محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



57 مشروعاً تقنياً ومالياً وتسويقياً نفّذها «تطوّع المحترفين» بالبنك الأهلي ل33 جمعية خيرية
نشر في الرياض يوم 26 - 02 - 2019

في إطار التزامه بمسؤوليته المجتمعية وتعزيز إشراك الموظفين في العمل التطوعي، نفّذ برنامج تطوّع المحترفين بالبنك الأهلي 57 مشروعا خيريا تنوّعت مجالاتها بين تقني ومالي وإداري وتسويقي عبر 155 متطوّعا ومتطوعة من موظفي البنك، حيث بلغ إجمالي الساعات التطوعية لتنفيذ تلك المشروعات 1,041 ساعة لصالح 33 جمعية ومؤسسة خيرية في 10 مدن سعودية خلال العام الماضي.
وتهدف مبادرة «تطوّع المحترفين» إلى دعم المنظمات غير الربحية من خلال 7 مراحل تبدأ بالتعريف عن المبادرة، وتحديد نطاق العمل، واختيار الجمعيات والتواصل معها لتحديد الاحتياجات، وتقديم الاستشارات لها عبر المتطوعين وفقاً لخطة عمل المشروعات وتحديد مخرجاتها، والإشراف على تنفيذ المشروعات، وصولاً إلى تقييمها النهائي. كما تأتي المبادرة ضمن برنامج البنك الأهلي للعمل التطوّعي الذي يشمل العديد من المُبادرات وينطلق من استراتيجية متكاملة تشمل كافة برامج البنك للمسؤولية المجتمعية «أهالينا» وتركّز على تمكين المجتمع من خلال ثلاث فئات مُهمة وهي المرأة، والشباب، والطفل.
وتنوّعت المشروعات التطوعية التي قدّمها متطوعو ومتطوعات البنك الأهلي للجمعيات الخيرية حول إدارة وتسويق مشروعات وبرامج الجمعيات، وبناء وصياغة العقود، وآلية إنشاء صندوق وقفي استثماري، وتنمية الموارد المالية وتقليل المصروفات التشغيلية، وكيفية تحسين الصورة الذهنية للمنشآت الخيرية، ومعايير التوظيف، وتحليل الوضع المالي وتنويع مصادر الدخل، ودراسة إمكانية إضافة رسوم مالية لخدمة حفظ الأطعمة، وآلية بناء دليل تسويقي يجذب الداعمين، وتفعيل آلية الدفع الإلكتروني والتبرّع عبر موقع الجمعية.
كما شملت المشروعات التطوعية آلية كتابة ميزانية المشروع وتقدير التكاليف المالية، وكيفية بناء قاعدة بيانات، وبناء تطبيق إلكتروني للجوال، وأتمتة العمليات، ومراجعة الخطة الاستراتيجية وتقديم مقترحات تحسينية عليها، وكيفية تسويق البرامج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان من أبرز الجمعيات والمؤسسات الخيرية المستفيدة من تطوع المحترفين: جمعية ماجد للتنمية المجتمعية، وجمعية المودة للتنمية الأسرية، وجمعية رعاية الأيتام بجدة، ومكتب الدعوة والإرشاد، وجمعية نفع الخيرية، ومركزي حي البساتين وحي المتنزهات، والجمعية الخيرية للخدمات الهندسية، ولجنة التنمية الاجتماعية بحي النخيل، وشركة إثراء المعرفة الوقفية، والجمعية الخيرية لمرض الزهايمر، ومؤسسة سليمان الراجحي الوقفية، وجمعية «بناء»، وجمعية وئام، وجمعية إطعام، وجمعية ود الخيرية، وجمعية البركة.
الجدير بالذكر أن البنك الأهلي أطلق مؤخراً مبادرة «سعادة أهالينا التطوعية» إضافة إلى «تطوع المُحترفين» بهدف نشر السعادة والإحسان، وبذل العطاء وروح الإخاء ل12 فئة من فئات المجتمع في مقدمتهم الأطفال الأيتام ومرضى السرطان والتوحّد وغيرهم في 12 مدينة بمختلف مناطق المملكة، كما يُعدُّ البنك أول شركة من القطاع الخاص تُقرُّ نظام 30 ساعة تطوعية مدفوعة الأجر للموظفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.