نائب رئيس غرفة أبها : تحديث منتجات المحتوى المحلي يخلق صناعات وفرص عمل جديدة    تراجع أسعار النفط عالميا    رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية وطريق مكة - جازان    أخضر المصارعة يحصد 4 ميداليات في البطولة العربية    التعاون يواصل التأهب في معسكره في سلوفينيا    اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية    العلاقة مع «السيستم» !    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    سورية: هل اهتز «قصر الأسد» برحيل «الشبل»؟    ماكرون أمام خيار تقاسم السلطة    اغتيال الديمقراطية بين كينيدي وبايدن..!    سعود بن نهار يواسي رئيس نادي عكاظ    «الصناعة»: 2.3 مليار تراخيص صناعية في شهر    «العالمي» يبدأ الإعداد في البرتغال.. وينتظر رونالدو    كأس أوروبا.. ملاحظات ودروس !    ناظر.. في مدرسة مشاغبين    «التأمينات»: حساب متوسط المعاش التقاعدي وفقاً لآخر 15 عاماً    الصرف الصحي وجودة الحياة !    وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟    مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة    تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية    مهرجان الفواكه    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم    النصر يغري" ديبالا وبرونو فرنانديش"    صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية    آل شعيلي وجندس يحتفلون بزفاف نواف    الزهراني يحتفل بزواج ابنه " محمد "    المملكة تُدين قصف الاحتلال لمدرسة الأونروا    سحالي «الغونا» تحمي الأغنام    خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة    الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة    ولكل عام.. مع التحية    14 ألف زائر وزائرة لمهرجان بيت حائل    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    الخط العربي بأسلوب الثلث الجلي.. يزهو كسوة الكعبة المشرفة    إطلاق خطة موسم «العمرة 46»    المملكة تُدين قصف مدرسة للأونروا في غزة    أمير الرياض يستقبل السفير الجزائري.. ويستعرض المشروعات الجامعية في المنطقة    مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص    فهد بن محمد يشدد على تكثيف الجهود الصحية    «سعود الطبية»: صرف 1.660 مليون وصفة علاجية    إلغاء إلزامية إحضار صور شخصية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية    بضمان مالي إخلاء سبيل طليق شيرين عبدالوهاب    الصحة: معاقبة مخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة    16 طالبًا وطالبة بجازان يحققون مراكز متقدمة بالمهارات الثقافية    تركي بن محمد بن فهد يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبها يسقط أمام القيصومة وهجر يقتنص انتصاراً ثميناً من موقعة حائل
نشر في الرياض يوم 26 - 12 - 2018


النهضة يصحو على حساب الوشم
تعثر المتصدر أبها على ملعبه وبين جماهيره عندما سقط في براثن خسارة مفاجئة من صاحب المركز الأخير القيصومة بنتيجة 2-1، سجلها للمضيف خالد الزيلعي وللضيف البرازيلي زيقوا بوزا من ركلة جزاء والغاني كوفي بوكي، اللقاء شهد مستوى مغايرا من القيصومة وتركيزا عاليا عكس ابها الذي قدم واحدة من أسوأ مبارياته، ليبقى أبها متصدرا بنقاطه ال 34، وعلى الرغم من انتصاره الرابع ظل القيصومة في قاع الترتيب ب16 نقطة إلا أنه قلص فارق النقاط.
وشهد إستاد مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة تعادل العين وضمك صفر- صفر، في لقاء لم يرتق للمستوى المطلوب ليصل ضمك للنقطة ال29 بالمركز الثالث والعين حافظ على مركزه ال15 ب21 نقطة.
وتكررت النتيجة ذاتها في لقاء العروبة وجدة الذي احتضنه ملعب نادي العروبة في الجوف، واحتسب حكم اللقاء محمد الهويش ركلة جزاء لجدة بالوقت بدل الضائع اهدرها المهاجم رضا الويشي، وحافظ من خلالها جدة على وصافة الترتيب ب29 نقطة والعروبة قبل الأخير ب20 نقطة.
وتنفس هجر الصعداء بعدما حقق انتصارا ثمينا خارج ملعبه أمام الطائي 2-1 في واحدة من افضل مباريات الجولة اثارة وندية تناوب على التسجيل للطائي سعيد الرزيقي من ركلة جزاء ولهجر محمد ندوي وعبدالله اليوسف من ركلتي جزاء واهدر اليوسف ركلة اخرى تصدى له حارس الطائي، ليتقدم هجر للمركز الخامس ب27 نقطة والطائي وتراجع للمركز ال13 ب 21 نقطة اللقاء شهد توترا تحكيميا من قبل تركي الخضير الذي احتسب اربع ركلات جزاء ثلاثة منها للضيوف وتلقى تذمرا واحتجاجا من لاعبي الطائي مطالبين باحتساب ركلتي جزاء.
