمارات تشجع وتدعم الانتقال السلمي للسلطات في السودان، الذي دخل حيز التنفيذ.
وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، إن الإمارات تشجع التطورات الأخيرة في السودان، وداعمة للانتقال الدستوري والسلمي، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأمور التي لا تزال تحتاج إلى بذل جهود بعد عقود من حكم الرئيس السوداني السابق عمر البشير، مؤكداً أن الإمارات ستعمل مع الحكومة السودانية الجديدة والحلفاء، من أجل سودان مستقر ومزدهر.
الهند تعيد قيود حظر التجول بكشمير
ذكر مسؤولان كبيران وشهود عيان أن السلطات الهندية عاودت فرض قيود على التنقل في مناطق رئيسية من سريناجار، كبرى مدن كشمير، أمس الأحد بعد اشتباكات عنيفة بين السكان والشرطة أصيب خلالها العشرات.
ووقعت سلسلة من الاحتجاجات المناهضة للقرار الذي اتخذته نيودلهي في الخامس من أغسطس بإلغاء الحكم الذاتي الذي كانت تتمتع به المنطقة.
وقالت حكومة ولاية جامو وكشمير إنها لم تفرض حظر تجول في الأسبوعين الماضيين، لكن أشخاصا قالوا الأحد أن السلطات لم تسمح بمرورهم عبر حواجز أقيمت بالمدينة، وأبلغت قوات الأمن عند بعض الحواجز السكان بأن هناك حظرا للتجول.
«بريكست»: نقص موارد لبريطانيا
أظهرت مصادر توقعات للحكومة البريطانية أنها ستواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق انتقالي، إذ ستتسبب هذه الخطوة في تكدس بالموانئ وفرض قيود مشددة على الحدود في أيرلندا.
وجاء في تلك التوقعات أن 85 بالمئة من الشاحنات التي تستخدم المعابر الرئيسية على ضفتي القنال الانجليزي «قد لا تكون جاهزة» لدفع رسوم جمارك فرنسية بما يعني أن الاضطرابات في الموانئ قد تستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قبل أن تتحسن حركة نقل البضائع.
وأضاف المصدر أن الحكومة تعتقد أيضا بأن من المرجح فرض قيود على حركة التنقل بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا إذ ستثبت الخطط الحالية لتجنب عمليات التفتيش الموسعة أنها غير قابلة للاستمرار.
تقاسم كلفة القوات الأميركية في كوريا
قال مصدر دبلوماسي أمس الأحد إن دبلوماسيين كوريين جنوبيين وأمريكيين سوف يعقدون مباحثات في سول هذا الأسبوع بشأن المشاركة في تكاليف الحفاظ على بقاء القوات الأميركية في كوريا الجنوبية. وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن كبير المفاوضين الكوريين الجنوبيين تشانج وون سام سوف يلتقى نظيره الأميركي تيموثي بيتس الثلاثاء القادم، ويشار إلى أن تشانج وتيموثي كانا كبيرا المفوضين في المفاوضات السابقة بشأن اتفاقية الإجراءات الخاصة، وهو اتفاق دفاعي لتقاسم تكاليف أفراد القوات الأميركية في كوريا وعددهم 28500.
وقال مصدر رفض الكشف عن هويته» كبيرا المفاوضين تشانج وبيتس يعتزمان تبادل الآراء حول المفاوضات بشأن اتفاقية الإجراءات الخاصة الحادية عشرة التي سوف يتم إطلاقها قريبا».
إيطاليا تنقذ 57 مهاجراً
ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أنه تم إنقاذ 57 مهاجرا من قبل شرطة الجمارك وخفر السواحل في إيطاليا ونقلهم إلى جزيرة «لامبيدوسا».
وكان المهاجرون على متن قارب، تم اعتراضه قبالة سواحل جزيرة لامبيون، وهي جزيرة صغيرة غير مأهولة قبالة سواحل لامبيدوسا. وتم انتشالهم ونقلهم إلى جزيرة لامبيدوسا مساء السبت.
وأضافت أنسا أنه كان هناك امرأة حامل وصبيا يعانيان من انهيار عصبي واضح بينهم. وزار الأطباء الصبي قبل أن ينضم إلى المهاجرين الآخرين في مركز استقبال.
وتابعت أنسا أنه من المحتمل أن يكون المهاجرون تونسيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.