ملعب الوشم في شقراء شهد انتصارا ساحقا وعودة قوية لمارد الدمام النهضة الذي كسب الوشم 4-صفر بعد صيام عشر جولات تكفل بالتسجيل المالي شيبان تراوري هدفين من ركلة جزاء وزكريا سامي وجاسم الحمدان وشهد طرد مدافع الوشم عبدالله الدوسري، ليقفز النهضة للمركز ال16 ب20 نقطة والوشم تراجع للتاسع بنقاطه ال23.
وفي لقاء آخر في الخرج عجز الشعلة عن إيقاف نظيف النقاط واكتفى بالتعادل مع الجبلين سلبيا، الشعلة بقاء بالمركز ال18 ب20، والجبلين ظل ثامنا ب24 نقطة.
وتعادل الجيل ونجران 2-2 تناوب على التسجيل للجيل يوسف عمر ولنجران صالح آل عباس من ركلة جزاء وعمران الياس باللقاءالذي احتضنه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، رفع من خلاله الجيل رصيده للنقطة 27 بالمركز السابع ونجران تقدم للمركز التاسع ب23 نقطة.
وتختتم مباريات الجولة ال 18 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى عصر ومساء اليوم (الأربعاء) بثلاث مواجهات، إذ يلعب المجزل ضد النجوم في المجمعة، ويواجه الأنصار ضيفه الكوكب في المدينة، وينتظر العدالة ضيفه الخليج في الأحساء.
المجزل - النجوم
على ملعبه مدينة المجمعة الرياضية، يلعب المجزل أمام ضيفه النجوم، عند الساعة 3:20 عصراً وظهر الطرفان بمستويات مميزة في الجولات الأخيرة، خصوصاً الضيف النجوم والذي سجل انتصاراً كبيراً على الجيل ويأمل في مواصلة عروضه القوية على حساب مضيفه الذي هو الآخر طرأ تحسن كبير على مستوياته، فالمجزل يدخل اللقاء بعد تعادله الأخير مع النهصة في الجولة الأخيرة، ويتقدم للمركز ال14 ب 21 نقطة ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، في المقابل ومن خلال اللقاء يسعى النجوم لمواصلة مستوياته المتصاعدة ويأمل في حصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم، وتجنب التعثر في هذه الجولة وهو في المركز ال12 بذات الرصيد النقطي، رغم صعوبة مهمته خارج قواعده بعيداً عن ملعبه.
الأنصار - الكوكب
وعلى ملعبه في المدينة، ينتظر الأنصار ضيفه الكوكب في لقاء الطموحات المتباينة، بين فريق يبحث عن تقليص المسافة مع المتصدر وآخر في تحسين مركزة. ويطمح المضيف لتسجيل فوزه التاسع والتقدم أكثر لوصافة الترتيب خصوصاً وأنه يتساوى مع ضمك وجدة الوصيف برصيد 28 نقطة ويتراجع لثالث بفارق التسجيل على بعد ستة نقاط عن المتصدر، مستثمراً ملعبه ودعم جماهيره خصوصاً وأنه يملك أقوى مردود هجومي على صعيد التسجيل بالدوري كأفضل الفرق برصيد 22 هدفاً، وتحقيقه نتيجة كبيرة على مضيفه الشعلة بالانتصار 4-1 بالخرج مما أعطاه دفعه قوية وأيقاف مسلسل إهدار النقاط بالجولات الثلاثة الأخيرة..
فيما يسعى الكوكب صاحب المركز ال16 ب 20 نقطة للعودة محملاً بالنقاط الثلاث، وتحسين موقفه في الدوري، رغم صعوبة مهمته أمام قوة مضيفه على ملعبه على الرغم من نجاحه بالجولة المنصرمة من الفوز على هجر خارج أرضه وهو ما يجعل اللقاء مفتوح على مصرعية..
العدالة - الخليج
وعلى ملعبه بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يواجه العدالة ضيفه الخليج، والمضيف أمام فرصة سانحة في تسجيل الفوز السابع في رصيده، للتقدم في سلم الترتيب، وساهم انتصاره على القيصومة بالجولة ال17 بوصوله إلى لمركز الخامس ب27 نقطة فيما سيكون موقف الخليج أكثر صعوبة خارج قواعده، في ظل رغبته في تعويض تعثراته الماضية، مما جعله يبتعد عن المقدمة، والتراجع للمركز ال 11 ب 22 نقطة ويطمح أبناء سيهات لاستثمار خبرته وسطوته الدائمة على مضيفه لتحقيق انتصار صعب والتقدم خطوة افضل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.